ثقافة عامة

اكبر دول افريقيا مساحة من 7 حروف

اكبر دول افريقيا مساحة من 7 حروف، ما هي اكبر دولة افريقية من حيث المساحة من سبعة حروف، ورد هذا السؤال في العديد من برامج المسابقات والاسئلة وكذلك الالغاز مثل: لعبة وصلة، والكلمات المتقاطعة، وكذلك فطحل وغيرهم الكثير، حيث يبحث الكثيرون عن دولة افريقية من 7 حروف، حيث يوجد العديد من الدول الافريقية التي يتكون من 7 حروف، ولكن ماهي الدولة الافريقية الاكبر من حيث المساحة، كما ان دول افريقيا كثيرة، لذلك يرغبون معرفة اكبر دول افريقيا مساحة فطحل، وكذلك دولة افريقية من 7 حروف كلمة السر، وعن دولة افريقية من 7 حروف كلمة السر، لذلك سنتعرف عبر موقع النبراس على اكبر دول افريقيا مساحة من 7 حروف.

اكبر دول افريقيا مساحة من 7 حروف

يعتبر السؤال عن اكبر دولة افريقية مساحة من أكثر الأسئلة الشائعة بين الأشخاص، كما ان الأسئلة التي تدور حول الدول وسكانها كثيرة، ويعتبر هذا اللغز من الألغاز المميزة التي تحتاج وقت قصير يتم فيه استرجاع المعلومات العامة لدى الشخص. حيث نجد أن اكبر دول افريقيا مساحة من 7 حروف هي دولة “الجزائر” وذلك تبعا للمساحة فقط وليس عدد السكان أو غيرها من مقاييس الاختلاف.

شاهد ايضاً: ما هي اكبر جزيرة في العالم.

الجزائر اكبر دول افريقيا مساحة

هي اكبر دول افريقيا من حيث المساحة، كما انها الدولة رقم 10 على العالم من حيث المساحة ايضاً، ويقدر عدد سكان الجزائر بنحو 40 مليون نسمة، وتبلغ مساحة الجزائر 2مليون و340 الف كيلو متر مربع، وتعد من اقوى الدول في افريقيا.

موقع الجزائر 

تقع الجزائر في شمال قارة أفريقيا بين دولتيّ تونس والمغرب وتطل على البحر الأبيض المتوسط، ويتحدّد موقعها ضمن. إحداثيات 28 درجة شمالاً و 3 درجات شرقاً، وتمتد إلى الجنوب في قلب الصحراء الكبرى التي تسجّل أعلى درجات الحرارة. في العالم، ويشار إلى أنّ مساحة الجزائر الإجمالية تبلغ 2.38 مليون كم2، فهي تحتل المرتبة الحادية عشر عالمياً من حيث. المساحة

تاريخ اكبر دولة افريقية من حيث المساحة 

أظهرت الحفريات في الجزائر أنّ الإنسان عاش فيها قبل ما يقارب 500,000 -700,000 ألف عام، وفي الألفية الأولى قبل. الميلاد عاش فيها التجار الفينيقيون على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وسمّيت حينها باسم نوميديا. وفي عام145 قبل الميلاد أصبحت مستعمرةً رومانية، ثم حكمها الوندال في عام 440م، وبعد ذلك حكمها العرب في عام650م تقريباً. ووقعت الجزائر تحت سيطرة العثمانيين بحلول عام 1536م. ثمّ حكمها الفرنسيون في عام 1830م، واستقلّت الجزائر في الخامس من تمّوز عام 1962م

عاصمة دولة الجزائر

تعدّ مدينة الجزائر العاصمة الرسميّة للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وهي ثالث. أكبر مدينة في شمال أفريقيا بعد مدينتيّ القاهرة في مصر. والدار البيضاء في المغرب، ويطلق عليها أيضاً اسم الجزائر البيضاء؛ نظراً إلى مبانيها البيضاء اللامعة. وتبلغ مساحتها حوالي 363 كم2، وتتركّز فيها الكثافة السكانية بشكلٍ أكبر من باقي المدن الجزائرية. كما تمتلك الجزائر العاصمة ميناءً طبيعياً يُعتبر ممرّاً استراتيجيّاً للسفن في البحر الأبيض المتوسط.

اكبر دول افريقيا من حيث عدد السكان

تعتبر افريقيا هي ثاني أكبر قارة من حيث المساحة الجغرافية وثاني قارة من حيث عدد السكان في العالم. حيث تبلغ مساحتها حوالي 30 مليون كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها 1.2 مليار نسمة. وتعد نيجيريا أكبر بلد من حيث عدد السكان وذلك اعتبارًا من عام2018، يعيش مايقرب من 196مليون شخص في البلاد. وتليها إثيوبيا بعدد سكان يبلغ 107 مليون نسمة، وفي حين أن مصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية. وتنزانيا وجنوب أفريقيا جميعهم يزيد عددهم عن 50 مليون نسمة.

ثم شاهد ايضاً: ما هي أكبر دولة عربية.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم، حيث تعرفنا على اكبر دولة افريقية من حيث عدد السكان، كما وضحنا ان دولة الجزائر هي اكبر دول افريقيا مساحة من 7 حروف، كما تعرفنا على موقع الجزائر، وتاريخ الجزائر وكذلك عاصمة الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى