التعليم

اذا خاض فريق كرة قدم 25 مباراة ففاز في 17 مباراة منها فإن النسبة المئوية للمباريات

اذا خاض فريق كرة قدم 25 مباراة ففاز في 17 مباراة منها فإن النسبة المئوية للمباريات التي فاز بها الفريق تساوي كم، ورد هذا السؤال في مادة الرياضيات من المنهج الدراسي في السعودية ضمن دورس الفصل الثاني، حيث ان درس النسب المئوية من أهم دروس مادة الرياضيات، وتعتبر النسبة المئوية أحد أهم أنواع النسب والتي تعطي معلومات عن مقارنة بين عددين على شكل نسبة، ويعتبر السؤال عن اذا خاض فريق كرة قدم 25 مباراة ففاز في 17 مباراة كم النسبة المئوية للمباريات التي فاز بها؟، من اهم الاسئلة التعليمة والتي يجب على الطالب معرفة النسب المئوية، حيث يبحث الطلاب عن اجابة سؤال اذا خاض فريق كرة قدم ٢٥ مباراه وفاز في 17 مباراه ، فكم هي النسبة المئوية لفوزه، لذلك سنتعرف عبر موقع النبراس على اجابة سؤال اذا خاض فريق كرة قدم 25 مباراة ففاز في 17 مباراة منها فإن النسبة المئوية للمباريات التي فاز بها الفريق تساوي كم؟.

تعريف النسبة المئوية

النسبة المئوية هي عبارة عن كسر مقامه مئة، وهو يمثل مقارنة بين عددين على شكل كسر. وبما إن الكسور هي من أهم المفاهيم التي يتم استخدامها من أجل المقارنات. وهي تتكون من بسط يعبر عن القيمة الجزئية من المقام وهو القيمة الكلية. وفي النسب المئوية يمكن استنتاج قيمة النسبة ببساطة عن طرق تقسيم البسط على المقام. ومن ثم ضرب العدد الناتج بالعدد مئة للحصول على النسبة المئوية، ومن أمثلة النسبة المئوية:

  • 20% تساوي الكسر 1\5
  • 80% يقابل الكسر 4\5
  • 50% يقابل الكسر 1\2
  • 60% يقابل الكسر 3\5

اذا خاض فريق كرة قدم 25 مباراة ففاز في 17 مباراة كم النسبة المئوية للمباريات التي فاز بها

بخصوص السؤال عن: اذا خاض فريق كرة قدم 25 مباراة ففاز في 17 مبارة منها فإن النسبة المئوية للمباريات التي فاز بها الفريق تساوي كم

اذا خاض فريق كرة قدم 25 مباراة ففاز في 17 مباراة فإن النسبة المئوية للمباريات التي فاز بها هي: 68%، ويمكن التحقق من صحتها كما يلي:

  • إذا كان الفريق يلعب 25 مباراة فقد فاز في 17 مبارة، حيث إذا كان الفريق يلعب 100 مباراة فقد فاز في س مباراة، ويمكن حساب س كما يلي: س =(100 ×17 )\ 25= 4× 17= 68 %.

شاهد ايضاً: النسبة المئوية للعدد ٤٥ من ١٥٠.

طريقة حساب النسبة المئوية

يتم حساب قيمة النسبة المئوية عن طريق عملية ضرب القيمة الرقمية في 100، على سبيل المثال. أوجد النسبة المئوية ل 50 تفاحة من إجمالي 1250 تفاحة، إذا الحل كالتالي يتم استخراج نسبة التفاح في البداية. من 50⁄1250 = 0.04 ثم يتم ضرب الناتج في 100 أي أن الناتج النهائي 4%.

حل اذا خاض فريق كرة قدم 25 مباراته بطريقة أبسط

من خلال فهم تعريف النسبة المئوية يمكن استنتاج أنه لحساب النسبة المئوية يكفي حساب النسبة الموجودة لدينا ومن ثم ضربها بالعدد 100 أي:

  • نسبة الفوز للفريق هي 17\25 = 0.68.
  • يمكن الحصول على النسبة المئوية عن طريق ضرب النسبة السابقة بالعدد 100 اي 0.68× 100= 68%.

اذا خاض فريق كرة قدم ٢٥ مباراه وفاز في 17 مباراه فكم هي النسبة المئوية لفوزه

وفي هذه الفقرة سوف نقدم لكم اجابة السؤال، كما اننا لا نضع الاجابة الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات. لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

ثم ان الاجابة الصحيحة هي:

  • 68%.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على النسبة المئوية، وكذلك طريقة حساب النسبة المئوية، ثم قدمنا لكم اجابة سؤال اذا خاض فريق كرة قدم 25 مباراة ففاز في 17 مباراة منها فإن النسبة المئوية للمباريات التي فاز بها الفريق تساوي كم، حيث انها تساوي 68%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى