التعليم

الكواكب الداخليه هي ابعد الكواكب عن الشمس

الكواكب الداخليه هي ابعد الكواكب عن الشمس صواب او خطأ؟، يضم هذا القسم من الكواكب أربعة كواكب، والتي سنتعرف عليها هذا اليوم، كما ان الكواكب الداخليه تدور في مدارات إهليليجية الشكل في مجال أقصاه 250 مليون كيلومتر. ثم ان سؤال الكواكب الداخلية هي ابعد الكواكب عن الشمس يعتبر من الاسئلة التي يبحث عنها الطلاب راغبيين في التعرف على اجابة، لكي تخدمهم في المراحل الدراسية، كما ان مثل هذه الاسئلة تأتي في الامتحانات النهائية على شكل الكواكب الداخلية هي ابعد الكواكب عن الشمس 1 نقطة، لذلك تابع معنا عزيزي زائر موقع النبراس لتتعرف على اجابة سؤال: الكواكب الداخليه هي ابعد الكواكب عن الشمس؟.

تعريف النظام الشمسي

النظام الشمسي أو المجموعة الشمسية أو المنظومة الشمسية هي النظام الكوكبي الذي يتكون من الشمس. وجميع ما يَدور حولها من أجرام بما في ذلك الأرض والكواكب الأخرى. يَشمل النظام الشمسي أجراماً أخرى أصغر حجماً هي الكواكب القزمة والكويكبات والنيازك والمذنبات. و إضافة إلى سحابة رقيقة من الغاز والغبار تعرف بالوسط بين الكوكبي.

شاهد ايضاً: ما الذي يفصل بين الكواكب الداخليه والخارجيه في النظام الشمسي.

الكواكب الداخليه هي ابعد الكواكب عن الشمس 1 نقطة

في هذه الفقرة سوف نقدم لكم اجابة سؤال: الكواكب الداخلية هي ابعد الكواكب عن الشمس 1 نقطة؟، كما اننا لا نضع الاجابة الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات، لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

السؤال هو: الكواكب الداخلية هي ابعد الكواكب عن الشمس 1 نقطة؟.

الاجابة الصحيحة:

  • تعتبر العبارة خطأ.

تعريف الكواكب الداخلية

تتميز الكواكب الداخلية بأنها جميعاً كواكب صخرية أي أنها تتألف بشكل رئيسي من السيليكات والمعادن، حتى القسم الداخلي من حزام الكويكبات يتألف من المواد الصخرية. وتضم 4 كواكب داخليه وهي: عطارد، الزهرة، الأرض، المريخ.

يتميز هذا القسم بقرب كواكبه من الشمس وتركيبتها الصخرية وبصغر حجمها النسبي حيث أن قطر الأرض وهو أكبر كواكب هذا القسم يبلغ 12756 كلم فقط، كما يتميز هذا القسم بكونه يضم الكوكب الوحيد المعروف حتى الآن الذي به حياة وهو كوكبنا (الأرض). بالإضافة إلى قلة أقماره (3 أقمار) واحد للأرض وللمريخ اثنان وليس لعطارد والزهرة أقمار.

مدارات الكواكب الداخليه

تدور الكواكب الداخلية في مدارات إهليليجية الشكل في مجال أقصاه 250 مليون كيلومتر. ثم أن أقصى ابتعاد لكوكب المريخ عن الشمس هو 249 مليون كلم.

يوجد كوكب عطارد وهو أصغر كواكب النظام الشمسي على متوسط بعد عن الشمس يقارب 58 مليون كلم. ويتبعه الزهرة بحوالي 108 مليون كلم، ثم الأرض على بعد 149 مليون كلم، وأخيرا كوكب المريخ على بعد حوالي 228كلم.

مدار كوكب المريخ هو أكثر المدارات إهليليجية حيث يقترب من الشمس ليصل إلى 206.5 مليون كلم ويبتعد عنها حتى صل إلى 249.2 مليون كلم أي بفارق 43 مليون كلم، يتبعه عطارد بفارق 23.5 مليون كلم، ثم الأرض والزهرة بمدارين شبه دائريين بفارق 5 مليون كلم للأرض و1.5 مليون كلم فقط للزهرة.

الكواكب الداخليه هي ابعد الكواكب عن الشمس

بخصوص السؤال الذي جاء به هذا المقال هل الكواكب الداخليه هي ابعد الكواكب عن الشمس صواب او خطأ؟. ولتوصل الى الاجابة عن هذا السؤال نكون قد عرفنا لكم الكواكب الداخلية، حيث تعتبر اقرب الكواكب الى الشمس، لذلك فإن الاجابة عن الكواكب الداخلية هي ابعد الكواكب عن الشمس خطأ.

شاهد ايضاً: لا يصنف كوكب بلوتو من الكواكب الخارجية أنه كوكب قزم.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على الكواكب الداخليه هي ابعد الكواكب عن الشمس؟، تعتبر خطأ، وذلك لان الكواكب الداخليع هي اقرب الكواكب للشمس، كما تعرفنا على مدارات الكواكب الداخلية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى