التعليم

المحلول مخلوط من ماذا

المحلول مخلوط من ماذا؟، ورد هذا السؤال في كتاب الكيمياء. عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة اولاً نتمنى لكم التوفيق ونرجو الاهتمام بدروسكم وبدورنا سنقدم لكم اجابات وحلول للمناهج الدراسية، حيث اليوم سنقدم لكم اجابة سؤال المحلول مخلوط من ماذا؟، لذلك تفضل تابع معنا الاجابة الصحيحة للسؤال، والذي ورد في مادة الكيمياء | الفصل الدراسي الثاني ، حيث تعتبر مادة الكيمياء من المواد المهمة، بحيث يجب التركيز وفهم دروسها، ونحن فريق موقع النبراس سنضع لكم الاجابات الصحيحة والموثوقة، بحيث لا نضعها الا بعد الدراسة للتأكد والوصول الى الاجابة الصحيحة والاكيدة. تفضل عزيزي زائر موقع النبراس لتتعرف على الاجابة الصحيحة لسؤال/ المحلول مخلوط من ماذا؟، والذي سترد اجابته في الفقرة التالية.

سؤال قد يهمك: فسر لماذا لا تصنف الكثير من احماض وقواعد لويس.

المحلول مخلوط من ماذا

من خلال هذه الفقرة سنضع لكم الاجابة الصحيحة عن سؤال المحلول مخلوط من ماذا؟.

الاجابة الصحيحة هي:

  • من مخلوط مكون من مادتين او اكثر ممتزجتان معا امتزاجا تاما.

تعريف المحلول

في الكيمياء، المحلول هو مزيج متجانس من مادتين نقيتين أو أكثر وتنقسم إلى محاليل متجانسة ومحاليل غير متجانسة، لا يمكن عزلهما عن بعضهما البعض بأي أسلوب ميكانيكي، كالترشيح مثلاً ويتكون من مذيب ومذاب وغالبا يكون المذيب أكبر من المذاب مثل محلول السكر في الماء. وعملية التحللّ أو التفكك تُسمّى أيضًا الذوبان. يمكن فصلهما عن طريق التبخير مثلا بحيث لا يتسبب في أي تفاعل كيميائي بين المادتين ، مثال على ذلك محلول ملح الطعام في الماء.

شاهد ايضاً: لخص كيف تتكون الطاقه الكيميائيه من الطاقه الضوئيه.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم اجابة سؤال المحلول مخلوط من ماذ؟، حيث ان الجواب الصحيح . حيث انه مخلوط من مخلوط مكون من مادتين او اكثر ممتزجتان معا امتزاجا تاما. نستمر في تقديم الاجابات الصحيحة والنموذجية للاسئلة في جميع المراحل الدراسية ونتمنى لكم التوفيق والنجاح ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى