كتب وروايات

تحميل كتاب رواية تلك العتمة الباهرة

تحميل كتاب رواية تلك العتمة الباهرة، تلك العتمة الباهرة هي رواية من أدب السجون، من تأليف الكاتب الفرنكفوني المغربي طاهر بن جلون، أحداث الرواية مستلهمة من شهادة عزيز بنبين، أحد المعتقلين السابقين في معتقل تزمامارت. أصدرها باللغة الفرنسية أواخر سنة 2000 وفازت بجائزة إمباك الأدبية. يستطيع زائر موقعنا تحميل كتاب رواية تلك العتمة الباهرة، من خلال رابط مباشر سنضعه لكم بالاسفل، يعمل فريق موقع النبراس على تقديم كل جديد ليستفيد القارئ العربي من خلال القراءه والاطلاع وتغذية معلوماته.

الشخصية المستلهمة في روايّة تلك العتمة البّاهرة

زيز بنبين هو الشخصية المستلهمة في الرواية، المولود بمدينة مراكش سنة 1946، جمع تعليمه بين المدرسة الفرنسية الحديثة والمدينة العتيقة في مراكش، وبين صرامة الأدب الحديث ومتخيَّل الحكاية الشرقية. أمضى عشرين سنة رهينَ السجن، منها ثمانية عشرَ في معتقل تازمامَّرت.

تحميل كتاب روايّة تلك العتمة البّاهرة

يستطيع زوار موقعنا تحميل الكتب المتنوعة بسهولة، حيث انه وفي هذه الفقرة سنضع لكم رابط مباشر لتحميل كتاب روايّة تلك العتمة الباهرة.

تحميل كتاب روايّة تلك العتمة الباهرة ” من هنا “.

وبهذا نكون قد وضعنا بين ايديكم رابط تحميل كتاب روايّة تلك العتمة الباهرة، ونستمر في تقديم العديد من الروايات والكتب والتي يبحث عنها الكثيرون، ونتمنى ان تنال اعجابكم ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى