السعودية

القصاص من قاتل بسمة الزهراني

القصاص من قاتل بسمة الزهراني ، طالب الشعب السعودي الجهات الحكومية اعدام قاتل بسمة الزهراني. ولقد تصدر هاشتاق اعدام قاتل بسمة الزهراني على رأس الموضوعات الرائجة في تويتر المملكة العربية السعودية بعد أن وقعت تلك الحادثة المأساوية لتلك الشابة السعودية التي لم ترتكب جرمًا في حياتها تستحق عليه تلك النهاية المأساوية، ويبحث العديد عن تفاصيل القصاص من قاتل بسمة الزهراني تويتر، وهذا بعدما انتشرت قصة مقتلها يوم الثلاثاء الموافق 10 اغسطس، ومنذ إعلان خبر مقتلها تفاعل عدد كبير من المهتمين ومتابعي قصة مقتل بسمة الزهراني في السعودية والخليج، في محاولة منهم للوصول والوقوف على الأسباب الحقيقة لمقتل بسمة الزهراني، وحول هذا السؤال سنتطرق عبر هذا المقال المقدم من موقع النبراس ، للحديث عن تفاصيل القصاص من قاتل بسمة الزهراني، وهل تم اعدامه وما سبب مقتلها وبعض التفاصيل الحقيقية الأخرى الخاصة بقضيتها.

نبذة عن بسمة صلاح الزهراني

بسمة صلاح الزهراني هي فتاة سعودية تسكن في جده، لم تكن معروفة حتى تم تداول خبر مقتل بسمة الزهراني على يد زوجها، وهي من الجرائم التي هزت المجتمع السعودي بشكل كبير، وأثارت جدلًا واسعًا بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية ما بين مؤيد لصحة وحقيقة هذه الواقعة، وما بين رافض لها ومعتقد بأن هذه القصة غير حقيقية، وأن كافة ما يتم تداوله عنها هو أمر خاطئ تمامًا وليس له أي أساس من الصحة، وإنما يرغب بعض المجهولين في نشر مثل تلك القصص المأساوية في المجتمع السعودي من أجل بث ونشر الرعب بين أفراد المجتمع، للنيل من استقراره وأمنه.

شاهد ايضاً: قصة مقتل بسمة الزهراني.

هل تم القصاص من قاتل بسمة الزهراني

قاتل بسمة الزهراني لم يتم إعدامه حتى الآن رغم المطالبات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالقصاص من قاتل بسمة الزهراني. وتحقيق أقصى العقوبات بحقه ألا وهي الإعدام، على الرغم من هذا فإن الجهات المعنيةلم تصدر بيانًا تصرح به بتفاصيل الواقعة. ونتيجة التحقيقات بعد، مما يجعل الأمر معلقًا بأمر القضاء العادل حتى يقوم باتخاذ قراره.

وش قصة مقتل بسمة الزهراني

أعلنت عدة مواقع للتواصل الاجتماعي ، في يوم الثلاثاء 10اغسطس ، عن مقتل الفتاة بسمة صلاح الزهراني على يد زوجها بجدة بالسعودية. وقرأ عدد كبير من المواطنين نبأ مقتل الفتاة بسمة صلاح الزهراني. والتي قتلها زوجها وطالب عدد كبير من النشطاء السلطات السعودية بالقبض على قاتل هذه الضحية.ثم انه يعتبر من بين المجرمين في المملكة وانا يتم انزال فيه اشد العقوبات لكي يكون هذا الاجراء رادعاً لمن تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجريمة، لان هناك الكثير من جرائم قتل النساء على يد أزواجهن مؤخرًا.

من هو زوج بسمة صلاح الزهراني

قتلت فتاة سعودية ، بسمة الزهراني ، مساء اليوم على يد زوجها في مدينة جدة السعودية ، ويبحث عدد كبير من النشطاء. ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عن أهم المعلومات في هذا الشأن. القصة ، التي تم تداولها قبل بضع دقائق على نطاق واسع على مختلف الشبكات الاجتماعية ، ولكن حتى الآن ، لم يتم الإبلاغ عن تفاصيل حول زوجها.

شاهد ايضاً: من هو زوج الهام الفضالة.

القصاص من قاتل بسمة الزهراني

قصة مقتل بسمة صلاح الزهراني

طالب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي السلطات السعودية بضروة القصاص من زوج بسمة الزهراني. والذي قام بقتلها اليوم بوحشية، ودون أن يرأف لحالتها، وتعد بسمة الزهراني واحدة من مئات النساء. اللواتي يتعرضن للضرب في المملكة العربية السعودية، لذلك طالب النشطاء بضرورة محاكمة زوجها ليكون عبرة لمن يعتبر. وحتى لا يقوم أحد بقتل زوجته مثلما فعل زوج بسمة، ونشير هنا أن السعودية تضع قوانين صارمة على جريمة القتل. ثم تصل عقوبة من يزهق روحاً الإعدام، لذلك من المتوقع أن يقوم القضاء السعودي بالحكم على زوج بسمة الزهراني بالإعدام. وذلك جراء قيامه بجريمة القتل اتجاه زوجته بسمة صلاح الزهراني.

تفاصيل مقتل بسمة الزهراني

لم ترد تفاصيل مقتل بسمة الزهراني ولكن الاكيد انه تم قتلها على يد زوجها، حيث انه كان يقوم بضربها وتعنيفها وتمادى في تعنيفها حتى وصل به الى قتلها.

ثم ان تفاصيل قتلها وروايات تعنيفها وتفاصيل القصاص من قاتل بسمة الزهراني تبقى غامضة. ومشكوك في أمرها من قبل الكثيرين كونها لم تصدر عن جهات أمنية رسمية بعد، ولم يتم نشر بيان يروي الحادثة كما وردت في التحقيقات التي لا تزال جارية حتى الآن.

ما هو حكم القصاص

 

حكم القصاص في الاسلام

القصاص في الفقه الإسلامي، هو عقوبة مقدرة شرعًا، تقضي بمعاقبة الجاني بمثل مافعل، والقصاص مأخوذ من قص الأثر وهو إتباعه. ومنه القاص لأنه يتبع الآثار، والأخبار، وقص الشعر أثره، فكأن القاتل سلك طريقًا من القتل فقص أثره فيها. ومشي علي سبيله فيها، القصاص هو مبدأ المعاقبة بالمثل. وذكر علماء المسلمين بعض الحكم من تشريعه؛ مثل: شفاء غيظ المجني عليه أو أوليائه، ويمنعهم من طلب الثأر أو محاولة الانتقام، الردع عن ارتكاب الجريمة، فالجاني سيشعر بالخوف والاضطراب والتردد عند فعل الجريمة إن علم أنه سيعاقب عليها بالقصاص، القصاص فيه حياة للمجتمع القصاص هو حكم الله في الأرض في حالة القتل المتعمد دون مبرر لهذا الفعل وهناك أيضًا التعزير. ومن شروط القصاص في النفس:

  • عصمة المقتول: فلو قتل المسلم حربيًا أو مرتدًا أو زانيًا محصنًا فلا قصاص عليه ولا دية، لكن يعزر؛ لافتياته على الحاكم.
  • أن يكون القاتل بالغًا عاقلً متعمدًا، فلا قصاص على صغير، ومجنون، ومخطئ، وإنما تجب عليهم الدية.
  • ثم أن لا يكون المقتول ولدًا للقاتل، فلا يُقتل أحد الأبوين وإن علا بالولد وإن سفل ذكرًا كان أو أنثى. ويقتل الولد إن قتل أحد أبويه إلا أن يعفو ولي الدم، إذا اختل شرط من الشروط السابقة سقط القصاص وتعينت الدية المغلظة.
  • وقد اختلف في شرط المكافأة في الدم على ثلاثة أقوال، وهي قول الشافعية في إن المسلم لا يقتل بالكافر، وقول الأحناف في أن المسلم يقتل بالكافر، وقول المالكية في أن المسلم يقتل بالكافر إن قتل الأخير غيلة. كما اختلف بينهم في مقدار الدية.

ثم شاهد ايضاً: ما حكم سكن المراة لوحدها بدون محرم.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على تفاصيل القصاص من قاتل بسمة الزهراني، و هل تم القصاص من قاتل بسمو الزهراني، كما وتعرفنا اكثر على من هي بسمة الزهراني وقصة مقتلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى