التعليم

اي القوتين تعمل على سحب الارض نحو الشمس؟ وكيف تعمل القوتان معاً على بقاء الارض في مدارها حول الشمس

اي القوتين تعمل على سحب الارض نحو الشمس؟ وكيف تعمل القوتان معاً على بقاء الارض في مدارها حول الشمس، سؤال من الوحدة الرابعة كتاب العلوم سادس ابتدائي الفصل الثاني، عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة اولاً نتمنى لكم التوفيق ونرجو الاهتمام بدروسكم وبدورنا سنقدم لكم اجابات وحلول للمناهج الدراسية واليوم سنقدم لكم اجابة سؤال اي القُوتين تعمل على سحب الارض نحو الشمس؟ وكيف تعمل القوتان معاً على بقاء الارض في مدارها حول الشمس، لذلك تفضل تابع معنا الاجابة الصحيحة للسؤال، والذي ورد في كتاب العلوم الصف السادس الابتدائي | الفصل الدراسي الثاني ، ونحن فريق موقع النبراس سنضع لكم الاجابات الصحيحة والموثوقة، بحيث لا نضعها الا بعد الدراسة للتأكد والوصول الى الاجابة الصحيحة والاكيدة. يبحث طلاب الصف السادس الابتدائي عن اجابة لهذا السؤال/ اي القوتين تعمل على سحب الارض نحو الشمس؟ وكيف تعمل القوتان معاً على بقاء الارض في مدارها حول الشمس؟، والذي سترد اجابته في الفقرة التالية.

اي القوتّين تعمل على سحب الارض نحو الشمس؟ وكيف تعمل القوتان معاً على بقاء الارض في مدارها حول الشمس

من خلال هذه الفقرة سنتعرف على الاجابة الصحيحة للسؤال/ اي القُوتين تعمل على سحب الارض نحو الشمس؟ وكيف تعمل القوتان معاً على بقاء الارض في مدارها حول الشمس؟.

الاجابة الصحيحة هي:

  • قوة الجاذبية تعمل على سحب الارض نحو الشمس
    يسبب القصور الذاتي حركة الارض في خط مستقيم بينما تعمل جاذبية الشمس على سحبه في اتجاهها لان كتلة الشمس اكبر بكثير من كتلة الارض ونتيجة لتاثير القصور الذاتي للارض وجذب الشمس له يحدث تغير مستمر في اتجاه حركة الارض فيسير في مسار منحن على شكل مدار حول الشمس.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي اجبنا من خلاله على سؤال اي القوتين تعمل على سحب الارض نحو الشمس؟ وكيف تعمل القوتان معاً على بقاء الارض في مدارها حول الشمس، حيث ان الاجابة على السؤال هي ان قوة الجاذبية تعمل على سحب الارض نحو الشمس. يسبب القصور الذاتي حركة الارض في خط مستقيم بينما تعمل جاذبية الشمس على سحبه في اتجاهها لان كتلة الشمس اكبر بكثير من كتلة الارض ونتيجة لتاثير القصور الذاتي للارض وجذب الشمس له يحدث تغير مستمر في اتجاه حركة الارض فيسير في مسار منحن على شكل مدار حول الشمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى