أدعية

أفضل دعاء مستجاب يوم الجمعة

أفضل دعاء مستجاب يوم الجمعة

إن يوم الجمعة هو احد الأيام المميزة جدا في الدين الإسلامي ، وهو يوم يكن له المسلمون في شتى أنحاء العالم مكانة خاصة لا تشبه باقي أيام الأسبوع فهو اليوم الذي تقام فيه صلاة الجمعة و اليوم التي تقام به الخطبة وتكثر به الدعوات و التقرب من الله ، في هذا اليوم تعمر المساجد وتقام حلقات الذكر ويلبس فيه الناس أفضل ثيابهم ويفشون السلام بينهم مباركين حلول هذا اليوم المبارك ، ومن الأشياء أو السنن التي يقوم الناس بفعلها يوم الجمعة المباركة نجد هنالك على سبيل المثال قراءة سورة الكهف ، كما يحتل الدعاء قسطا كبيرا من هذا اليوم حيث يتقرب الناس إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والمناجاة ، ولهذا السبب نجد أن عبارة أفضل دعاء مستجاب يوم الجمعة من أكثر العبارات التي يبحث عنها الناس ولهذا الغرض تحديدا فقد قررنا على أن نخصص موضوعنا هذا اليوم لأجل إعطاءك مجموعة من الأدعية المختلفة و التي بإمكانك استعمالها لأجل الدعاء بها في يوم الجمعة المباركة فابق معنا إلى الأخير لأجل التعرف على هذه الأدعية الرائعة .

أفضل أدعية ليوم الجمعة

كما سبق واشرنا إليه في مقدمة المقالة على أن يوم الجمعة له مكانة خاصة في قلوب المسلمين وهكذا في كافة أنحاء العالم ، لهذا نجد أيضا هنالك أدعية خاصة بهذا اليوم الكريم وان كنت مهتما بالإطلاع عليها فإليك مجموعة من أفضلها . .

اللهم في يوم الجمعة هذه أسالك أن تهدينا وتعافينا وترزقنا من فضلك رزقا حلالا طيبا ، اللهم اهدينا فيما هديت و عافينا فيما عافيت .

ثم اللهم ابعد عنا المعاصي والفواحش صغيرها وكبيرها و اغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر إننا نشهد أن لا اله إلا أنت وان محمدا عبدك ورسولك .

اللهم في يومك المبارك هذا لا تحرمنا رحمتك وغفرانك ، و لا تجازنا بقبيح عملنا ، الله حاسبنا بما أنت أهل له لا بما نحن أهل له و لا تصرف عنا وجهك الكريم برحمتك يا ارحم الراحمين .

واللهم يا ولي المؤمنين و يا راحم المساكين ارزقنا رزقا طيبا مباركا فيما تحب و ترضى .

اللهم في يوم الجمعة هذه باعد بيني وبين ما لا ترضاه كما باعدت بين المشرق والمغرب و اغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر واتمم نعمتك علي إنني اشهد أن لا اله غيرك وحدك لا ريك له .

أحاديث في فضل يوم الجمعة

هنالك الكثير من الأحاديث التي أقرت بمدى فضل دعاء يوم الجمعة وفيما يلي سوف نشير إلى أبرزها . .

قال رسول الله صل الله عليه و سلم ، خير يوم طلعت فيه الشمس هو يوم الجمعة ، فيه خلق ادم وفيه اهبط و فيه ثيب عليه وفيه قبض وفيه تقوم الساعة .

قال رسول الله صل الله عليه وسلم ، تدرون ما يوم الجمعة ، قال , قلت الله و رسوله اعلم ، ثم قال هو اليوم الذي جمع فيه أبوك أو أبوكم قال ، لكني أخبرك بخبر يوم الجمعة ، ما من مسلم يتطهر ثم يمشي إلى المسجد ثم ينصت حتى يقضي الإمام صلاته ، إلا كانت له مغفرة ما بينه و بين يوم الجمعة التي قبلها ، ما اجتنبت المقتلة .

شاهد ايضاً: دعاء يوم الجمعة المستجاب.

تعرف على أهمية يوم الجمعة

كما سبق واشرنا له في سابق فقرات موضوعنا على أن يوم الجمعة يوم له شان عظيم جدا في الدين الإسلامي حتى أن الله سبحانه وتعالى قد أخص سورة في القران باسم سورة الجمعة ، و رسول الله صل الله عليه وسلم أيضا قال في يوم الجمعة على انه خير يوم طلعت فيه الشمس ، وقال عليه الصلاة و السلام أيضا الصلاة الخمس ، و الجمعة إلى الجمعة ، كفارة لما بينهن ما لم تغش الكبائر .

وفي هكااليوم العزيم تقام العبادات كصلاة الجمعة و يوداج جعاء المسلمين ومناجاتهم لله سبحاته وتعالى ، وفي هطا اليوم العظيم ايضا يستحب للمسلم ان يغتلس ويلبس افضل ثيابه ويتطهر ويصل رحمه .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى