إسلاميات

اخر من مات من الصحابة بالكوفة

من هو اخر الصحابة موتاً بالكوفة

اخر من مات من الصحابة بالكوفة، يعتبر الصحابة رضوان الله عليهم هم الذين بايعوا الرسول صلّ الله عليه وسلم وآمنوا برسالته. وجاهدوا معه، لنصرة الدين الإسلامي، وهم الذين ساعدوا الرسول صلّ الله عليه وسلم على إنتشار الدين الإسلامي في جميع بقاع الأرض. والصحابة رضوان الله عليهم هم الذين تولوا الخلافة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم. فقد عُرفت هذه الفترة من الخلافة بفترة الخلفاء الراشدين. وهم الذين تولوا الخلافة بعد وفاة الرسول صلّ الله عليه وسلم: أبو بكر الصديق.وعمر بن الخطاب. وعثمان بن عفان. وعلي بن أبي طالب، ففي عهد الخلفاء الراشدين توسع إنتشار الدين الإسلامي إلى خارج نطاق شبه الجزيرة العربية. يسأل المسلمون عن آخر من مَات من الصحابه بالكوفه، ومن هو آخر الصحابه موتا بالكوفه. اخر صحابي توفي في الكوفة، وذلك لمعرفة دينهم الاسلامي وصحابة نبينا محمد صلّ الله عليه وسلم. تفضل عزيزي فمن خلال مقالنا ستعرف جواب سؤالك اخر من مات من الصحابة بالكوفة؟.

شاهد ايضاً: اخر من مات من الذين رأوا النبي.

اخر من مات من الصحابة بالكوفة

اخر من مات من الصحابة بالكوفة

اخر الصحابة موتاً في الكوفة هو الصحابي عبدالله بن أبي أوفى. وذلك بعد مسيرة طويلة في العطاء والدفاع عن الدين الإسلامي، شهد الحديبية، وبايع بيعة الرضوان، وشهد خيبر. وما بعدها من المشاهد والغزوات. ولم يزل بالمدينة حتى قُبض رسول الله ، ثم تحول إلى الكوفة، وهو آخر من بقي بالكوفة من أصحاب النبي.

شاهد ايضاً: من هو اخر الصحابة موتاً بالبصرة.

وفاته رضي الله عنه

توفي عبد الله بن أبي أوفى بالكوفة سنة ست وثمانين، وقيل: سبع وثمانين، بعد ما كفّ بصره، وكان يصبغ رأسه ولحيته بالحناء، وكان له ضفيرتان.

ونكون بهذا قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله اخر من مات من الصحابة بالكوفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى