التعليم

امثلة الغلو في الانبياء والصالحين

من امثلة الغلو في الانبياء والصالحين، والغلو هو من الظّواهر التي انتشرت كثيراً في العصر الحديث، فالإيمان بالله -سبحانه وتعالى- بأنّه هو الإله الواحد الأحد، ولا يكون الإيمان بشيءٍ غيره، فالإيمان بالنّبي -صلى الله عليه وسلّم- يكون بأنّه رسول الله ومبعوثه، ولا يجوز المبالغة في تعظيمه أو تعظيم أحدٍ من خلق الله، فالله هو العظيم العالي وهو الظّاهر الذي ليس فوقه شيء، كما يعتبر السؤال من امثلة الغلو في الأنبياء والصالحين؟ من الاسئلة التي انتشرت في الاونة الاخيرة وذلك من اجل معرفة الغلو واحكامة، لذلك سنتعرف عبر موقع النبراس ومن خلال هذا المقال على بعض من امثلة الغلو في الانبياء والصالحين.

 

معنى الغلو في الصالحين وبناء القباب على القبور

الغلو في الصالحين المراد به هو الرفع من منزلة الصالحين إلى حد أكثر من اللازم. بحيث قد تنزل حد التقديس، فالقداسة والتقديس هو من الأمور التي تجعل الناس يحيدون عن عبادة الله الصحيحة. وتقديس الصالحين على حساب الملك القدوس وهو الله عز وجل. ثم ان بناء القباب على القبور فالمقصود بها تزيين القبور وجعلها أضرحة الصالحين. حيث تأتي الناس لزيارتهم والتبرك بهم، فيصبح الناس بذلك كمن يعبدون الأصنام أو الإنسان والعياذ بالله.

 

يشاهد الزوار ايضاً: حكم الغلو في الصالحين وبناء القباب على القبور.

 

من امثلة الغلو في الانبياء والصالحين

لقد ورد في القرآن الكريم العديد من الآيات القرآنية التي تنهى عن الغلو. حيث قال تعالى في سورة المائدة: (قُلْ يَا أهل الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ). كما ورد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-أنه قال: (إياكم والغلو فإنما هلك من كان قبلكم بالغلو في الدين).

السؤال هو: من امثـلة الغلو في الانبياء والصالحين؟.

الإجابة هي: الاستعانة بهم من دون الله تعالى، الحلف بهم من دون الله، الغلو في عيسى بن مريم عليه السلام بجعله الها. او ابن الاله.

من امثلة الغلو في الانبياء والصالحين

وبهذه المعلومات نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على بعض من امثلة الغلو في الانبياء والصالحين، كما تعرفنا على معنى الغلو في الصالحين وبناء القباب على القبور، لذلك نتمتى ان ينال هذا المقال اعجابكم، ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى