ألغاز وحلول

الغاز حيرت العلماء تتحدى التفسير

الغاز حيرت العلماء تتحدى التفسير، حيث ان هذه الألغاز ليست قديمة أو شبحية أو مرعبة فقط. بعضها رائع ، يعطي نظرة ثاقبة لنوع مختلف من العالم بينما ، في بعض الأحيان ، يثير اللغز الذي لم يتم حله اهتمامًا متزايدًا بسر قديم من نفس النوع. بعض الألغاز غامضة للغاية ، ومن الصعب معرفة ما إذا كانت موجودة بالفعل ، أو ما إذا كانت مجرد نتاج خيال مفرط النشاط. البعض الآخر معروف جيدًا ، لكن إجاباتهم تظل بعيدة المنال.

توجد في هذه القائمة مجموعة متنوعة من الحوادث التي لم يتم حلها بعد ، وكلها مختلفة ، ولكنها كلها غامضة بطريقتها الخاصة. ثم ان الكثيرون يبحثون عن الغاز حيرت العلماء، الغاز صعبة، اسرار حيرت العلماء، لذلك سوف نضع لكم من خلال مقالنا مجموعة من اسرار حيرت العلماء، وكذلك الغاز حيرت العلماء تتحدى التفسير.

الغاز حيرت العلماء تتحدى التفسير

سنقدم لكم مجموعة من الغاز حيرت العلماء حيث ان هذه الالغاز تتحدى التفسير فيما يلي:

غطاء الرأس حرب النجوم

في الأول من كانون الثاني (يناير) 2021 ، كان المزارعون في بلدة هيدالغو أماجاك في فيراكروز يعملون في حقل حمضيات عندما اكتشفوا شيئًا غير عادي. كان أمامهم تمثال يبلغ ارتفاعه مترين لامرأة شابة مزينة بمجوهرات منقوشة بشكل معقد ومرتدية ملابس متقنة. تشكلت قلادة دائرية جزءًا من المجوهرات وعلى رأسها غطاء رأس مشابه لشيء ترتديه Ahsoka Tano of Star Wars.

تم استدعاء الخبراء الذين وجدوا أن التمثال قد تم اكتشافه بين منطقتي Aztec Tochpan و Huastec Castille de Teayo ، مما يشير إلى أنه قد يكون له جذور في كلتا الثقافتين. ويعتقدون أيضًا أن التمثال يعود إلى أواخر فترة ما بعد الكلاسيكية وأنه قد يصور حاكمة مهمة. ومع ذلك ، في ذلك الوقت ، ظل من غير الواضح ما إذا كان التمثال مهمًا بشكل كبير أو حتى ما إذا كان قد تم تحديده بشكل صحيح. فضل المزارعون الاحتفاظ بالتمثال في حوزتهم وكان من المقرر أن تستمر المحادثات المتعلقة بمستقبل التمثال فيما بينهم وبين المعهد الوطني للأنثروبولوجيا والتاريخ في المكسيك.

 خليج الجرار

في عام 1982 نشرت صحيفة نيويورك تايمز مقالاً عن القطع الأثرية التي تم العثور عليها في خليج بالقرب من ريو دي جانيرو. شمل الاكتشاف مجموعة كبيرة من الجرار الطويلة ، من النوع الذي تم نقله على متن السفن الرومانية في القرن الثاني قبل الميلاد.تم الاكتشاف في خليج جوانابارا ، وبالنسبة لبعض علماء الآثار ، فقد قلب الاعتقاد بأن الملاح البرتغالي بيدرو ألفاريس كابرال كان أول أوروبي تصل إلى البرازيل.

أعرب الباحث عن الكنوز الغارقة وعالم الآثار ، روبرت ماركس ، عن رأيه بأن الرومان قد زاروا البرازيل أولاً. كما قال لصحيفة التايمز إن السلطات البرتغالية كانت تحاول منع البرازيل من منحه تصريحًا للتنقيب في المنطقة بحثًا عن أدلة من شأنها أن تثبت أن سفينة رومانية فقدت حمولتها من الجرار أو القوارير الطويلة في خليج جوانابارا.

لم يعتقد ماركس أيضًا أن الجرار قد تكون مزروعة كخدعة ، لأن الكثير منها كان مليئًا بالبقسماط وبعضها أصبح مغطى بالشعاب المرجانية. في ذلك الوقت ، كان يأمل في البحث في المنطقة باستخدام السونار لمحاولة الكشف عن أدوات أو أصل روماني ، مما سيعزز نظريته.

في عام 1983 ، حظرت الحكومة البرازيلية التنقيب تحت الماء ، ومنعت ماركس من التحقيق في الاكتشاف أكثر من ذلك.

لا يزال لغز خليج الجرار قائما.

شاهد ايضاً: حل لغز ماهو الشيئ الذي في رأسه سبع فتحات.

الغاز حيرت العلماء رسالة في زجاجة

في عام 2017 ، عثرت عائلة من نيو برونزويك على زجاجة زجاجية على الشاطئ بالقرب من خليج فندي. كان بداخله رسالة نصها “أرمي هذه الزجاجة في البحر ، في وسط المحيط الأطلسي. من المقرر أن نصل إلى نيويورك في غضون أيام قليلة. إذا وجدها شخص ما ، فاتصل بعائلة Lefebvre في ليفين “. يُقرأ التوقيع الموجود في الأسفل “ماتيلد لوفيفر” وهو مؤرخ في ١٣ أبريل ١٩١٢.

صرح نيكولاس بودري ، أستاذ التاريخ والآثار ، أن راكبة تدعى ماتيلد لوفيفر صعدت إلى تيتانيك في عام 1912 وأنها كانت ابنة عامل منجم من شمال فرنسا يُدعى فرانك لوفيفر.

ومع ذلك ، في عام 2021 ، لا يزال من غير المؤكد أن ماتيلد لوفيفر كانت بالفعل الشخص الذي خلق الرسالة في زجاجة وألقى بها من تيتانيك في المحيط الأطلسي. هذا على الرغم من تأكيد بيودري أنهم لم يكتشفوا أن الحادث خدعة. سيعمل فريقه على تأريخ كل من الحرف والزجاجة بالكربون لمحاولة تأكيد أصالتهما ، لكن يبدو أنه لا يستبعد احتمال وجود خدعة تمتد حتى عام 1912.

في غضون ذلك ، يأمل جاك لوفيفر ، وهو سليل عائلة ليفبفر ، أن تكون الرسالة حقيقية لأنها ستصبح الرسالة الوحيدة التي قد تكون لديه من عائلته. إذا كانت الرسالة حقيقية ، فستصبح أيضًا أول قطعة أثرية تيتانيك يتم اكتشافها على الشواطئ الأمريكية.

نعش كيلهوب مور Killhope Moor

نعش كيلهوب مور Killhope Moor

في 28 أغسطس 1921 ، كان المزارع تيتوس هاريسون يرعى الأغنام في Killhope عندما اكتشف شيئًا يخرج من جانب قطة متآكلة. اتضح أنه صندوق خشبي كبير وعندما فتحه وجد رأسًا بشريًا بداخله. صُدم ، فركض لإبلاغ الشرطة في كنيسة سانت جون الذين هرعوا على الفور إلى الموقع الذي كان بالقرب من تقاطع الحدود بين نورثمبرلاند ودورهام وكمبرلاند. عثروا على جثة رجل من الواضح أنه مات منذ فترة طويلة ، ولكن لا يزال بعض اللحم ملتصق بهيكله العظمي. كانت الجثث ترتدي ملابس عسكرية قديمة وكان هناك ثقب من رصاصة بالقرب من كتفه. لم يكن للجمجمة أسنان ، وكان الجزء السفلي من فكها مفقودًا.

كان التابوت مصنوعًا من خشب الصنوبر بغطاء يشبه سقف المنزل. تم إعلان الرفات على أنها “ قديمة جدًا ” ودُفنت في قبر غير مميز في مقبرة بورتريفورد. يعتقد البعض أن الرجل كان يمكن أن يكون متسابقًا أثناء تمرد اليعاقبة بينما اعتقد البعض الآخر أنه ربما كان الكابتن ريتشارد كورتيني لوفيل الذي لم يصل إلى وجهته أبدًا خلال مهمة.
لا يزال من كان الرجل لغزا حتى يومنا هذا ، وكذلك كيف انتهى به الأمر في نعش في Killhope Moor.

يختفي القارب في مثلث برمودا

لا تحتاج سمعة مثلث برمودا إلى مقدمة. إنه موقع العديد من حالات الاختفاء الغامض ، والتي حدث أحدها مؤخرًا في عام 2020.

في 28 ديسمبر 2020 ، انطلق قارب Mako Cuddy Cabin باللونين الأزرق والأبيض من بيميني في جزر الباهاما. كان الأشخاص البالغ عددهم 20 شخصًا على متن الطائرة متجهين إلى ليك وورث بيتش بولاية فلوريدا حيث كان من المفترض أن يصلوا في اليوم التالي. كان القارب يشق طريقه عبر مثلث برمودا في طريقه إلى وجهته ، عندما ساءت الأمور بطريقة ما ، واختفى دون أن يترك أثرا.

تم تنبيه خفر السواحل إلى القارب المفقود بعد أن أخبرهم أحد أفراد عائلة أحد ركاب القارب أن المكالمة الهاتفية التي كانوا يتوقعونها من قريبهم لم تحدث أبدًا. فتش خفر السواحل 20 ألف ميل مربع ، بما في ذلك مثلث برمودا ، لحوالي 84 ساعة ، لكنهم أوقفوا بحثهم في النهاية عندما أصبح من الواضح أنهم لن يعثروا على القارب.

حتى الآن ، لم يتم العثور على أي دليل يشير إلى ما حدث للقارب أو الركاب العشرين. ولا تزال أسماؤهم واسم القارب مجهولين.

الغاز حيرت العلماء واتسيكا وندر

يبدو أن Creepy هو النوع المفضل من الألغاز ويقع Watseka Wonder ضمن هذه الفئة.

في عام 1877 ، بدأت فتاة صغيرة من إلينوي ، لورانسي فينوم ، فجأة تعاني من نوبات تسببت في إغماءها والبقاء فاقدة للوعي لساعات في كل مرة. سرعان ما بدأت في البقاء فاقدًا للوعي لعدة أيام. في كل مرة تستيقظ ، كانت تخبر عائلتها أنها تواصلت مع عالم الأرواح بينما كانت “نائمة”. لم يتمكن الأطباء من العثور على تفسير طبي لنوباتها واقترحوا على أسرتها أن تلجأ لورانسي إلى لجوء مجنون.

كانت عائلة لورانسي على وشك إرسالها إلى أقرب ملجأ ، عندما ظهر رجل اسمه آسا روف على عتبة بابهم. أخبر لورانسي وعائلتها أن ابنته ماري عانت من نفس النوع من النوبات وأنها بدأت عندما كانت طفلة. تم إرسال ماري أيضًا إلى مصحة وتوفيت هناك في عام 1865. رفض روف قبول أن ابنته مجنونة وبدأ في دراسة الروحانيات. بدأ في النهاية في الاعتقاد بأنها كانت وسيطًا ، ولديها القدرة على التحدث إلى الأشباح.

أقنع روف لورانسي بالسماح لطبيب روحاني بفحصها. أثناء الفحص ، دخلت لورانسي في نشوة وعندما استعادت وعيها ، عرّفت نفسها باسم ماري روف. تحدثت عن الأسرار التي لا تعرفها سوى عائلة روف ، وغلبت المشاعر آسا روف على لورانسي للبقاء في منزله. خلال الأشهر الخمسة التي عاشت فيها هناك ، ظلت لورانس “ممسوسة” بروح مريم.

بعد أن خرجت مرة أخرى ، واصلت لورانسي حياتها وتزوجت. أصبحت حاملاً وعندما دخلت المخاض أخيرًا ، استحوذت عليها روح ماري مرة أخرى ، وجعلت التجربة بأكملها خالية من الألم.

يبقى لغزًا ما إذا كان لورانس قد عانى من حالة نفسية حقيقية أو ، كما يعتقد البعض بشدة ، وقع حادث خارق للطبيعة.

شاهد ايضاً: لغز انشدك عن شيئ من السوق نشريه.

الفتاة النائمة في تورفيل

نامت إيلين سادلر ذات يوم في عام 1871 ولم تستيقظ لمدة تسع سنوات. قبل حدوث ذلك ، عانت إيلين في كثير من الأحيان من نوبات شديدة من النعاس والتعب. لم يعرف الأطباء ماذا يفعلون به وعانت إيلين في النهاية من سلسلة من النوبات قبل أن تغرق في نومها العميق.

عندما سمع الناس في منطقة تورفيل ، حيث تعيش إيلين مع عائلتها ، عن الفتاة النائمة ، بدأوا في الظهور بأعدادهم ، وكان معظمهم يملكون المال للتبرع. بدأ الناس في الوصول من جميع أنحاء البلاد لإلقاء نظرة على “الوضع الشاذ”. أطعمتها والدتها عن طريق الفم ، على الرغم من أن إلين ظلت نائمة ، أعطتها منفذًا وشايًا وحليبًا. توفيت آن فروين ، والدة إيلين ، في عام 1880 واستيقظت إيلين بعد خمسة أشهر عن عمر يناهز 21 عامًا. لم تتذكر شيئًا عن السنوات التسع التي كانت نائمة فيها.

بعد ست سنوات تزوجت ورزقت بخمسة أطفال ، وأصبحت طبيعية تمامًا مثل العائلات المحيطة بها.

بعد كل هذه السنوات ، لا يزال الناس يتكهنون حول هذا اللغز ، حيث يعتقد البعض أن إيلين عانت من التغفيق بينما يعتقد البعض الآخر أن والدتها خدرتها لغرض الحصول على تبرعات من الزوار. يعتقد البعض أنها كانت خدعة متقنة. مهما كانت الحالة ، فإن سر الفتاة النائمة في تورفيل يعيش في الفولكلور والأساطير الحضرية.

الفتى الذي رأى الأشباح

الفتى الذي رأى الأشباح

في عام 1993 ، كانت دينيس جونز تطهو العشاء لعائلتها ذات مساء ، عندما سمعت ابنها مايكل البالغ من العمر 5 سنوات يصرخ في رعب من غرفة نومه. أوقعت كل شيء ، وركضت إلى غرفته لتجده ملتفًا على السرير ، وهو يرتجف ويصرخ. حاول دينيس تهدئته وطلب منه شرح ما حدث. مع الدموع تنهمر على خديه ، أخبر الصبي والدته أن رجلاً غريب المظهر قد ظهر في غرفته ، وابتسم له ولمس كتفه قبل أن يختفي.

نجح دينيس أخيرًا في جعل مايكل يهدأ وفي النهاية نسي كلاهما الحادث. بعد أسبوعين ، كانت دينيس ومايكل في منزل والديها وفجأة بدأ مايكل بالصراخ مرة أخرى. عندما جاء الكبار يركضون ، أخبره مايكل أن الرجل في صورة معلقة على الحائط هو نفسه الذي رآه في غرفته. اتضح أن الرجل كان جد دينيس الذي مات منذ 17 عامًا. لم ير مايكل صورة لجده من قبل.

سرعان ما بدأ مايكل يدعي أن الأرواح الشريرة أرادت جره إلى الجحيم وأن “رجل الظل” لن يتركه بمفرده. في إحدى الأمسيات ، بعد سماع ضوضاء مدوية وشاهدت سرير مايكل يرتجف بعنف ، رأت دينيس ظلًا بطول ستة أقدام يتدلى عبر جدار غرفة نوم ابنها.

اتصلت دينيس بمساعدة محقق خوارق نصحها بالتحرك. عندما لم يساعد ذلك ، اقترح جون طرد الأرواح الشريرة. خضع مايكل لخمس عمليات طرد أرواح شريرة وشرب الماء المقدس في وقت ما ، لكنه ظل يرى الأرواح.

ثبت أن مايكل لم يعاني من أي أمراض عقلية أو جسدية ، واستمرت عائلته في العيش على أمل أن يتوقف ابنهم عن رؤية الشر لأنهم لا يستطيعون العثور على أي تفسير آخر لتجاربه.

مقبرة وحش كامبرويل

لن تكتمل أي قائمة غامضة بدون رؤية خفية واحدة على الأقل. في أكتوبر / تشرين الأول 1996 ، سلك رجل طريقا مختصرة عبر مقبرة كامبرويل القديمة في طريقه لرؤية صديق. كان يسير على طول ، لا يهتم بالعالم ، عندما أمسكه شيء فجأة من ذراعه وألقاه على الأرض بشكل غير رسمي. نظر إلى الأعلى ورأى مخلوقًا ضخمًا ذو فرو داكن ورأس يشبه رأس الراعي الألماني يزمجر فوقه. ثم استدار المخلوق ببساطة وهرب.

بعد ثماني سنوات ، كان شخصان يسيران بجانب المقبرة عندما سمعا هديرًا. نظروا حولهم ليروا ما إذا كان حيوان قريب منهم ، لاحظوا شجرة تهتز بعنف في زاوية المقبرة. بدا لهم وكأن شيئًا ما أو شخصًا ما يحاول اقتلاع الشجرة من جذورها. لم يبقوا ليعرفوا ما كان عليه ، وبدلاً من ذلك هربوا بأسرع ما يمكن.

لم يُشاهد المخلوق مرة أخرى ولكنه يستمر في إبهار أولئك الذين يحبون الألغاز. يعتقد الكثيرون أن الوصف الأولي لنصف الكلب ، ونصف رجل ، كان يعتقد أن بالذئب كان يرهب المقبرة في وقت المشاهدة ، بما في ذلك الباحث الخفي آندي ماكغراث الذي يعتقد أن المخلوق كان من الممكن أن يكون الصفقة الحقيقية.

الغاز حيرت العلماء قصة رعب حقيقية

قصة رعب حقيقية

غالباً ما تكون الألغاز وسائل إلهاء ممتعة للتفكير فيها والجدال بشأنها.

لكن في بعض الأحيان ، يضرب لغز من الحياة الواقعية قريبًاجدًا من المنزل لدرجة أن الشيء الوحيد الذي تريد القيام به. هو إبقاء أحبائك بالقرب منك وعدم السماح لهم بالرحيل. العالم مليء بالأشرار الذين في غمضة عين يمكنهم تغيير حياتك إلى الأبد.

في 11 فبراير 1927 ، كان ويليام جافني البالغ من العمر 4 سنوات يقضي وقتًا ممتعًا في اللعب مع الأصدقاء. صبي يبلغ من العمر ثلاث سنوات و 12 عامًا في ردهة مبنى سكني في بروكلين كان يعيش فيه. دخل الصبي الأكبر شقته لبضع دقائق وعندما عاد كل من ويليام والطفل البالغ من العمر ثلاث سنوات اختفى الصبي.

بعد البحث ، تم العثور على الطفل البالغ من العمر ثلاث سنوات على سطح المبنى السكني ولكن لم يكن ويليام في أي مكان يمكن رؤيته. تم استجواب الطفل الصغير المتبقي ، وقال ببساطة إن “الرجل المغفل” قد أخذ ويليام.

في وقت لاحق من نفس اليوم ، رأى سائق ترام اسمه جوزيف ميهان رجلاً عجوزًا يحاول تهدئة طفل صغير. كان الصبي يبكي بشكل هستيري وقال مرارًا وتكرارًا إنه يريد العودة إلى منزل والدته. في وقت لاحق ، أثناء التحقيق في اختفاء ويليام ، أدرك ميهان أن ويليام كان يبلغ من العمر 4 سنوات رآه في ذلك اليوم. لم يتم العثور على الصبي مرة أخرى.

بعد سنوات أثناء محاكمة القاتل المتسلسل ، أدرك ألبرت فيش ، جوزيف ميهان ، بدايةً أن فيش هو الرجل الذي رآه مع ويليام في ذلك اليوم المشؤوم. اعترف فيش في النهاية بقتل ويليام لكنه رفض إخبار الشرطة بمكان دفنه.

لم تتلق عائلة ويليام جافني أي نوع من الإغلاق حيث لم يتم العثور على رفاته. حتى يومنا هذا ، لا يزال مكان استراحته الأخير لغز.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على الغاز حيرت العلماء تتحدى التفسير، كما نستمر في وضع حلول الغاز حيرت العلماء، الغاز صعبة، اسرار حيرت العلماء. ثم ان مصدر هذه الالغاز هو موقع انجيليزي ” الغاز حيرت العلماء وتتحدى التفسير “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى