الرياضة

اكبر نتيجة بين برشلونة وريال مدريد

اكبر نتيجة بين برشلونة وريال مدريد، لعشاق الكلاسيكو لعشاق الاثاره والحماس لعشاق كرة القدم وجنونها نقدم لكم اعلى نتيجه في الكلاسيكو. تحمل مباراة ريال مدريد وبرشلونة إسم الديربي في كرة القدم. وتعد أهم مباراة بين أكبر وأضخم أندية في أسبانبا برشلونة ومدريد، كما تحمل هذه المباراة القوية إسم الكلاسيكو لإنها تجمع الفريقين ضمن الدوري الإسباني. وأصبح في الوقت الحالي أي مباراة تقام بين فَريق رِيال مَدريد وفريق بَرشلونة تحمل إسم الكلاسيكو. ونتيجة لذلك أصبح صراعاً سياسياً بين أكبر مدينتين بأسبانيا، وتعد هذه المباراة هي المباراة الأكثر مشاهدة في كل أنحاء العالم.
لذلك يبحث الكثير عن اكبر نتيجه بين برشّلونة وريال مَدريد، و اكبر نتائج الكلاسيكو، أكبر نتيجه لريال مّدريد على بَرشلونة. و أكبر نتيجة لبرشلونة على ريال مدريد، ومن خلال هذا المقال تعرف على أكبر نتيجة بين ريال مدريد وبرشلونة.

الكتلوني نادي برشلونة

النادي الكتلوني برشلونة

يعد برشلونه أضخم نادي رياضي إسباني مميز ومحترف، والذي يوجد في مدينة برشلونة، حيث يلعب ضمن الدوري الإسباني، كما يعد نادي برشلونة من أهم وأفضل النوادي التي لم تنزل للدرجة الثانية في طوال مسيرتها الرياضية، وتأسس النادي الكتلوني عام 1899 ميلادي حيث أصبح هذا النادي رمز لكل من القومية والثقافة الكتلونية، كما يعد نادي برشلونة من أغنى الأندية في كل العالم.

شاهد ايضاً: عدد القاب الارجنتين في كأس العالم.

الملكي نادي ريال مدريد

النادي الملكي ريال مدريد

يعد النادي الملكي ريال مدريد من أفضل النوادي في العالم، وهو من أحد النوادي المحترفة في كرة القدم. وأنشئ هذا النادي عام 1902 ميلادي في مقر عاصمة أسبانيا مدريد. وتم إختيار هذا الفريق على أنه أفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين. حيث قام فريق ريال مدريد بتحصيل رقم قياسي إذ فاز بالدوري الأسباني 33 مرة. وفاز 13مرة في دوري أبطال أوروبا، و19 مرة بطلاً لكأس ملك أسبانيا، وكل ذلك كان قبل عام 1992 ميلادي.

الكلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد

كلاسيكو الارض برشلونة وريال مدريد

الكلاسيكو : هي مباراة ديربي في رياضة كرة القدم، بين قطبي الكرة الإسبانية نادي ريال مدريد ونادي برشلونة. وهي إحدى صور التنافس بين أكبر وأهم ناديين في العاصمة الإسبانية مدريد ومدينة برشلونة، المدينتان الأكبر في إسبانيا. تطلق كلمة الكلاسيكو على المباريات التي تجمع الفريقين في ضمن منافسات الدوري الإسباني. ولكن في الوقت الحاضر، أصبحت أي مباراة تجمعهما تعرف باسم الكلاسيكو، سواء أكانت البطولة كأس ملك إسبانيا أو دوري أبطال أوروبا أو غيرها. وتعتبر هذه المباراة صراع بين أكبر مدن في إسبانيا، وفي بعض الأحيان يشار إليه كصراع سياسي بين المدينتين. العاصمة مدريد والتي ينظر لها أنها حاملة لواء القومية الإسبانية، وبين مدينة برشلونة حاملة لواء القومية الكتلونية.

اكبر نتيجة بين برشلونة وريال مدريد

يعتبر الناديين نادي برشلونة ونادي ريال مدريد أقوى النوادي في أسبانيا، حيث أن جميع مبارياتهم تأتي بالكثير من معدلات المشاهدة الضخمة والمرتفعة جداً، كما تعد هذه المباراة من ضمن أهم المباريات في كل الدوري الأسباني، وقد مر نادي برشلونة بأسوء ظروف بعد مباراة له مع نادي ريال مدريد أدت لهزيمته هزيمة ساحقة من النادي الملكي ريال مدريد، والتي كانت بنتيجة 11 هدف للنادي الملكي مقابل هدف وحيد للنادي الكتلوني، والتي تعتبر هذه النتيجة هي النتيجة الأكبر في جميع اللقاءات التي جمعت بين هذين الناديين المحترفين.

شاهد ايضاً: متى تأسس نادي لايبزيغ الالماني.

ونكون بهذا قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على اكبر نتيجة بين برشلونة وريال مدريد، وايضاً تعرفنا على تاريخ النادي الكتلوني برشلونة وتاريخ النادي الملكي ريال مدريد، ايضاً كذلك أكبر نتائج الكلاسيكو، أكبر نتيجة لريال مدريد على برشلونة.
ونستمر في تقديم معلومات رياضية لعشاق الكرة العاليمة وعشاق الكلاسيكو وديربي العالم برشلونة وريال مدريد.
ونتمنى ان تنال اعجابكم ودمتم بخير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى