التعليم

القوه المبذولة لتحريك جسم مسافة معينة

القوه المبذولة لتحريك جسم مسافة معينة ، ورد هذا السؤال في مادة العلوم قسم الفيزياء، حيث تعتبر الفيزياء واحدة من اهم المواد التي يتم تدريسها في المنهج السعودي، كما ان الطلاب يواجهون صعوبة في بعض اسئلتها وفهم دروسها. ثم ان سؤال القوه المبذولة لتحريك جسم مسافة معينة، من ضمن اسئلة الفيزياء التي يبحث الطلاب عن اجابة صحيحة لمثل هذه الاسئلة، حيث أنه مما لا شك فيه أنه في حياتنا اليومية عند الحاجة إلى القيام بتحريك جسم ما من مكان إلى الأخر فإننا نحتاج إلى ان يكون لدينا قوة ونشاط حركي للقيام بتحريكه, وهكذا بالمثل في الفيزياء فإننا يلزمنا أن يكون هناك قوة معينة يمكن من خلالها تحريك الأجسام المختلفة، لذلك سنضع لكم عبر موقع النبراس اجابة سؤال اليوم وهو القوه المبذولة لتحريك جسم مسافة معينة؟.

القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة

بخصوص سؤال القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة هي الشغل، حيث انه في عالم الفيزياء تسمى تلك القوة والنشاط بالشغل الذي هو عبارة عن قياس يختص بنقل الطاقة من مكان إلى أخر في مسافة محددة بسبب تعرضه إلى أحد القوى الخارجية، وأيضاً نجد أن هناك جزء منها في علم الفيزياء تتم عملية تطبيقه على التقدير الأقل في الاتجاه الخاص بالإزاحة، أما في حالة كانت تلك القوة ثابتة، فإنه يتم عملية حساب مقدار الشغل المبذول من خلال القيام بعملية ضرب طول المسار مع المكون الذي يختص بالقوة المؤثرة على طول ذلك المسار.

تعريف الشغل

الشغل أو العمل، في علم الفيزياء هو كمية الطاقة لتحريك جسم ما بقوة ما لمسافة ما. ثم ان وحدة قياس الشغل الفيزيائي حسب النظام العالمي للوحدات هي الجول. ويرمز للجول بالرمز “J” ويرمز للشغل بالرمز “W”. أستنادا لنظرية الشغل والطاقة.

شاهد ايضاً: ماذا يحدث عندما تؤثر قوة محصلة في جسم.

ما هي وحدة قياس الشغل

يتساءل العديد من الطلاب كالعادة عن ما هي وحدة قياس الشغل والتي تعرف بأنها ” الجول ”. ثم أن هذه الوحدة لها الكثير من الكميات التي يتم تقديرها بها, وفيما يلي شرح وحدة القياس الخاصة بالشغل:

  • الوحدة الحرارية البريطانية (BTU) = 1055.06 جول.

  • كل 1 إرغ يعادل حوالي 10⁻⁷ جول.

  • وكل 1 حصانا / ساعة هو مساوٍ ل 2684519.5377 جول.

  • أما 1 رطل فإنه يعادل 1.36 جول.

  • وكل كيلو وات واحد في الساعة يساوي 3.6 مليون جول.

  • وأخيراً كل1 نيوتن متر يعادل ما قيمته 1 جول.

إجابة سؤال القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة

حل سؤال القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة هو من الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من الطلاب المهتمين بالحصول على الإجابات الصحيحة للمسائل والتدريبات التي تندرج في مادة الفيزياء لمقررات وكتب المملكة العربية السعودية, وكانت الإجابة على هذا السؤال كالتالي:

والسؤال هو: القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة

الاجابة الصحيحة هي:

  • الشغل.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على اجابة سؤال: القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة، كما تعرفنا على الشغل ووحدة قياسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى