التعليم

الحمض عند لوري وبرونشتد هي المادة التي لها قابلية

الحمض عند لوري وبرونشتد هي المادة التي لها قابلية، ورد هذا السؤال على صيغة صح ام خطأ. عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة بدايةً تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح، اهم ما يمكن فعله لتحقيق النجاح هو معرفة الاجابات الصحيحة. حيث سنضع لكم اجابة صحيحة واكيدة عن سؤال الحمّض عند لوري وبرونشتد هي المادة التي لها قابلية؟. تأتي مثل هذه الاسئلة في الاختبارات النهائية حيث سنضع لكم الاجابة الصحيحة لتتمكنوا من الحصول على الدرجات التي بدورها تساعدكم في النجاح. يبحث الطلاب عن اجابة سؤال الحمّض عند لوري وبرونشتد هي المادة التي لها قابلية؟، والذي سترد اجابته في الفقرة التالية.

الحمض عند لوري وبرونشتد هي المادة التي لها قابلية

من خلال هذه الفقرة سنضع لكم اجابة السؤال الوارد في مقالتنا وهو: الحمّض عند لوري وبرونشتد هي المادة التي لها قابلية؟.

والجواب الصحيحة هو:

  • صح.

نظرية لوري وبرونشتد

الحمض عند لوري وبرونشتد هي المادة التي لها قابلية

هي نظرية في تفاعلات الحموض مع القواعد اقترحها كل من العالمين الدنماركيّ يوهانس نيكولاوس برونستد والإنجليزيّ توماس مارتن لوري على حدة عام 1923. المفهوم الأساسيّ لهذه النظرية هو أنه عند تفاعل حمض مع قاعدة فإن الحمض يكوّن قاعدةً مُرافقةً بينما تكوّن القاعدة حمضاً مرافقاً من خلال تبادل بروتون (أيونات الهيدروجين الموجبة أو H+). وبذلك تمثل هذه النظرية تعميماً لنظرية أرهينيوس.

سؤال قد يهمك: يمكن استخدام الاسفنج في تطبيق البطانات.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم اجابة سؤال الحمض عند لوري وبرونستد هي المادة التي لها قابلية، حيث تعتبر العبارة صحيحة. نستمر في تقديم الاجابات الصحيحة والنموذجية للاسئلة في جميع المراحل الدراسية ونتمنى لكم التوفيق والنجاح ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى