التعليم

اوقات الدراسة في رمضان 1442

اوقات الدراسة في رمضان 1442، أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودي عن استفتاء يستهدف تحديد موعد الدراسة عن بعد في شهر رمضان الكريم لهذا العام 1442، حيث تسعى حكومة المملكة إلى توفير سبل الراحة لأبنائها وبناتها الطلاب، لذلك قدمت خدمة الاستفتاء الخاصة بأولياء الأمور على موقع نور الالكتروني بهدف تحديد الأوقات التي تناسبهم تبعاَ لكل مرحلة من مراحل التعليم على حدا، سواء المرحلة الابتدائية أو المتوسطة، أو حتى الثانوية. تفضل عزيزي زائر موقع النبراس لتتعرف على اوقات الدراسة في رمضان 1442.

اوقات الدراسة في رمضان 1442

حرصت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على عمل استفتاء لتحديد اوقات الدراسة في رمضان 1442، وذلك بين أولياء أمور الطلاب والطالبات من أجل متابعة الدراسة خلال شهر رمضان الكريم لعام 1442. وقامت الوزارة بنشر تغريده عبر موقعها الرسمي تتضمن سؤالاً هاماَ لأولياء الأمور وهو “ما التوقيت المناسب لبداية الدراسة خلال شهر رمضان المبارك لجميع المراحل التعليمية” الابتدائية، المتوسطة، الثانوية”. ودعت الوزارة أولياء الأمور بالقيام بعملية الاستفتاء والتصويت على هذا السؤال من أجل مساعدتهم على اختيار المواعيد المناسبة للطلبة والطالبات. وذلك تزامناً مع طرح جدول يتضمن عدد من الساعات المقترحة من الوزارة للدراسة لجميع المراحل التعليمية بها.

رابط استفتاء ولي الأمر رمضان 1442

حرصت وزارة التعليم السعودي على إطلاق رابط إلكتروني لمساعدة أولياء الأمور على الدخول على موقع نظام نور التعليمي. والقيام بالتصويت والاستفتاء على مواعيد واوقات بدء الدراسة عن بعد خلال شهر رمضان المبارك والموجودة في الجدول المعروض على الموقع سواء بالقبول أو الرفض. والجدير بالذكر أنه يمكن لأولياء الأمور الدخول على نظام نور الالكتروني من أجل التصويت عبر هذا الرابط ” من هنا “.

عدد الساعات المقترحة اوقات الدراسة في رمضان

وضعت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني جدول بها عدد من الساعات المقترحة لبدء الدراسة خلال شهر رمضان المبارك. من أجل دخول أولياء الأمور والقيام بالاستفتاء، من أجل تحديد المواعيد التي تناسب الطلاب، وعلى أساسها يتم تنظيم موعد الدراسة للمعلمين والمعلمات. على أن تكون عدد الساعات المقترحة للدراسة في موسم رمضان المقبل والذي سيكون للمرحلة الابتدائية حوالي ثلاثة ساعات. بينما عدد الساعات المقترحة للمرحلة المتوسط والمرحلة الثانوية حوالي أربع ساعات فقط.

شاهد ايضاً: طريقة دخول الطالب على منصة مدرستي التعليمية.

كيفية الاستفتاء في نظام نور

كيفية الاستفتاء في نظام نور

يبحث العديد من أولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية عن طريقة استفتاء أولياء الأمور على الجدول الدراسي و اوقات الدراسة في رمضان 1442 الذي وضعته الوزارة. من أجل التوصل إلى مواعيد محددة ومناسبة للطلاب، واعتمادها من أجل متابعة المعلمون والمعلمات لها بشكل مناسب. ويمكن الاستفتاء على الدراسة في شهر رمضان من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • الدخول على موقع نور الالكتروني ” من هنا .
  • يجب على ولي الأمر تسجيل الدخول على الموقع من خلال إدخال البيانات المطلوبة.
  • بعد ذلك كتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم “ولي الأمر”.
  • ادخل رمز التحقق الموجود على الشاشة في الخانة المخصصة لذلك بشكل صحيح.
  • اضغط على خانة “تسجيل الدخول”.
  • اختر خانة “الاستفتاء على توقيت الدراسة في رمضان”.

بعد ذلك سوف تظهر لك المواعيد المقترحة لكل مرحلة دراسية، اختر التوقيت المناسب لموعد بدء الدراسة. من خلال برنامج التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي التابعة لوزارة التعليم السعودي.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على اوقات الدراسة في رمضان 1442، حيث ان التعليم السعودي يعلن عن استفتاء أوقات الدراسة في رمضان 1442، وذلك عبر نظام نور، والذي وضعنا رابطه وطريقة الاستفتاء في السطور السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى