أدعية

افضل دعاء يقال يوم الجمعة

افضل دعاء يقال يوم الجمعة، إن للدعاء أهمية وفضل كبير في حياة كل إنسان مسلم، فهو من أكثر العبادات التي يحبها رب العالمين سبحانه وتعالى، وهو الصلة الواصلة بين العبد وربه، وبه تكفر الذنوب والمعاصي وترفع الدرجات، وتتجلى أهمية هذه العبادة العظيمة في يوم الجمعة، لما لهذا اليوم من أهمية ومنزلة كبيرة عند المولي عز وجل، وسنطرح لكم افضل دعاء يقال يوم الجمعة .

افضل دعاء يقال يوم الجمعة

  • اللهم في أخر ساعة من يوم الجمعة بُشرى تشبه الغيث وسعادة تملأ القلب وفرحة تمحو كل حزن .. و فرج لكل صابر .. و شفاء لكل مريض .. وتحقيق لكل أمنية .. ورحمة لكل ميت  و أستجابة لكل دعاء.. امين اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين و يا أرحم الراحمين.
  • الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ، ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير. اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم ، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين ، يا رحمن الدنيا و يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

شاهد ايضاً: دعاء يوم الجمعة للميت.

أحاديث نبويّة عن يوم الجمعة

وردت العديد من الأحاديث عن فضل يوم الجمعة، ومنها الآتي:

  • قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (إنَّ هذا يومُ عيدٍ جعلَهُ اللَّهُ للمسلمينَ فَمن جاءَ الجمعةِ فليغتسل وإن كانَ عنده طيبٌ فليمَسَّ منهُ وعليكم بالسِّواكِ).
  • قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (الصَّلَاةُ الخَمْسُ، وَالْجُمْعَةُ إلى الجُمْعَةِ، كَفَّارَةٌ لِما بيْنَهُنَّ، ما لَمْ تُغْشَ الكَبَائِرُ).
  • قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (التَمسوا الساعةَ التي تُرْجى في يومِ الجمعةِ بعد صلاةِ العصرِ، إلى غَيْبوبةِ الشَّمسِ).
  • قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (مَن غسَّلَ يومَ الجمعةِ واغتسلَ ، وبَكَّرَ وابتَكَرَ ، ومشَى ولم يركَب ، ودَنا منَ الإمامِ ، فاستَمعَ ولم يلغُ، كانَ لَهُ بِكُلِّ خُطوةٍ عملُ سنَةٍ ، أجرُ صيامِها وقيامِها).
  • قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (ما مِن مسلمٍ يموتُ يومَ الجمعةِ أو ليلةَ الجمعةِ إلَّا وقاهُ اللَّهُ فِتنةَ القبرِ).
  • قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (خيرُ يومٍ طلَعَت عليه الشَّمسُ يومُ الجمعةِ فيه خُلِق آدَمُ وفيه أُهبِط وفيه مات وفيه تِيبَ عليه وفيه تقومُ السَّاعةُ وما مِن دابَّةٍ إلَّا وهي مُصِيخةٌ يومَ الجمعةِ مِن حينِ تُصبِحُ حتَّى تطلُعَ الشَّمسُ شفَقًا مِن السَّاعةِ إلَّا الجِنَّ والإنسَ وفيه ساعةٌ لا يُصادِفُها عبدٌ مسلمٌ وهو يُصلِّي يسأَلُ اللهَ شيئًا إلَّا أعطاه إيَّاه).

شاهد ايضاً: ادعية يوم الجمعة المستجابة

بوستات دعاء يوم الجمعة 2021

يبحث العديد من الأشخاص عن رسائل دعاء يوم الجمعة حتى يقوموا بإرسالها للأهل والأقارب والأصدقاء حتى تعم الفائدة على الجميع من خلال هذه الرسائل التي تحمل أجمل الأدعية الدينية يوم الجمعة:

  • يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب من قلبي، اللهم ارزقه مايريد، وارزق قلبه ما يريد، واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.
  • اللهم يا من أمره بين الكاف والنون، ويا أرحم من الأم الحنون، اللهم اجعل قارئ رسالتي في الدارين سعيد، وعند غفلة الناس منيب، واغفر لأم أنجبته، ولأب أحسن تربيته، واجعل أعلى الجنة دار إقامته.

دعاء يوم الجمعة مزخرف جديد

يفضل البعض أن تكون الأدعية مكتوبة حتى يكون من السهل عليهم قراءتها وتدبر كلماتها ومعانيها، لكى تكون وسيلتهم للتقرب من رب العالمين سبحانه وتعالى في مثل هذا اليوم العظيم المليء بالبركات والخير الكثير الذي لا يتواجد في غيره من الأيام الأخرى:

  • دعاء الجمعة يّاّرّب.. فّيّ يّوّمّ اّلّجّمّعّةّ وّعّدّتّ عّبّاّدّكّ بّقّبّوّلّ دّعّوّاّتّهّمّ فّيّهّ، سّأدّعّوّ لّقّلّبّ قّرّيّبّ إلّىّ قّلّبّيّ، اّلّلّهّمّ اّرّزّقّهّ مّاّتّرّيّدّ، وّاّرّزّقّ قّلّبّهّ مّاّ يّرّيّدّ، وّاّجّعّلّهّ لّكّ كّمّاّتّرّيّدّ.. اّلّلّهّمّ قّدّرّ لّهّ ذلّكّ قّبّلّ أنّ تّأذنّ لّشّمّسّ اّلّجّمّعّةّ بّاّلّمّغّيّبّ اّلّلّهّمّ أيّمّاّ أحّدّ يّحّبّنّيّ وّيّدّعّوّ لّيّ فّأسّألّكّ لّهّ اّلّفّرّدّوّسّ اّلّأعّلّىّ, وّأيّمّاّ أحّدّ ضّاّمّنّيّ أوّ اّغّتّاّبّنّيّ وّقّاّلّ مّاّلّيّسّ فّيّ فّإنّيّ قّدّ عّفّوّتّ عّنّه.

دعاء يوم الجمعة مختصر

يحتاج المسلم أدعية الجمعة قصيرة ومختصرة حتى يسهل عليه حفظها وتداولها بسهولة سواء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أو إرسالها في رسائل نصية عبر الهواتف المحمولة، دعاء يوم الجمعة:

  • رَبِّ اجْعَلْنِي في هذه الجمعة شَاكَّرًا لَكَ ذَكَّارًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

شاهد ايضاً: ادعية تريح القلب وتزيل الهم.

خلفيات افضل دعاء يقال يوم الجمعة

افضل دعاء يقال يوم الجمعة


افضل دعاء يقال يوم الجمعة


افضل دعاء يقال يوم الجمعة


افضل دعاء يقال يوم الجمعة


افضل دعاء يقال يوم الجمعة


افضل دعاء يقال يوم الجمعة


افضل دعاء يقال يوم الجمعة


افضل دعاء يقال يوم الجمعة


افضل دعاء يقال يوم الجمعة


افضل دعاء يقال يوم الجمعة


ونكون بهذا قد قدمنا لكم افضل دعاء يقال يوم الجمعة، ونتمنى ان تنال اعجابكم

افضل دعاء يقال يوم الجمعة، ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى