إسلاميات

اخر من مات من الصحابة في البصرة

آخر الصحابة موتاً بالبصرة

اخر من مات من الصحابة في البصرة، يقصد بالصحابة هم من عايشوا النبي صلى الله عليه وسلم وآمنوا به وكانوا عوناً له في خدمة الدين الإسلامي ورفعة شأنه، وبقوا حافظين لكل ما أوصاهم به النبي من بعده وماتوا على ذلك، فقد كان من بينهم من تولى أمر المسلمين كالخلفاء الراشدين أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب رضوان الله عليهم، وقد إتسعت رقعة الإسلام ودخلت الكثير من الأمم والقبائل في الإسلام وكانوا جميعاً مطالبين بالعمل من أجل إستيعاب أمر المسلمين، وتذليل كافة العقبات والصعاب أمامهم. لذلك يسأل الكثيرون من اخر من مَات من الصحابه في البصرة، وايضاً آخر من توفي من الصحابه في البصرة، وكذلك من هو آخر الصحابه موتا بالبصره، نتيجة لذلك ومن خلال مقالنا سنضع لكم اجابة سؤالكم اخر من مات من الصحابة في البصرة.

شاهد ايضاً: اخر من مات من الصحابة بالكوفة.

اخر من مات من الصحابة في البصرة

هو صحابي خدم النبي محمد صلّ الله عليه وسلم، وهو أحد المكثرين روايةً للحديث.
إنه الصحابي الجليل أنس بن مالك رضي الله عنه.
دخل أنس في الإسلام منذ الصغر فكان عمره عشرة سنين، فقد لقب ب خادم الرسول صلّ الله عليه وسلم، وذلك لأنه كان يخدم رسولنا الكريم، وقد أطلق الرسول عليه لقب أبو حمزة.

اخر من مات من الصحابة بالبصرة


شاهد ايضاً: اخر من توفي من الصحابة بالكوفة.

وفاته رضي الله عنه

أصيب أنس بن مالك النجاري الخزرجي في نهاية حياته بالبرص، وضعف جسده. وتوفي أنس بن مالك في البصرة في خلافة الوليد بن عبدالملك. ولكن على خلاف في سَنة وفاته، فقيل توفي سنة 90، وقيل 91، وقيل 92، وقيل 93 للهجرة. وهو آخر من بقي بالبصرة من أصحاب النبي محمد، وآخر من بقي ممن صلى إلى القبلتين. وكان قد أوصى أن يصلي عليه محمد بن سيرين، فغسّله وصلى عليه، وقيل صلى عليه قطن بن مدرك الكلابي. كما أوصى أن تُدفن معه عصا للنبي محمد كانت عنده، فدفنت معه بين جنبه وقميصه.

شاهد ايضاً: اخر من مات من الصحابة الذين رأوا النبي.

ونكون بهذا قد وصلنا الى نهاية مقالنا، والذي تعرفنا من خلاله عن اخر من مات من الصحابة في البصرة.

اخر من مات من الصحابة في البصرة؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى