التعليم

إفشاء السلام بين الناس يدل على

إفشاء السلام بين الناس يدل على، تعتبر من أعظم وأهم شعائر الدين الإسلامي أهمية هي إفشاء السلام بين الناس. والأشخاص في المجتمع وذلك لكون السلام من علامات الإيمان الواضحة والجلية، فإن نشر ثقافة السلام بين الناس في المجتمعات يدل على مدى تعظيم شعائر الدين الإسلامي، والعمل على مراعاة الأخوة بين المجتمعات المسلمة، كما أنه لا يجب على أي شخص مسلم أن يخص أي أحد بالسلام وذلك من أجل التصنع أو التكبر، بل يجب على الإنسان المسلم أن يقوم بإلقاء السلام على الناس سواء كان يعرفهم أو لا يعرفهم على حد سواء، كما وضح النبي محمد صلى الله عليه وسلم فضل إفشاء السلام بين الناس في المجتمعات من خلال التأليف بين القلوب، والحصول على المودة والمحبة والإخاء بين المسلمين، وذلك لقول النبي صلّى الله عليه وسلّم : (أوَلا أدُلُّكُمْ علَى شيءٍ إذا فَعَلْتُمُوهُ تَحابَبْتُمْ؟ أفْشُوا السَّلامَ بيْنَكُمْ). تفضل عزيزي زائر موقع النبراس لتتعرف على إفشاء السلام بين الناس يدل على.

إفشاء السلام بين الناس يدل على

كما ورد الذكر في الدين الإسلامي عن الآدابٌ التي تتعلق برد السلام على الأشخاص المسلمين ومن أهمها : أن يسلم الشخص الراكب على الشخص الذي يمشي، وأن يسلم الصغير على الكبير، وأن يسلم الإنسان المسلم الماشي على الشخص القاعد أو الجالس، وأن تسلم الجماعة القليلة على الجماعة الكثيرة، كما ينبغي على الإنسان المسلم أن يقوم بإلقاء السلام بصوتٍ مناسبٍ حيث أنه لا يكون عالياً فيؤذي الأشخاص النائمين، ولا يكون رد السلام بصوت منخفض فلا يسمعه الأشخاص اليقظين، كما لا ينبغي على الإنسان المسلم أن لا يسلّم على أخيه بالإيماء، وذلك من خلال أن يقوم الشخص المسلم بالإشارة بيده أو رأسه، وحتى لو كان بعيداً عن الشخص الذي يريد أن يرد السلام عليه يحرّك شفتيه بالسلام وحرّكَ يده دون الاكتفاء بالإشارة.

السؤال هو : افشاء السلام بين الناس يدل على؟.

الإجابة الصحيحة على السؤال هي :

  • يدل على تعظيم شعائر الإسلام مراعاة الاخوة بين المسلمين.

أهمية افشاء السّلام بين النّاس

تتجلى أهمية إفشاء السلام بين الناس بأنه علامة على الإيمان، فالسلام يدل على تعظيم شعائر الإسلام. ومراعاة الأخوة بين المسلمين، فلا ينبغي أن يخص المسلم أحداً بالسلام تصنعاً أو تكبراً. وإنما يُلقي السلام على من عرَف ومن لم يَعرِف، وقد بيّن النبيّ -عليه الصلاة والسلام-. فضل إفشاء السلام في تأليف القلوب، وحصول المودة والإخاء بين المسلمين. لقوله صلّى الله عليه وسلّم: (أوَلا أدُلُّكُمْ علَى شيءٍ إذا فَعَلْتُمُوهُ تَحابَبْتُمْ؟ أفْشُوا السَّلامَ بيْنَكُمْ)، كما تتجلى أهمية افشاء السلام بين الناس كونه حقّاً من حقوق المسلم على أخيه المسلم، كما إنّ إلقاء السلام وردّه يدل على إعطاء الأمان والسلامة بين المسلمين، فتنتفي معاني الغدر والهجر بينهم، لِما أخبر بذلك الرسول صلّى الله عليه وسلّم.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا على إفشاء السلام بين الناس يدل على تعظيم شعائر الإسلام مراعاة الاخوة بين المسلمين. إذ لإفشاء السلام أهمية كبيرة بين الناس كما أن لها أداب ينبغي على الإنسان أن يتبعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى