ثقافة عامة

اداة تستخدم لقلع الاعشاب من ارض الحديقة هي

اداة تستخدم لقلع الاعشاب من ارض الحديقة هي، يوجد العديد من الادوات التي تستخدم لقلع الاعشاب من الارض. ثم ان قلع الاعشاب هو مجموعة من العمليات الزراعية التي تستهدف الحد من انتشار الأعشاب في الأراضي الزراعية والحدائق والمسطحات الخضراء والملاعب وجوانب الطرق وأي مكان آخر لا يرغب في وجود أعشاب ضارة فيه. وتعتبر الادوات الزراعية من الأمور الهامة جداً في الزراعة، والتي قد كان لها الدور الهام في إحداثِ الثورة التكنولوجية في مجال الزراعة، ويتوجب التنويه هُنا إلى أن الأدواتَ الزراعية تُأتي مُختلفة ومُتنوعة، والتي قد كان منها ما هو قديمة ومنها ما هو حديثة، والتي تختلف في استخداماتها وهُنالك العديد من التطوراتِ التي قد شهدتها صناعة الأدوات الزراعية.

يبحث الكثيرون عن ادوات الحديقة المنزلية، وما هي الاداة التي تستخدم لقلع الاعشاب من ارض الحديقة، وما هي اسماء ادوات الحديقة، وما اداة قلع الاعشاب الضارة من ارض الحديقة، لذلك يعمل فريق موقع النبراس من خلال هذه المقالة على الاجابة عن سؤال/ اداة تستخدم لقلع الاعشاب من ارض الحديقة هي.

معرفة الاعشاب الخاصة بك

يعتمد نوع الحشائش التي لديك على المنطقة التي تتواجد فيها. أفضل طريقة للتعامل مع معظم الحشائش هي تحديد نوع جذرها والتصرف بناءً على ذلك. ستنمو العديد من أنواع الأعشاب الضارة مرة أخرى ما لم تتم إزالة نظام الجذر الخاص بها تمامًا.

عادة ما تكون الحشائش ذات الجذور الطويلة من أصعب أنواع الإزالة. يمكن أن يؤدي سحبها إلى كسر الجذر إلى نصفين ، وترك جزء منه في التربة. هذا هو الوقت الذي يمكن أن تكون فيه الأدوات فائدة حقيقية. تسمح لك الأدوات بإمساك الجزء العلوي من الجذر ، مما يمنحك مزيدًا من التحكم في كيفية سحبه. يمكن أيضًا استخدامها لفك التربة وإزالتها تمامًا.

عند إزالة حشائش طويلة الجذور ، من الأفضل القيام بذلك عندما تكون التربة رطبة. يؤدي ذلك إلى إرخاء بنية التربة ويمنحك فرصة أفضل لإزالة الجذر بالكامل.

يمكن أن تكون الأنواع ذات الجذور الليفية مثل الأعشاب أسهل بكثير. انتظر حتى تجف التربة إلى حد ما ولكنها ليست جافة تمامًا ، ثم استخدم أداة لفك التربة في قاعدة الحشائش. يمكنك بعد ذلك الإمساك بالحشائش من مستوى التربة وسحبها للخارج ككتلة. تخلص من الأوساخ الزائدة وتخلص منها.

من الأسهل إزالة الحشائش ذات العدائين تحت الأرض أو الجذور بيديك. افعل ذلك عندما تكون التربة رطبة لتحقيق أكبر قدر من النجاح. يمكن الإمساك بها عند سطح التربة أو تحته مباشرة وسحبها. في كثير من الأحيان ، سيأتي الكثير من العداء بالنصائح الخضراء.

شاهد ايضاً: قياس مقدار جذب الارض للجسم يسمى.

أنواع ادوات إزالة الاعشاب الضارة

انواع ادوات ازالة الاعشاب

بعد تحديد نوع الحشائش التي تقاتل بها ، حان الوقت لاختيار سلاحك. هناك الكثير من الأدوات في السوق ، لذا دعنا نتعرف على أنواع أدوات الحشائش المتاحة.

تنقسم هذه الأدوات إلى عدة أنواع محددة بناءً على ما تفعله: الحفر أو القطع أو التجريف. كلها فعالة ، ولكن لاستخدامات مختلفة. من الجيد أن يكون لديك واحد على الأقل من كل نوع.

أدوات الحفر

مع هذه ، سوف تنزل إلى التربة لإزالة الجذر الأساسي الأعمق. العديد من هذه الأشياء تهدف إلى تخفيف التربة وتسهيل سحب الحشائش. ومن بين هذه الأدوات أداة إزالة الأعشاب الضارة التقليدية ذات الشكل المتشعب اللسان. وكذلك الحال بالنسبة لرأس الثعبان أو الجزرة ذات الرأس الذي يشبه رأس الحربة. تعتبر الأنواع المستقيمة التي تقع تحت سطح التربة جزءًا من هذه الفئة أيضًا.

هناك أدوات هجينة تقع ضمن هذه الفئة أيضًا. نوع منخل التربة هو أحد الأنواع الشائعة. قد يشتمل البعض الآخر على حواف مسننة على جانب مجرفة اليد. هذه مصنوعة لقطع جذور العشب والسماح بالوصول إلى جذور أعمق.

بعض أدوات الحفر مخصصة أيضًا للتحديق. ومع ذلك ، كن حذرًا في فك التربة قبل أن تحاول نزع جذر عنيد. يمكنك إتلاف أداتك إذا كانت مصنوعة من مواد أخف مثل البلاستيك أو الألومنيوم.

أدوات القطع

الهدف من أداة القطع هو القطع على وجه التحديد ، كما يوحي الاسم. تعمل هذه بشكل جيد على الأعشاب ذات الجذور الليفية أو تلك التي تحتوي على عدّائين. قد لا تكون مفيدة دائمًا على أنواع الجذر الرئيسي الطويل.

تشمل الأدوات اليدوية من هذا النوع سكاكين الهوري وسكاكين الهليون ومناجل إزالة الأعشاب الضارة. تهدف المناجل فقط إلى قطع أوراق الشجر. سكاكين الهليون عبارة عن أدوات شحذ للأعشاب ذات اللسان المتشعب والتي تقطع تحت سطح التربة. يتم استخدام سكين hori-hori لقطع أجزاء كبيرة من العشب المليء بالأعشاب وإزالتها.

تشتمل النماذج المستقيمة على مجارف مسننة لإزالة الأعشاب الضارة ، على الرغم من أنها تعبر الخط من الحفر إلى القطع. كما تُعد معاق الرِّكاب الحادة من أدوات القطع.

أدوات التجريف

هذه هي الأدوات التي تشعل سطح التربة لتفكيكها. في هذه الفئة لدينا آلة التعشيب المتشعبة الشائعة ، على الرغم من أنها غير فعالة إلى حد ما في إزالة معظم الحشائش. هناك أيضًا أنواع هجينة من المعزقة والمزارع (تسمى أحيانًا المعول المتشعبة) والتي تعد مزيجًا من أدوات الحفر والتجريف. هذه عادة ما تكون أكثر متانة من آلة التعشيب العادية والمزارع. تعتبر أيضًا الرِّكاب غير المشحذ أو المعاول الدائرية ذات المقابض القصيرة من أدوات التجليخ.

هذه لا تعمل بشكل جيد ضد الأعشاب طويلة الجذور. بدلاً من ذلك ، هم الأفضل في الخروج من أنواع العداء ذات الجذور الليفية أو الضحلة. إنهم يخدشون أو يكسرون سطح التربة للسماح بإزالة الأعشاب الضارة بسهولة أكبر.

اداة تستخدم لقلع الاعشاب من ارض الحديقة هي

اداة تستخدم لقلع الاعشاب من ارض الحديقة هي

إن الزراعةَ بشكل عام هي من ضمنِ المهن التي قد عُرفت منذ آلاف السنين، حيثُ أن الاعتماد عليها كان كثيراً، فهي مصدر دخل ورزق للكثيرِ من الأفراد، ومما لا شك فيه أن هُنالك العديد من الأدواتِ والآلاتِ الزراعية، والتي كان لها الدور في مساعدةِ المزارع في هذه الزراعة، فمنها ما استخدمت للحرثِ ومنها ما استخدمت للزراعة، والجدير بالذكر أن الأدواتَ الزراعية شهدت تطور كبير جداً منذ القدم إلى يومنا هذا، حيثُ أنه قد أصبح هُنالك اختلاف كبير في تلكِ الأدوات، وأيضاً في استخداماتها، والتي قد ساهمت في زيادة الإنتاجية وتسهيل عملية الزراعة في الدول، وخلال هذا الحديث نضع لكم سؤال أداة تستخدم لقلع الأعشاب من أرض الحديقة هي، حيثُ أننا سوف نتعرف على الإجابة الصحيحة له في السطور الآتية.

وإجابة هذا السؤال هي عبارة عن ما يأتي:

  • مزيل اعشاب.

كما هو معروف أن الأدواتَ الزراعية تأتي مُختلفة ومتنوعة، وذلك بناء على الهدفِ من استخدامها، كما وأن الأدواتَ الزراعية القديمة قد اختلفت بشكل كامل عن الأدواتِ الزراعية الحديثة، وفي هذا المقال تعرفنا أكثر عن تلكِ الأدوات الزراعية، كما وأننا أوجزنا لكم الإجابة الصحيحة التي قد تضمن عليها سؤال اداة تستخدم لقلع الاعشاب من ارض الحديقة هي، حيث ان الإجابة هي/ مزيل الأعشاب.

شاهد ايضاً: الغيوم التي تتكون بالقرب من سطح الارض.

الأداة المستخدمة في قلع الاعشاب من ارض الحديقة

سنضع لكم مجموعة من أدوات تستخدم في الزراعة كما يلي:

1– المحراث الحيواني: وهو أداة لحراثة الأرض وقلب التربة وقلع الأعشاب، تجره الحيوانات، فقد يجره زوج من البقر، أو زوج من الحمير، وعندها يدعى (فدان)؛ وقد تجره دابّة واحدة (حمار واحد، أو حصان). وقد كان الناس قديمًا يصنعونه من الخشب، ثم أصبح معدنيًا.وما زال المحراث موجوداً حتى يومنا هذا، ويطلق عليه أيضاً اسم “العود”.

2- مشط الأرض: يتكون المشط من قطعة حديدية مستطيلة مركبة علي عود خشبي، ولها اسنان او اصابع يستخدم لتنظيف الأرض من الحجارة والشوائب.

3- الشاعوب: يستخدم في عملية جمع المحاصيل بعد الحصاد على شكل مجموعات مثل القمح والشعير وغيرهما، كما ويستخدم في عملية “الدراس” وهي عملية التقاط المحاصيل وإدخالها في ماكينة الدراس.

4- المذراة: وهي عصى لها أصابع خشبية، كانت تستخدم في ذرو المحاصيل في الهواء عند عملية الدراسة لفصل حبوب المحاصيل المدروسة عن التبن، بمساعدة الهواء.

5- المنجل: آلة صغيرة مكونة من الفولاذ أو الحديد المطروق؛ حافتها الداخلية حادة لغرض قطع النباتات بها، وهناك قسم منها كبيرة الحجم تستعمل لحش الحنطة والشعير والعدس؛ يمكن العمل بها من الوقوف أو الجلوس. يتكون المنجل من الأجزاء التالية: القبضة وتكون من الخشب، الساق وتكون من الحديد، السيف يكون مقوّساً؛ الحافة الخارجية سميكة؛ والحافة الداخلية حادة.

6- الحاشوشة (الكالوشة): تشبه المجل لكنها اصغر أكثر تقوساً وهي أداة فولاذية أو حديدية مقوسة ومسننة من الداخل بأسنان دقيقة متقاربة حادة ، ينتهي نصلها بمقبض خشبي.

7- الفأس: وهي أداة تتكون من قطعتين: الأولى فولاذية (النصل) (وهو ذو رأسين: الأول مرقق بشكل عرضي، والآخر مرقق بشكل طولي ويسمى “الغْراب”)؛ والأخرى خشبية (الهراوة).

8- القزمة: وهي فأس كبيرة إحدى نهايتيها على شكل إزميل، تستخدم لحراثة الأرض والحفر لزراعة شتل الاشجار.

9- المجرفة (الطورية): وهي أداة تتكون من صفحة فولاذية، لها عصى (هراوة) طولها متر واحد تقريبًا، وتبدو فائدة المجرفة في النكش حول الأشجار والخضار وتهيئة مساحات الأرض التي لا يستطيع المحراث أن يصل إليها.

10- الغربال: وهو أداة أسطوانية تشبه المنخل؛ إلا أنه أكبر منه حجمًا، وتتكون قاعدته المشبكة من خيوط لحمية مشدودة إلى حوافه، ويستخدم في تـنقية الحبوب الصغيرة (كالقمح والعدس) من الشوائب، لإعدادها لعملية الطحن أو الطبخ؛ حيث تسقط الحبوب من ثـقوبه الصغيرة، وتبقى الشوائب بداخله.

اداة تستخدم لقلع الاعشاب من ارض الحديقة هي

اداة تستخدم لقلع الاعشاب من ارض الحديقة هي

  • الإجابة : الكالوشة أو مزيل الأعشاب.

وتشبه المجل لكنها اصغر أكثر تقوساً وهي أداة فولاذية أو حديدية مقوسة ومسننة من الداخل بأسنان دقيقة متقاربة حادة ، ينتهي نصلها بمقبض خشبي. وتستخدم في عملية قطع الحشائش وحصاد المحاصيل الزراعية الطويلة، مثل: القمح، والشعير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى