التعليم

اختبار قدرات تجريبي

اختبار قدرات تجريبي، ان اختبار القدرات هي جملة من الإمكانات والقدرات المعرفية التي يمتلكها الفرد لإدراك وفهم العلاقات بين الأشياء والأحداث، وكذلك إصدار الأحكام وتقييم المواقف الحياتية. ثم انه يتم تقديم الاختبار التجريبي لكي يتدرب الطلاب عليها، وذلك قبل الشروع في الاختبارات المقررة لاختبار القدرات المعرفية، حيث يعد اختبار قدرات من الاختبارات المهمة في المملكة العربية السعودية، اختبار تجريبي قدرات، كما انه يعتبر قياس قدرات الطلاب والطالبات في اساسيات اللغة العربية والرياضيات، لذلك سنتعرف عبر موقع النبراس ومن خلال هذا المقال على اختبار قدرات تجريبي.

اختبار القدرات

ان اختبار القدرات هو عبارة عن اختبار تجريبيّ محاكيّ لاختبار القدرات العامّة، أي فيها تشابه كبير مع الاسئلة التي تطرح في الاختبار، ولكنّ الأسئلة التي ترد في هذا الاختبار ليس لها أيّ علاقة بالاختبار المعد من قبل المركز الوطنيّ للقياس والتّقويم، ويهدف إلى تدريب الطلبة على طبيعة الاسئلة التي يُمكن طرحها عليهم في اختبار القدرات، ويمكنكم الحصول على اختبار قدرات تّجريبيّ “من هنا ، وهو اختبار مُعدّ بصيغة ملف pdf، يشتمل على العديد من الأسئلة لاختبار القدرات اللفظي والكمي، من أجل تيسير الأمر على الطلبة المقبلين على هذا النّوع من الامتحانات.

اختبار تجريبي قدرات من 100

هناك العديد من الاختبارات التّجريبية المتاحة عبر الشبكة العنكبوتيّة لتدريب الطلبة على كيفية التّقدم إلى هذا النّوع من الاختبارات. ومن هذه الاختبارات الاختبار التّجريبي المقرر من مائة سؤال. يستطيع الطالب التّقدّم للإجابة على هذه الأسئلة الـ100 بالدخول إلى الرابط الإلكترونيّ المعدّ لهذا الاختبار التجريبيّ “من هنا“. ومن ثمَّ الإجابة على التساؤلات تباعًا حتّى الانتهاء منها، والحصول على النتيجة التّجريبية للاختبار.

اختبار قدرات تجريبي من 20

كما يتاح اختبار تجريبيّ للقدرات العامّة من عشرين سؤالًا، يقوم المتقدّم بالإجابة عنها تباعًا سؤالًا تلوّ الآخر. وذلك من أجل الحصول على النتيجة الأخيرة لهذا الاختِبار التّجريبي. وفي حال إعادة الاختبار فسيظهر للمتقدّم أسئلة جديدة غير التي أجاب عليها مسبقًا. ويمكنكم الدخول مباشرةً إلى هذا الاختبار “من هنا“، والضغط على أيقونة (ابدأ الاختبار).

اختبار قدرات تجريبي من 50

بإمكان الطلاب والطالبات المقبلين على اختبار القدرات العامّة التّدرب والتّقدم إلى الاختبار التّجريبي المخصص بخمسين سؤالًا باتباع الآتي:

  • الدخول مباشرةً إلى رابط اختِبار قدرات تجريبي من 50 “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة (ابدأ الاختبار).
  • الإجابة على السؤال الأول، فالثاني، فالثالث، حتّى الوصول إلى السؤال الاخير.
  • بعدها ستظهر أمامكم نتيجة الاختِبار التّجريبي من 50 درجة.

نماذج اختبار القدرات pdf

وتجدر الإشارة هنا إنَّ الوصول إلى مجموعة من النماذج لاختبار القدرات العامّة من الأمور المهمة لكل طالب يبحث عن طريق نجاحه وتفوّقه الدراسيّ والتّحصيليّ، ولهذا سنتيح لكم نماذج من اختبار القُدرات المعرفيّة العامّة، ويمكنكم الحصول عليها “من هنا، والتدرب على هذه النماذج التي يمكن أن ترد شبيهة لأسئلة اختبار القدرات المعد من قبل المؤسسة العامّة للتدريب المهني والتقنيّ.

تجميعات اختبارات قدرات لفظي وكمي

كما سنتيح لطلاب وطالبات المملكة العربية السّعودية تجميعات اختبار القدرات  اللفظي والكميّ. وذلك من أجل الاطلاع على طبيعة الأسئلة الممكن أن تُطرح عليهم في مثل هذا الاختِبار. ومن خلال الملف التالي “من هنا” يمكنكم تنزيل تجميعات اختبار القدرة المعرفية. ثم يتيح لكم هذا الملف “من هنا“ العديد من الأسئلة التي تساعد على الاستعداد المتمكّن لاختبار القدرة المعرفية العامة.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم حيث قدمنا من خلاله نماذج اختبار قدرات تجريبي ، وهو أحد الاختبارات المهمة في المملكة العربية السّعودية، الذي يتقدّم إليه الطلبة من أجل قبولهم في الجامعات السعودية وغيرها من مؤسسات التعليم العالي بالمملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى