ثقافة عامة

البحر الذي يقع بين تركيا واليونان

البحر الذي يقع بين تركيا واليونان، تتخذ دولة اليونان موقعاً جغرافياً مميزاً في الجنوب الشرقي لقارةِ أوروبا، تحديدًا في الجنوب الأقصى لشبه جزيرة البلقان، وتشترك بحدود جغرافية مع عدة دول منها بلغاريا ومقدونيا شمالاً، كما تحدها دولة تركيا من الشمال، تشرف على عدد من البحار منها البحر الأبيض المتوسط وغيرها. تنقسم سطح الكرة الارضية الى كل من اليابسة و الماء اذ نجد أن اليابسة تتمثل بالجبال و السهول و الصحاري. يعتبر سؤال البحر الذي يّقع بين تركيا واليونان، من الاسئلة التعليمية الذي يبحث عنها الطلاب، لذلك يعمل فريق موقع النبراس لطرح الاجابة الصحيحة عن سؤالكم البحر الذي يقع بين تركيا واليونان؟.

البحر الذي يقع بين تركيا واليونان

من خلال هذه الفقرة سنضع لكم الاجابة الصحيحة حيث أن تركيا واليونان من دول حلف شمال الأطلسي. تشتركان بحدود بحرية معاً إلا أن هناك خلاف قائم منذ عقود حول ذلك، تهيمن اليونان على الجزء الجنوبي من جزيرة قبرص، ويتخذ ذلك الجزء من اليونانية لغة رسمية لسكانه، بينما تفرض تركيا سيطرتها على الأجزاء الشمالية منها، وتعترف اليونان بحقها بالتوسع بحرياً بموجب القانون الدولي؛ وذلك بواقع 12 ميل بحري، رغم أنها حالياً تمتلك 6 أميال فقط.

والاجابة الصحيحة كالتالي:

  • يعتبر البحر الذي يفصل بين تركيا واليونان هو بحر إيجة.

لماذا سمي بحر إيجة بهذا الاسم

بحر إيجة هو البحر الذي يفصل بين تركيا واليونان عند شبه الجزيرة اليونانية والأناضول. سمي بحر إيجة بهذا الاسم نسبة لإحدى المدن اليونانية القديمة ” إيجيا ” وفق بعض الروايات، وفي سياق آخر. يقال أنه تيمناً باسم ملكة الأمازون إيجيا التي فارقت الحياة مصارعة مياه هذا البحر. تشير المعلومات التاريخية إلى أنه قد حمل اسم ” أرخبيلاجو ” قديماً باللغة اليونانية؛ ومعناه البحر الرئيس. واتخذ بعدها مسمى تجمع الجزر، أما تسميته ببحر إيجة فقد تردد ذكرها مراراً في الأساطير الإغريقية دلالة على البحر الأبيض في لغات عدة منها البلغارية، الصربية، المقدونية.

ونكون بهذا قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على اجابة سؤال البحر الذي يقع بين تركيا واليونان. يعتبر بحر إيجة هو البحر الذي يفصل بين تركيا واليونان. نستمر في تقديم الاجابات الصحيحة ونتمنى لكم التوفيق والنجاح، ودمتم بخير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى