التعليم

اذكر مصدرين يحتاج اليهما النبات لصنع غذائه والحصول علي الطاقه

اذكر مصدرين يحتاج اليهما النبات لصنع غذائه والحصول علي الطاقه؟، تحتاج النباتات ، كما الحيوانات ، للطاقة للقيام بأي عمل، وهناك مصادر يمكن الحصول على الغذاء من خلالها، حيث ورد هذا السؤال اذكر مصدرين يحتاج اليهما النبات لصنع غذائه والحصول علي الطاقه؟، في مادة العلوم من المنهج الدراسي بالسعودية، وبالتحديد للصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الثاني، لذلك يرغب الطلاب معرفة الاجابات الصحيحة لمثل هذه الاسئلة، كما ان هذا السؤال إذكر مصدرين يحتاج اليهما النبات لصنع غذائه والحصول علي الطاقه يعتبر من الاسئلة المهمة، حيث ان النبات يحتاج مصادر لصنع غذائه والحصول على الطاقة اللازمة ليتمكن من العيش، لذلك تعرف معنا عبر موقع النبراس ومن خلال هذا المقال على اجابة سؤال: اذكر مصدرين يحتاج اليهما النبات لصنع غذائه والحصول علي الطاقه؟.

اذكر مصدرين يحتاج اليهما النبات لصنع غذائه والحصول علي الطاقه

تشكل النباتات جزءاً رئيسياً من غذاء الإنسان والملايين من الكائنات الحية الأخرى التي تعتمد عليها، تتغذى النباتات على ضوء الشمس وغاز ثاني أكسيد الكربون كما هو معروف؛ ولكن الطريقة التي تتغذى بها النباتات التي تعيش على سطح الأرض، تختلف عن تلك الموجودة في قاع المحيطات والبحار، واما بخصوص السؤال إذكر مصدرين يحتاج اليهما النبات لصنع غذائه والحصول علي الطاقه؟، حيث سنتعرف على الاجابة الصحيحة فيما يلي:

الاجابة الصحيحة هي:

  1. ضوء الشمس (البناء الضوئي).
  2. الماء.

كيف يصنع النبات غذائه

لا تقوم النباتات بتناول الطعام بل تقوم النباتات باستغلال الطاقة من الشمس أو أي ضوء آخر لصنع طعامهم. تتكون هذه العملية من الماء والهواء والضوء. ثم ان النباتات لا تستخدم جميع مكونات الهواء، ولكنها تستخدم فقط ثاني أكسيد الكربون (CO2) لتصنيع طعامها. تنتج النباتات الأكسجين خلال هذه العملية.

شاهد ايضاً: اهم وظائف الساق في النبات.

مصادر غذاء النبات

يعتمد النبات في غذائه على عملية البناء الضوئي التي يقوم عن طريقها بصناعة الغذاء الخاص به. وهي عملية كيميائية يقوم بها النبات تحتاج إلى الماء والضوء يمتص خلالها النبات غاز ثاني أكسيد الكربون. وينتج الأوكسجين والمسؤول عن عملية البناء الضوئي في النبات والتي يعتمد فيها النبات على غذائه الأوراق التي تستقبل أشعة الشمس.

إذكر مصدرين يحتاج اليهما النبات لصنع غذائه والحصول علي الطاقه

في هذه الفقرة سوف نقدم لكم اجابة السؤال، كما اننا لا نضع الاجابة الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات. لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

والسؤال هو: إذكر مصدرين يحتاج اليهما النبات لصنع غذائه والحصول علي الطاقه؟.

ثم اننا سنقوم بشرح الاجابة الصحيحة كما يلي:

تمتص الجذور في النباتات الماء والاملاح من التربة لتصل الى الاوراق. ثم يدخل غاز ثاني اكسيد الكربون الى الورقة وفي وجود ضوء الشمس تقوم الورقة بعملية البناء الضوئي. حيث يتكون سكر الجلكوز ويخرج غاز الاكسجين وتنطلق الطاقة.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على كيف يصنع النبات غذائه، ثم اجبنا عن سؤال اذكر مصدرين يحتاج اليهما النبات لصنع غذائه والحصول علي الطاقه؟، حيث يحتاج الى ضوء الشمس والماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى