التعليم

النموذج الذي يبين تداخلات السلاسل الغذائية في النظام البيئي يسمى

النموذج الذي يبين تداخلات السلاسل الغذائية في النظام البيئي يسمى ، تعتبر مادة العلوم من اهم المواد الدراسية، حيث ورد هذا السؤال على صيغة اختر الاجابة الصحيحة، ويعتبر من الاسئلة التي تأتي ضمن دروس المنهج السعودي للفصل الدراسي الثاني من مادة العلوم، كما يعتبر السؤال عن النمّوذج الذي يبين تداخلات السلاسل الغذائية في النظام البيئي يسمى من اهم الاسئلة التي يبحث الطلاب عن الاجابة الصحيحة له، كما ان هناك نموذج يبين التداخلات في السلائل الغذائيه، لذلك نجد الطلاب يبحثون عن حل نموذج يبين تداخلات السلاسل الغذائيه في نظام بيئي، وكذلك عن النموذج الذي يبين مقدار الطاقة التي تنتقل من مخلوق حي إلى آخر، لذلك سنتعرف عبر موقع النبراس على النموذج الذي يبين تداخلات السلاسل الغذائية في النظام البيئي يسمى؟.

النموذج الذي يبين تداخلات السلاسل الغذائية في النظام البيئي يسمى

وفي هذه الفقرة سوف نقدم لكم اجابة السؤال، كما اننا لا نضع الاجابة الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات. لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

السؤال هو: اختر النموذج الذي يبين تداخلات السلاسل الغذائيه في النظام البيئي؟.

والخيارات هي:

  1. العلاقات الغذائية.
  2. هرم الطاقة.
  3. السلسلة الغذائية.
  4. الشبكة الغذائية.

ثم ام الإجابة الصحيحة هي:

2. الشبكة الغذائية.

ثم شاهد ايضاً: النموذج الذي يبين مقدار الطاقة التي تنتقل من مخلوق حي إلى آخر.

الشبكة الغذائية

ان الشبكة الغذائية هي عبارة عن تداخل مجموعة من السلاسل الغذائية وتمثل جميع العلاقات الغذائية بين الكائنات الحية المختلفة، وهي عبارة عن تداخل مجموعة من السلاسل الغذائية المختلفة في نفس الكائن الحي وهي تعرف بالشبكة الغذائية المعقدة. ثم يتم فقدان الطاقة كلما ارتفعنا في مستويات السلسلة الغذائية إلى الأعلى بسبب استهلاك الكائنات الحية الجزء الأكبر من أي غذاء تحصل عليه، وتنتقل الطاقة إلى البيئة المحيطة على شكل طاقة حرارية.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على الشبكة الغذائية، ثم اننا قدمنا اجابة سؤال اختر النمّوذج الذي يبين تداخلات السلاسل الغذائية في النظام البيئي، حيث ان الخيار الصحيح هو الشبكة الغذائية. ونتمنى لكم التوفيق والنجاح ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى