التعليم

اكتب معادلة قانون الغاز المثالي

اكتب معادلة قانون الغاز المثالي، توجد قوانين الغاز المثالي في الكيمياء والفيزياء، ويعتبر قانون الغاز المثالي بمثابتة قانون يتحكم بالمتغيرات الأساسية للغاز المثالي، حيث ورد سؤال إكتب معادلة قانون الغاز المثالي في كتاب الكيمياء 4، للصف الثاني الثانوي. يبحث طلاب ثاني ثانوي عن إجابة سؤال إكتب معادلة قانون الغاز المثالي من مادة الكيمياء، حيث تعتبر مادة الكيمياء من اهم المواد والذي يجب على الطالب التركيز وفهم مواضيع الدروس، ونحن بدورنا موقع النبراس سنقدم لكم معلومات عن موضوعنا إكتب معادلة قانون الغاز المثالي؟، من مادة الكيمياء4 | للصف الثاني ثانوي | الفصل الدراسي الثاني، نتيجة لذلك تفضل معنا لتعرف اجابة سؤال إكتب معادلة قانون الغاز المثالي، والذي سترد احابة في الفقرة التالية.

اكتب معادلة قانون الغاز المثالي

تفضل عزيزي الطالب سيتم من خلال هذه الفقرة الاجابة عن سؤال س. إكتب معادلة قانون الغاز المثالي، والمطلوب هنا هو كتابة صيغة القانون الذي يتحكم في المتغيرات التالية، حجم الغاز وضغط الغاز ودرجة الحرارة والثابت العام للغاز وعدد مولات الغاز، والتي يتم من خلالها حساب كمية الغاز الموجود في مادة معينة، لذلك تابع لتتعرف على القانون.

الاجابة الصحيحة كالتالي:

  • Pv=nRT.

الغاز المثالي

اكتب معادلة قانون الغاز المثالي

لغاز المثالي (بالإنجليزية: ideal Gas)‏ هو نموذج فيزيائي ثرموديناميك لتصرف المادة في الحالة الغازية. يفرض النموذج عدم وجود تفاعل بين جزيئات الغاز وأن جزيئات الغاز نقطية، لذا فإنه مناسب لوصف غازات ذات كثافة منخفضة، كما ينطبق على الغازات الخاملة مثل الهيليوم والنيون والآرغون التي لا تكون جزيئات وتكون ذراتها منفردة. هذا النموذج اكتشف في القرن 19.

وبهذا نكون قد تعرفنا على اكتب معادلة قانون الغاز المثالي؟، ونستمر في تقديم الاجابات النموذجية ونتمنى لكم التوفيق والنجاح ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى