إسلاميات

اخر من مات من الصحابة الذين رأو النبي

هو اخر من رأى النبي محمد

اخر من مات من الصحابة الذين رأو النبي، يقصد بالصحابة هم من عاشوا مع النبي صلّ الله عليه وسلم وآمنوا به وكانوا عوناً له في خدمة الدين الإسلامي، وذلك في حياته او بعد وفاته صلّ الله عليه وسلم، فقد كان من بين الصحابة من تولى امر المسلمين كالخلفاء الراشدين، ومنهم المجاهدين الذين تابعوا مسيرتهم في الجهاد والدفاع عن الدين الاسلامي ونشر الاسلام، وقد إتسعت رقعة الإسلام ودخلت الكثير من الأمم والقبائل في الإسلام وكانوا جميعاً مطالبين بالعمل من أجل إستيعاب أمر المسلمين، وتذليل كافة العقبات والصعاب أمامهم. لذلك يسأل الكثيرون من اخر من مَات من الصحابه الذين راوا الرسول، وايضاً اخر الناظرين الى النبي محمد موتاً، نتيجة لذلك ومن خلال مقالنا سنضع لكم اجابة سؤالكم اخر من مات من الصحابة الذين رأو النبي.

اخر من مات من الصحابة الذين رأو النبي

اخر من مات من الصحابة الذين رأو النبي

كان اخر من مات من الذين رأو النبي محمد موتاً هو أبو الطفيل عامر بن واثلة الكناني صحابي جليل. وهو آخر من رأى الرسول من الصحابة وفاة بالإجماع وكان أبو الطفيل سيدا من سادات قومه. وأشرافهم رجلا فاضلا عاقلا حاضر الجواب فصيحا شاعرا محسنا.

شاهد ايضاً: من هو اخر الصحابة موتاً بالكوفة.

ولادته ومكان وفاته

أبو الطفيل عامر بن واثلة الكناني هو آخر الصحابة موتا. وولد في السنة الثالثة بعد الهجرة فأدرك من حياة النبي محمد ثمان سنين. وكان يسكن الكوفة فلما مات علي بن أبي طالب انصرف إلى مكة المكرمة. واستقر بها حتى توفي سنة 102 وقيل 100 وقيل 107 وقيل 110 للهجرة.
ولكن بالإجماع فهو آخر من مات من الصحابة الذين رأوا النبي محمد صلّ الله عليه وسلم.

شاهد ايضاً: من هو اخر الصحابة موتاً بالبصرة.

ونكون بهذا قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على اخر من مات من الصحابة الذين رأو النبي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى