إسلاميات

أعرض الكفار في سورة الفرقان بسبب

أعرض الكفار في سورة الفرقان بسبب، جاء هذا السؤال في كتاب القران الكريم، حيث ان القران هو كتاب الله المعجز عند المسلمين. يعظمونه ويؤمنون أنه كلام الله، وأنه قد أنزل على محمد بن عبدالله للبيان والإعجاز. وأنه محفوظ في الصدور والسطور من كل مس أو تحريف، وبأنه منقولٌ بالتواتر، وبأنه المتعبد بتلاوته. وأنه آخر الكتب السماوية بعد صحف إبراهيم والزبور والتوراة. يبحث الطلاب عن اجابة سؤال أعرض الكفار في سورة الفرقان بسبب؟.

أعرض الكفار في سورة الفرقان بسبب

في القرآن الكريم العديد من الآيات القرآنية والسور التي نزلت لسبب ما، حيث كان ينزل القرآن على رسول الله بالتدريج، وكانوا الصحابة يحفظونه تدريجياً ويطبقون آياته والمعنى التي تهدف إليه الآيات القرآنية، كما أن القرآن جاء به شفاء لصدور المؤمنين ودواء لهمومهم، وجاء فيه العديد من احكام الشريعة التي يطبقها عباد الله في حياتهم اليومية والتي يحتاجونها في حياتهم المختلفة من جوانب عملية وشخصية، ومن السور القرآنية سورة الفرقان وهي أحد السور التي نزلت في مكة وتبلغ عدد آياتها 77 آية، والفرقان هو التفريق بين الحق والباطل، حيث تتحدث سورة الفرقان عن المشركين والكفار والحجة التي اتبعوها بعد اتباع دين محمد صلّ الله عليه وسلم، كما أنها تتحدث عن أهوال يوم القيامة وحسرة العباد بعد انتهاء الأجل الذين قصروا بالله من طاعات وعبادات فرضها الله عليهم، لذلك تفضل عزيزي لتتعرف على اجابة سؤال/ أعرض الكفار في سورة الفرقان بسبب؟.

الاجابة الصحيحة كما يلي:

  • قال تعالى، (وقال الذين كفروا إن هذا إلا إفك افتراه وأعانه عليه قوم آخرون فقد جاؤوا ظلماً وزوراً).
  • أن الكفار لديهم الأدلة الكافية والإقرار أن القرآن الكريم هو كتاب معجز لا يمكن لأحد أن يأتي بشيء من آياته. يخدع الكفار أنفسهم بعدم تصديقهم للدين الاسلامي.
  • وكذب الكفار بالله سبحانه وتعالى، ( إنهم يكذبون بالرحمن وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ ٱسْجُدُواْ لِلرَّحْمَـٰنِ قَالُواْ وَمَا ٱلرَّحْمَـٰنُ أَنَسْجُدُ لِمَا تَأْمُرُنَا وَزَادَهُمْ نُفُوراً ).

وبهذا نكون قد قدمنا لكم اجابة سؤال اعرض الكفار في سورة الفرقان بسبب، حيث ان قوله تعالى (وقال الذين كفروا إن هذا إلا إفك افتراه وأعانه عليه قوم آخرون فقد جاؤوا ظلماً وزوراً)، هي الاجابة الصحيحة للسؤال. نستمر كما عودناكم دائماً في تقديم الاجابات الصحيحة والاكيدة عن جميع تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى