منوعات عامة

اختبار تحليل الشخصية من قبضة اليد

اختبار تحليل الشخصية من قبضة اليد، ترتبط شخصية الفرد بأجزاء الجسم المادية بالعديد من الطرق . لكن الأيدي من أحد السمات التي تبرز صفات شخصية مختلفة وغالباً ما تقدم معلومات عن حياتنا . كما أنها تكشف خيوط دقيقة تتعلق بالكثير من الأشياء منها الطريقة التي نتصرف بها،  الخيارات التي نتخذها. ثم ان أوضاع قبضة اليد تعكس بالفعل عدد من السمات التعبيرية الظاهرة عن شخصية كل فرد طبقاً للدراسات العديدة التي أحصاها علماء النفس في السنوات الأخيرة، كما الكثير من المهتمين يبحثون عن اختبار تحليل الشخصية من قبضة اليد، كما يرغبون في معرفة الشخصية من مسكة اليد، كذلك تحليل الشخصية من مسكة اليد، وايضاً اختبار تحليل الشخصية من حركات اليد، لذلك يعمل فريق موقع النبراس على تقديم المعلومات الصحيحة حيث استندنا على الدراسات العديدة حول اختبار تحليل الشخصية من قبضة اليد.

اختبار تحليل الشخصية

من المعروف عند علماء النفس منذ العصور القديمة أنه يمكنك التعبير عن شخصيتك من خلال الإشارات الغير لفظية. وقد تم إجراء العديد من الدراسات حول الحركة والتعبير في عام 1933  من قبل جورددون ألبورت وفليب فيرنون. وجد فيها الباحثون إمكانية التعرف إذا كان هؤلاء الأشخاص إنطوائين أم منفتحين . والأن ليس من الغريب أن تكشف حركات اليد عن سمات داخلية لشخصيتك . إذا كنت تريد أن تعرف المزيد عن شخصيتك حاول إجراء قبضة اليد بدون تفكير وتحقق من أي نوع يتشابه مع الحركة التي قمت بها وماهي الصفات الشخصية التي تكشف عنها .

قبضة اليد في لغة الجسد

تشير لغة الجسد بشكل عام إلى تلك الحركات العفوية التي يقوم بها الأفراد أثناء انخراطهم بالحديث في الآخرين. بواسطة استخدام اليد أو العين أو الأرجل أو نبرات الصوت وغيرها من الوسائل الأخرى. التي تهدف في المقام الأول إلى توصيل المعلومة بشكل أفضل للطرف المقابل. ثم بالنظر إلى استخدام قبضة اليد في هذه اللغة المثيرة فسنجد بأن هنالك نسبة كبيرة من الأفراد. تعتمد بالفعل على استخدامها بشكل متكرر سواء كان بشكل إرادي أو غير إرادي. ومن الجدير بالذكر هنا بأن غالبية الإحصائيات والدراسات التي تم التوصل لها مؤخراً. قد أجمعت على تفوق النساء على الرجال في استخدام وتفسير لغة الجسد، ذلك الأمر الذي يفسر في النهاية عدم قدرة الكثير من الرجال في إخفاء الحقيقة عن نساؤهم بشكل عام.

شاهد ايضاً: اختبار كيف اعرف نمط شخصية زوجي.

تحليل الشخصيه من قبضة اليد

لقد توصلت غالبية الدراسات النفسية التي تم إجراؤها منذ القدم وحتى وقتنا هذا بمدى إمكانية الإشارات غير اللفظية. التي تتضح جلياً في حركات قبضة اليد أو الأكتاف أو الرأس وغيرها في التعبير عن شخصية الفرد. وأهم السمات الرئيسية التي يتمتع بها بشكل عام، ولعل من أهم الأدلة الواضحة على هذا الأمر هي دراسات العلماء العظماء. مثل “فيليب فيرنون” وغيره، التي توصلت بها إلى مدى الاعتمادعلى حركات اليد في الكشف عماكان الفرد المقابل اجتماعي أم انطوائي. ومن الجدير بالذكر هنا بأن الأمر لايقتصر فقط على أشكال حركةاليد، بل يمتد أيضاً إلى حركة ووضع قبضة اليد نفسها. من خلال أوضاع الأصباع أثناء غلق اليد، حيث تدل كل وضعية بالفعل على سمة معينة. وهذا ما سيتم الاطلاع إليه بشيء من التفصيل خلال هذه السطور القادمة من خلال عرض اختبار تشخيص القبضة. أو اختبار “كوبوشي شيندان” كما يُطلق عليه في الساحة بين الغالبية العظمى من العلماء.

اختبار تحليل الشخصيه من قبضة اليد

يُعرف اختبار تحليل الشخصية من قبضة اليد تحت مسمى اختبار “كوبوشي شيندان”. وهو ذلك الاختبار الذي يهدف بدوره إلى تحليل واكتشاف أهم الصفات الشخصية البارزة للطرف الآخر. ثم أنه عادة ما يتم التدرب عليه بشكل موسع لمعرفة ردود الأفعال المتوقعة للأخصام والأعداء في عمليات القتال. وإليكم قائمة بأهم النوعيات والأشكال المتواجدة من قبضة اليد خلال هذه السطور القادمة:

إصبع الإبهام نحو الداخل

تحليل الشخصية من قبضة اليد

تعبر هذه الوضعية عن الشخصية الهادئة التي لا تجيد الانفتاح على العالم الخارجي المحيط لتكوين المزيد من الصداقات والعلاقات. فهي حقاً تبدو للبعض بأنها تركيبة هشة وضعيفة تميل إلى الاكتئاب والعزلة،. ولكنها وفي الوقت نفسه تصنف كإحدى الشخصيات الذكية والرزينة التي تحسن اتخاذ القرارات الدقيقة والصائبة في الوقت المثالي.

إصبع الإبهام مرتفع للأعلى

تحليل الشخصية من قبضة اليد

يتميز أصحاب هذه الوضعية بشخصياتهم المغامرة التي تعشق اكتشاف كل ما هو جديد في الحياة، ذلك الأمر الذي يجعلهم من تلك الفئات الهامة التي يميل غالبية الأفراد إلى الاستعانة بهم للحصول على المعلومات الصحيحة عن كل ما يواجههم من تساؤلات أو استفسارات، ولكن من المثير للجدل هنا بأنهم على الرغم من تواضعهم وعقليتهم الكبيرة إلا أنهم دائماً ما يعانون من التشتت وصعوبة التركيز لرغبته الفعلية في معرفة كل شيء يدور من حولهم.

 

إصبع الإبهام إلى الجانب

تحليل الشخصية من قبضة اليد

تعبّر هذه الوضعية عن الشخصيات الجادة والعملية في الحياة، والتي تحرص أشد الحرص عند اتخاذ أي من القرارات الحياتية المصيرية المتعلقة بهم خوفاً من الفشل أو الإخفاق بها، وعلاوة على ذلك يمكن القول هنا بأن أصحاب هذه الشخصيات يتمتعون بالفعل بقدر كبير من الصفات الإيجابية المميزة مثل الإخلاص والأمانة والاحتواء مما يجعلهم مصدر دعم كبير للمحيطين بهم.

إصبع الإبهام على القمة

تحليل الشخصية من قبضة اليد

ترمز هذه الوضعية إلى فئة الأشخاص الاجتماعية والأكثر نشاطاً في إنجاز كافة المهام والأعمال المطلوبة منهم على أكمل وجه، حيث أنهم يسعون باستمرار للبحث عن كل ما يحدثهم من حولهم في العالم الخارجي، ولعل من أهم الأمور التي تميز أصحاب هذه الشخصية هي مشاعرهم الفياضة واللطيفة التي تجعلهم محور اهتمام ومحبة المقربين منهم سواء من الأهل أو الأقارب أو الأصدقاء.

شاهد ايضاً: تفسير حلم البكاء في المنام والاستيقاظ باكيا.

ماذا تقول قبضة يدك عن شخصيتك

ماذا تقول قبضة يدك عن شخصيتك

الإبهام للاعلي

قبضة يدك الابهام للاعلى

إذا قمت بضم أصابعك معاً ووضع الإبهام من أعلي  لكي يسترخي علي رأس يديك تعرف علي سمات شخصيتك من قبضة يديك .

السمات الخارجية لهذه الشخصية : لديك شخصية حساسة، خيال قوي، حدس رائع،  ترغب في مساعدة الناس، تشعر بعدم الأمان، عاطفي،  لا تكلف نفسك جهد للبحث عن التفاهات،  صبور بنسبة قليلة،  الحيوية، المغامرة، مرح .

السمات الداخلية لشخصيتك : ترغب في حماية نفسك، تتعامل مع الأخرين بصدق، تشعر بالذنب عند الخطأ،  دائماً ما يحاول إستخدامك الأخرين، ما تريده هو بسيط جداً، طالما أن الأخرين يمكن أن يعطوا مشاعر صادقة لك .

تتمكن من التميز بين المعاملة الجيدة والسيئة وفهم ما تحب وما تكره .

أنت لست شخصية جيدة في التعبير عما بداخلها وبذلك توجد بداخلك مشاعر عميقة لا تحاول قمع هذه العواطف . عندما تكون في مزاج سئ تحتاج للشعور بالحب . تتعامل مع الأفراد الأخرين بشكل جيد وأنت لا تعرف ما هي شخصيته الحقيقة .

بالرغم من أنك لست بارع في التعبير عن الحب فأنت تستوعب أخطاء الطرف الأخر بسهولة ولكن تقمع مشاعرك .

 طي الإبهام على الأصابع

قبضة يدك الابهام على الاصابع

القيام بقبض أصابعك جيداً وطي الإبهام علي الأصابع . تعرف علي شخصيتك بالتفصيل .

السمات الخارجية :  لديك المزيد من المواهب، مبدع،  تسعي لتكوين المزيد من الصداقات في مناطق مختلفة،  سخي،  ذكي،  واثق من نفسك،  تتمتع بسحر خاص، تتمتع بمستوي عالي من الثقة بالنفس،  تحب العمل الشاق،  مرن .

سمات الشخصية الداخلية : لديك قلب هش،  تريد القيام بأشياء كثيرة ولكن تخشي التعرض للأذي،  لديك مستوي عالي من التوقعات، تخاف من الخسارة، تحتاج إلي التشجيع الحار،  تريد أن تجد ناس يفهموا شخصيتك .

تتمسك بالذكريات الكئيبة والتفكير فيها،  متردد في بعض الأمور، بالرغم من أنك تحب شريك حياتك إلا أنك لا تتصرف وكأنك لا تهتم به .

شاهد ايضاً: صور احداث جوية مرعبة.

 القبض علي الإبهام في الداخل

الابهام الى الداخل

سمات الشخصية الخارجية :  قوي الإبداع، بارع، رشيق،  تتمكن من التعبير جيداً،  تتفاعل بسرعة، تحب الجمال والفن، تحب التفكير العملي، حساس، ذكي،  لديك ذوق عالي،  تحب الإنسجام .

السمات الداخلية لشخصيتك :  في معظم الوقت تختار الصمت، تفضل أن تضحي، لا تسمح لأي شخص  بجرحك،  من الصعب علي الأخرين  فهم شخصتك، كل ما تحتاج إليه  القليل من المرونة والأحلام،  تحتاج إلي أن يفهمك الأخرين فقط .

لا تحب  الإنخراط في الصخب والضجيج،  تفضل البيئة الهادئة فهي مكان جيد بالنسبة لك . نقطة ضعفك هي القلب الحنون، عندما  تخطئ تقدم إعتذار صادق،  لا تحاول أن تساعد نفسك بل تختار أن تنسي.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على اختبار تحليل الشخصية من قبضة اليد من خلال الاطلاع على اختبار “كوبوشي شيندان” الشهير، وذلك يأتي علاوة على الاطلاع على ماهية استخدام قبضة اليد في لغة الجسد. ثم ماذا تقول قبضة يدك عن شخصيتك هذا ما تعرفنا عنه في السطور السابقة.

ما نتيجة اختبار تحليل الشخصية من قبضة اليد؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى