التعليم

استعمل التشابه لكي تصف مميزات وجود انثناءات في الطبقة الخارجية من قشرة الدماغ

استعمل التشابه لكي تصف مميزات وجود انثناءات في الطبقة الخارجية من قشرة الدماغ، ورد هذا السؤال في مادة الاحياء ثاني ثانوي الفصل الدراسي الاول، كما ان علم الأحياء هو علم يهتم بدراسة الكائنات الحية من حيث تركيبها ونموه وتكاثرها وتعايشها وتوزيعها، وعلم الأحياء يتفرع منه العديد من العلوم التي تهتم بمختلف الكائنات الحية كعلم الحيوان وعلم النبات، كما ان هذا السؤال استعمل التشابه لكي تّصف مميزات وجود انثناءات في الطبقة الخارجية من قشرة الدماغ، واحد من الاسئلة المهمة التي يبحث طلاب المرحلة الثانوية عن اجابتها، وهو سؤال من الفصل الثالث الثدييات، لذلك تابع معنا لتتعرف عبر موقع النبراس ومن خلال مقالنا لهذا اليوم استعمل التشابه لكي تّصف مميزات وجود انثناءات في الطبقة الخارجية من قشرة الدماغ؟.

استعمل التشابه لكي تصف مميزات وجود انثناءات في الطبقة الخارجية من قشرة الدماغ

في هذه الفقرة سوف نقدم لكم الاجابة الصحيحة للسؤال، كما اننا لانضع الحلول الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات. لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

الإجابة الصحيحة هي:

  • يمكن مقارنة الانثناءات في القشرة المخية بانثناءات الغشاء الداخلي للميتوكندريا كلاهما يزيد من مساحة السطح.

شاهد ايضاً: صف كيف يختلف الجهاز التنفسي في الثدييات عنه في سائر المخلوقات.

الميتوكندريا

المتقدرة أو الميتوكندريون أو المصورات الحيوية أو الحُبَيبَات الخَيطِيَّة هي عضية خلوية مزدوجة الغشاء تتواجد لدى معظم الكائنات حقيقية النوى. يمكن أن لا تملك بعض الخلايا في بعض الكائنات متعددة الخلايا متقدرات.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على اجابة سؤال استعمل التشابه لكي تصف مميزات وجود انثناءات في الطبقة الخارجية من قشرة الدماغ، حيث انه يمكن مقارنة الانثناءات في القشرة المخية بانثناءات الغشاء الداخلي للميتوكندريا كلاهما يزيد من مساحة السطح. ثم نتمنى ان تكون المعلومات التي قدمناها قد اعجبتكم، كما نتمنى لكم التوفيق والنجاح، ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى