التعليم

أوجد قيمة ٥-٣

أوجد قيمة ٥-٣، ورد هذا السؤال في مادة الرياضيات للصف الثاني متوسط الفصل الاول. ولذلك من خلال هذا المقال عبر موقع النبراس سوف نضع لكم اجابة سؤال أوجد قيمة ٥-٣ تساوي. تعتبر الرياضيات من أهم العلوم التطبيقية، التي يتم تطبيقها واستخدامها في العلوم الأخرى. مثل علم الفيزياء والكيمياء والأحياء وغيرها من المواد العلمية، كما أن حياتنا اليومية تعتمد على الرياضيات، فقد لا يخلو أي نشاط يومي من الأعداد ومن العمليات الحسابية. ثم ان الكثير من الطلاب يبحثون عن اوجد قيمة ٥ سالب ٣، وكذلك عن أوجد قيمة ٥ اس -٣ ثاني متوسط إظهار النتيجة، لذلك تابع معنا الفقرة التالية للتعرف على اجابة سؤال: أوجد قيمة ٥-٣ ؟.

أوجد قيمة ٥-٣

أوجد قيمة ٥-³ من المسائل الرياضية التي وردت في منهج الرياضيات لبعض الصفوف الدراسية. والمطلوب هو إيجاد قيمة العدد خمسة عندما تكون قيمة الأس فيه سالبة، ويمكن حساب مثل هذه المسألة باستخدام الآلة الحاسبة. فعند إيجاد قيمة ٥-³، نجد أنها تساوي 0.008، أي تساوي ثمانية أجزاء من ألف 8/1000، أما بالطريقة الرياضية. ثم إن قيمة ٥-³ تساوي 1 / 5³ وتساوي 0.008.

طريقة الحل هي:

واحد صحيح على العدد خمسة أس ثلاثة وتساوي 1 ÷ ( 5 × 5 × 5 ).
ثم يتم إيجاد قيمة القسمة للعدد واحد على 5³ بالخطوة التالية 1 ÷ ( 5 × 5 × 5 ).
ينتج لدينا العدد واحد مقسوماً على قيمة العدد خمسة أس ثلاثة موجب وتساوي 125.

ثم ان 1 ÷ ( 125 ) = 0.008

وبهذا نستنتج أن إجابة السؤال أوجد قيمة ٥-٣ هي ناتج قسمة العدد واحد على حاصل ضرب الخمسة ثلاث مرات “5 أس 3″، ويكون الناتج هو 0.008.

قد يهمك ايضاً: اوجد قاعدة الدالة الممثلة في كل من الجداول الاتية.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على أوجد قيمة ٥-٣ والناتج هو 0.008، ونتمنى ان تكونوا قد استفدتم من حل سؤال اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى