التعليم

اذا شاهدت نجما صغيرا ابيض بالتلسكوب اوضح هل هذا النجم اسخن ام ابرد من الشمس

اذا شاهدت نجماً صغيراً ابيض بالتلسكوب اوضح هل هذا النجم اسخن ام ابرد من الشمس؟، سؤال من الوحدة الرابعة كتاب العلوم سادس ابتدائي الفصل الثاني، عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة اولاً نتمنى لكم التوفيق ونرجو الاهتمام بدروسكم وبدورنا سنقدم لكم اجابات وحلول للمناهج الدراسية واليوم سنقدم لكم اجابة سؤال اذا شاهدت نجما صغيرا ابيض بالتلسكوب اوضح هل هذا النجم اسخن ام ابرد من الشمس، لذلك تفضل تابع معنا الاجابة الصحيحة للسؤال، والذي ورد في كتاب العلوم الصف السادس الابتدائي | الفصل الدراسي الثاني ، ونحن فريق موقع النبراس سنضع لكم الاجابات الصحيحة والموثوقة، بحيث لا نضعها الا بعد الدراسة للتأكد والوصول الى الاجابة الصحيحة والاكيدة. يبحث طلاب الصف السادس الابتدائي عن اجابة لهذا السؤال اذا شاهدت نجما صغيرا ابيض بالتلسكوب اوضح هل هذا النجم اسخن ام ابرد من الشمس؟، والذي سترد اجابته في الفقرة التالية.

اذا شاهدت نجما صغيرا ابيض بالتلسكوب اوضح هل هذا النجم اسخن ام ابرد من الشمس

جاء هذا السؤال في المنهج السعودي، حيث انه ومن خلال هذه الفقرة ستتعرف على الاجابة الصحيحة والاكيدة عن سؤال/ اذا شاهدت نجماً صغيراً ابيض بالتلسكوب اوضح هل هذا النجم اسخن ام ابرد من الشمس، لذلك تابع معنا.

الاجابة الصحيحة:

  • هذا النجم أقدم من الشمس؛ لأن الشمس نجم في مرحلة الاستقرار، أما هذا النجم الصغير الابيض فهو في المرحلة الاخيرة حيث يبدأ لب النجم في الانكماش وترتفع درجة حرارته ليصبح نجماً أبيضاً حاراً ويسمى القزم الابيض.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال/ اذا شاهدت نجماً صغيراً ابيض بالتلسكوب اوضح هل هذا النجم اسخن ام ابرد من الشمس؟. هذا النجم أقدم من الشمس؛ لأن الشمس نجم في مرحلة الاستقرار، أما هذا النجم الصغير الابيض فهو في المرحلة الاخيرة حيث يبدأ لب النجم في الانكماش وترتفع درجة حرارته ليصبح نجماً أبيضاً حاراً ويسمى القزم الابيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى