أدعية

أفضل أدعية مستجابة للرزق

أفضل أدعية مستجابة للرزق ، في ديننا الإسلامي الحنيف هنالك ما يسمى الدعاء وهو الصلة التي تربط العبد بربه ، فالمناجاة حث عليها القران الكريم و الحديث الشريف كما قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم ادعوني استجب لكم ، وهنالك الكثير من الأدعية التي تنتشر على صفحات الأنترنت والتي يحفظها الناس ليرددونها عند الدعاء ، ومن بين أبرزها نجد هنالك تلك الأدعية الجالبة للرزق حيث يبحث عنها الناس بشكل مستمر ، وان كنت أيضا مهتما بالأدعية الجالبة للرزق فانك إذن تقرا المقال الصحيح، ونحن على وشك إعطاءك مجموعة من أدعية الرزق التي بإمكانك أن تختار منها ما ترغب به وتقوم بحفظه لترديده ، سواء في صلاك أو في ساعات يومك ، فابق معنا إذن لأجل التعرف على أفضل أدعية مستجابة للرزق.

أدعية لجلب الرزق

كما سبق واشرنا له في الفقرة الأولى من موضوعنا هذا اليوم عن أفضل أدعية مستجابة للرزق ، فان هنالك الكثير من الأدعية التي يقوم الناس بترديدها لأجل تسهيل الرزق وجلبه بإذن الله تعالى ، وبما انك مهتم بهذا النوع من الأدعية فقد اخترنا لك مجموعة من أكثرها شهرة على شبكة الانترنت .

يا ربي إني أحمدك حمدا مباركا كثيرا ، و أشكرك و أحمدك حمدا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك ، اللهم اكفني بحلالك و اغنني بفضلك عمن سواك يا علي يا كريم .

يا بديع يا منان ، يا ذا الجلال والإكرام ، أسالك باسمك الأعظم أن ترزقني رزقا خلالا طيبا .

يارب ارزقني رزقا حلالا فيما ترضى يا رب العالمين .

يا رزاق يا كريم ، اللهم ارزقني رزقا حلالا طيبا فيما ترضى يا أكرم الأكرمين .

اللهم أنت الرزاق وحدك لا شريك لك ، فاللهم إن كان رزقي في الأرض فأخرجه وان كان في السماء فانزله .

حسبنا الله سبحانه وتعالى سيأتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون .

يا كريم يا رزاق اللهم أخرجنا من كنف الضيق إلى الفرج وارزقنا علما نافعا ، و رزقا واسعا و شفاء من كل داء يا من ترزق عبادك بلا حساب .

اللهم إني أسالك دعاء من اشتدت فاقته وقلة حيلته أن ترزقني رزقا كريما طيبا و تبارك لي فيه يا رب العالمين .

اللهم يا ذا القوة المثين ، يا رزاق المساكين ارزقنا من حيث لا نحتسب .

كل هاته الأدعية ممتازة و هي من أفضل أدعية مستجابة للرزق التي بامكانك الدعاء بها في يومك .

تعرف على الدعاء و آدابه في الشريعة الإسلامية

ان الدعاء هو صلة الإنسان بربه ، الدعاء هو العبادة التي لا تحتاج إلى وضوء و لا تنقطع طيلة ساعات اليوم ، فبإمكان العبد أن يدعو ويناجي ربه وقت ما شاء وان يطلب كل ما يرغب به داعيا الله الاستجابة ، و في شريعتنا الإسلامية هنالك آداب مخصصة للدعاء مثل أي عبادة أخرى لكي يكون دعاء العبد صحيحا خالصا ، وهذه الآداب هي ما سوف نتعرف عليه بشكل تفصيلي في الفقرة التالية .

أول شرط في الدعاء هو توحيد اله تعالى والاعتراف بربوبيته وحده لا شريك له ، بغير هذا الأمر لا يكون الدعاء صالحا فلا دعوة إلا إلى لله وحده .

ثانيا يجب أن يكون العبد مخلصا في دعاءه و ذلك مصداقا لقول الله عز جلاله في كتابه الكريم ، و ما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء .

حمد الله وشكره على نعمه التي أعطاها للعباد ثم القيام بالدعاء بعدها .

من آداب الدعاء أيضا نجد هنالك الصلاة على اشرف الخلق الحبيب المصطفى عليه صلوات الله وسلامه .

من الآداب المحببة أيضا في الدعاء لكنها ليست بالواجبة بطبيعة الحال نجد هنالك استقبال القبلة .

دائما مع آداب دعاء الله سبحانه وتعالى أيضا نجد هنالك استعمال ألفاظ لبقة ومحترمة ودعوى الله بآداب وبالابتعاد عن الألفاظ التي لا تليق بعظمته وجلاله .

من الأشياء المحببة والتي اقرها الكثير من علماء الدين نجد هنالك دعاء الله وسؤاله بأسماءه المحببة ، على سبيل المثال ، يا رزاق ، يا كريم ، يا ذا الجلال والإكرام ، يا رحمان يا رحيم ، ويفضل أيضا عند الدعاء رفع الكفين .

الدعاء يجب أن يكون بحضور القلب والعقل معا مع اليقين بأنه سبحانه وتعالى سوف يستجيب لدعائك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى