التعليم

ارض خصبة تمتاز بوجود النباتات والمياه الجوفية هي

ارض خصبة تمتاز بوجود النباتات والمياه الجوفية هي ، خصوبة التربة تعتبر من أهم المقومات للحصول على نباتات صحية سليمة، وتعرف بأنها قدرة التربة وقابليتها لتزويد النباتات والمحاصيل المزروعة فيها بكل ما تحتاجه من العناصر والمغذيات الضرورية لسد حاجتها للنمو والتكاثر والقدرة على العطاء، كما ان السؤال عن ارض خصبه تمتاز بوجود النباتات والمياه الجوفية هي؟، يعد من الاسئلة المهم والتي يبحث عن اجاباتها العديد من الطلاب، حيث ورد سؤال: ارض خصبه تمتاز بوجود النباتات والمياه الجوفية هي ، على صيغة اختر الاجابة الصحيحة، لذلك لن ننساكم اعزاءنا الطلاب، حيث سنقدم لكم من خلال هذا المقال عبر موقع النبراس الاجابة الصحيحة ارض خصبة تمتاز بوجود النباتات والمياه الجوفية هي؟.

ارض خصبة تمتاز بوجود النباتات والمياه الجوفية هي

يعتبر الحفاظ على خصوبة التربة وتحسينها شرطاً هاماً جداً للحصول على إنتاجٍ سليمٍ مستدام من المحاصيل الزراعية عبر المواسم المتعاقبة من أهم التحديات التي تواجه المزارعين، لذلك تعتبر الواحة أرض خصبة تمتاز بوجود النباتات والمياة الجوفية.

شاهد ايضاً: هل المناخ من مقومات جذب السكان.

تعريف الواحة

الواحة منطقة خصبة ذات نبات حي في الصحراء، حيث تكون المياه الجوفية على مسافة قريبة بشكلٍ كافٍ من السطح يتيح ظهور الينابيع.

تسقط المياه التي تظهر في الواحة مطرا أو بردا في الجبال أو التلال البعيدة. وبعد أن تمتص في الأرض، تنشع الأرض ببطء خلال الصخور الموجودة تحت الأرض نحو الأماكن المنخفضة في الصحراء. ثم تظهر عند السطح لتشكل ينابيع أو تكون قريبة من سطح الأرض بحيث يمكن الوصول إليها عن طريق حفر الآبار.

وتسمى المناطق التي تنمو بها النباتات على طول المجاري المائية الدائمة التي تخترق الصحراء أحياناً بالواحات. وتكون التربة في الأقاليم الصحراوية خصبة، غير أنها تفتقر إلى الرطوبة التي تنمّي النبات. لذا تصلح أراضي معظم الواحات للزراعة، وتشكل بيئات صالحة للاستقرار لوجود الماء بها.

اختر الاجابة الصحيحة ارض خصبة تمتاز بوجود النباتات والمياه الجوفية

في هذه الفقرة سنقدم لكم الاجابة الصحيحة لسؤال اليوم، وجاءت الخيارات على النحو التالي:

  1. الوادي.
  2. السهل.
  3. الواحة.
  4. الهضبة.

ثم ان الاجابة الصحيحة هي:

  • رقم 3. الواحة.

شاهد ايضاً: ارتفاع الماء وانخفاضه على طول الشاطئ يسمى؟.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا الواحة، كما اجبنا عن سؤال اختر الاجابة الصحيحة ارض خصبة تمتاز بوجود النباتات والمياه الجوفية هي؟. ثم كانت الاجابة الصحيحة هي الواحة والتي تمتاز بوجود النباتات والمياة الجوفية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى