ثقافة عامة

اين تقع بوروندي

اين تقع بوروندي، بوروندي، أو رسمياً جمهورية بوروندي هي بلد غير ساحلي في منطقة البحيرات الكبرى في أفريقيا من شرق أفريقيا، وتحدها رواندا في الشمال، وتنزانيا من الشرق والجنوب، وجمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الغرب. ويعتبر أيضا جزءا من وسط أفريقيا. العاصمة البوروندية بوجمبورا هو الحدود الجنوبية الغربية المتاخمة بحيرة تنجانيقا. يبلغ عدد السكان في مدينة بوروندي ما يقارب 11 مليون نسمة، ويعيش ما يقارب عدد من الأفراد. يصل عددهم في المساحة الاجمالية لمدينة بوروندي ما يقارب 27 ألف كم مربع. تبلغ الكثافة السكانية المرتفعة الخاصة بمدينة بوروندي الي ما تقارب 1076 نسمة لكل ميل مربع واحد. يبحث الكثير عن لغة بوروندي، بوروندي الديانة، حيث يرغب البعض في دول الخليج استقدام العمالة من بوروندي، وما هو اكل بوروندي، لذلك سنقدم لكم معلومات عن بوروندي في مقالة اين تقع بوروندي؟.

سكان بوروندي

يصل عدد البورونديين الذي يرجع أصلهم ونسبهم الي الهوتو الي نسبة 85 في المائة. وتبلغ نسبة السكان الذي يرجع أصولهم الي التوتسي ما يقارب 15 في المائة. وتبلغ نسبة السكان الأصليين في العاصمة البورونديين الي نسبة قليلة تصل الي تصل الي 1 في المائة، حيث أنه مدينة بوروندي تعد من البلاد الدينية ومتنوعة الي حد كبير.

حيث أنه تبلغ النسبة المئوية من السكان تصل علي 86 في المائة التي تمارس شكل من أشكال الديانة المسيحية، حيث لا يشكل الدين الإسلامي في مدينة بوروندي ما يقارب 2.5 في المائة من سكان المدينة، وذلك بناءا علي الأمم المتحدة، حيث أن الناتج المحلي الإجمالي لمدينة بوروندي يصل الي 2 مليار دولار، مع أنه يبلغ نصيب الفرد الواحد ما يقارب 312 دولار، وتعد مدينة بوروندي من أكثر المدن والدول فقرا في جميع أنحاء العالم.

السياسة وحكومة بوروندي

النظام السياسي في بوروندي هو أنها جمهورية ديمقراطية تمثيلية رئاسية على أساس التعددية الحزبية. رئيس بوروندي هو رئيس الدولة ورئيس الحكومة. يوجد حاليا 21 حزبا مسجلة في بوروندي. وفي 13 مارس 1992، أنشأ قائد الانقلاب التوتسي بيار بويويا دستور، والذي ينص على وجود عملية سياسية متعددة الأحزاب ويعكس المنافسة التعددية الحزبية. بعد ست سنوات، يوم 6 يونيو عام 1998، تم تغيير الدستور، توسيع مقاعد الجمعية الوطنية، ووضع ترتيبات لنائبيه. بسبب اتفاق أروشا، سنت بوروندي حكومة انتقالية في عام 2000.

أكبر مدينة في بوروندي

تعيش سكان بوروندي في المناطق الحضرية بنسبة مئوية تصل الي 14 في المائة، وبتلك النسبة القليلة ليس من المنطقي أنه لا يوجد العديد من المدن العملاقة في البلاد، حيث أنه أكبر مدينة في بوروندي هي مدينة بوجمبورا هي الميناء الرئيسي والعاصمة وأكبر المدن في البلاد، ويبلغ عدد سكان مدينة بوجمبورا ما يقارب 330 ألف نسمة، وتقع مدينة بوجمبورا علي مستوي الشاطئ الغربي لبلدة بوروندي، وتعد المدينة هي التي تضم الموطن لأكبر ميناء متواجد في مدينة بوروندي.

أكبر 10 مدن في بوروندي

في هذه الفقرة ستتعرف على اكبر 10 مدن في بوروندي كما في الصورة التالية:

اين تقع بوروندي

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على اين تقع بوروندي، وتعرفنا أيضا علي أكبر مدينة بوروندية وهي مدينة بوجمبورا، وتعرفنا أيضا علي أكبر 10 مدن في العاصمة بوروندي، حيث يعمل فريق موقع النبراس على تقديم المعلومات الجديدة والمفيدة، ونتمنى لكم التوفيق ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى