التعليم

ترتكز المرونة على الإمكانيات الفسيولوجية التي تعتمد على

ترتكز المرونة على الإمكانيات الفسيولوجية التي تعتمد على ، تعرف المرونة في اللياقة البدنية بأنها قدرة مفاصل الجسم على الحركة بسهولة وإلى مدى بعيد، كما ان هذا السؤال قد ورد في المنهج السعودي، لذلك ترتكز المرونة على الإمكانيات الفسيولوجية التي تعتمد على…..، تشكل مرونة الجسم مع صفات الجسم الأخرى كالرشاقة، والسرعة وقوة العضلات عاملاً رئيسياً وركيزة من ركائز إتقان الجسم للحركة، وتساعد المرونة على تطوير بعض الصفات الخاصة بشخصية المرء كالشجاعة، والثقة بالنفس، لذلك تعرف معنا عبر موقع النبراس عن الاجابة الصحيحة لسؤال: ترتكز المرونة على الإمكانيات الفسيولوجية التي تعتمد على؟.

تعريف المرونة

مصطلح المرونة له عدة تعريفات لاننا ممكن ان نستخدم مصطلح المرونة في علم الفيزياء، او علم النفس وهي المرونة النفسية، وايضاً المرونة العقلية، كما ان لمصطلح المرونة في اللياقة البدنية تعريف خاص، وكذلك المرونة في الشريعة الاسلامية، لذلك سوف نقدم تعريف المرونة في كل مجال من هذه المجالات كمايلي:

المرونة في علم الفيزياء

في الفيزياء المرونة: هي الطاقة التي يمتلكها الجسم المرن عندما يكون مشدودًا أو منقبضًا، طاقة المرونة هي الأساس الذي تعمل بموجبه منصات القفز المختلفة والزنبركات المستخدمة في الساعات والألعاب وممتص الاهتزازات وغيرها.

المرونة النفسية

تعرف المرونة النفسية بأنها‏: قدرة الفرد علي التأقلم مع مصاعب الحياة في ظل الظروف الاجتماعية الصعبة، والمحن الشديدة، المتمثلة في مشكلات عائلية أو عاطفية أو أزمات صحية أو متاعب مهنية أو اقتصادية. تتمثل المرونة في قدرة المرء علي تجاوز هذه المعاناة والاحتفاظ الفعال بحالته النفسية بصورة جيدة.

المرونة العقلية

تشير المرونة الإدراكية أو المرونة المعرفية: إلى القدرة الذهنية على التحول بين مفهومين مختلفين، والتفكير في مفاهيم متعددة في آن واحد، أي الانتقال من مهمة إلى أخرى أو من سلوك إلى آخر وفقًا للمتطلبات. فعادة ما توصف المرونة الإدراكية بأنها واحدة من الوظائف التنفيذية.

المرونة في اللياقة البدنية

بخصوص سؤال ترتكز المرونة على الإمكانيات الفسيولوجية التي تعتمد على ….، كما اننا سنستعرض الاجابة الصحيحة في باقي الفقرات، والان سنقدم لكم تعريف المرونه في اللياقة البدنية، حيث يمكن تعريف المرونة بأنها إحدى عناصر اللياقة البدنية التي تساهم مع غيرها كالقوة والسرعة والتحمل في بناء وتطوير الأداء الحركي عند اللاعب. ويمكن تعريف المرونة بأنها القدرة على أداء الحركات لمدى واسع.

قد يهمك ايضاً: اختبار تحليل الشخصية من قبضة اليد.

المرونة في الشريعة الاسلامية

تعرف المرونة بالشريعة الإسلامية على أنها تقبل المرء لآراء الآخرين وعدم فرض رأيه على أحد، كما يجب ألا يقتصر الوعي على التعصب لجانب واحد من الحق وإنما القدرة على التكيف والانفتاح، فمثلاً في حال اختلاف العلماء الموثوقين حول قضية ما، فلا يصح أخذ رأي واحد منهم وفرضه على الناس، ويمكن للناس أخذ ما ينفعهم من هذه الآراء دون حدوث مشادات ومجادلات بينهم.

ترتكز المرونة على الإمكانيات الفسيولوجية التي تعتمد على

تعرف المرونة في اللياقة البدنية بأنها قدرة مفاصل الجسم على الحركة بسهولة وإلى مدى بعيد. وتشكل مرونة الجسم مع صفات الجسم الأخرى كالرشاقة، والسرعة وقوة العضلات عاملاً رئيسياً. وركيزة من ركائز إتقان الجسم للحركة، وتساعد المرونة على تطوير بعض الصفات الخاصة بشخصية المرء كالشجاعة، والثقة بالنفس. وترتكز المرونة على الإمكانيات الفسيولوجية التشريحية والتي تعتمد على: قدرة الأوتار والأربطة على الاستطالة، حيث إن العديد من مفاصل جسم الإنسان تمنح المرء القدرة على الحركة بمرونة بما يتلاءم مع التكوين التشريحي الخاص بها من خلال الأربطة الرابطة بين المفاصل.

العوامل المؤثرة على المرونة

ان العوامل المؤثرة على المرونة يمكن أن تتغير من وقت لآخر. وهذا يعتمد على الاستمرارية في التدريب. وأحيانا تكون المرونة بمساعدة الآخرين (مساعدة خارجية)، وأحيانا من ذات اللاعب، وتعتمد المرونة على الأمور التالية :

  1. حركة المفاصل وشكلها ومساحتها ومدى ارتباطها مع بعضها. وهذا يولد مع الإنسان منذ ولادته.
  2. العمر: اللاعب الصغير يكون أكثر مرونة في المفاصل من اللاعب الكبير. وغالبا ماتكون المرونة جيدة في عمر 10–14.
  3. درجة الحرارة: تكون المرونة عند اللاعب في الصيف أكثر منها في الشتاء.
  4. الجنس: يمتاز الجنس الأنثوي بمرونة أكثر من الجنس الذكري.
  5. الوقت: تكون المرونة في الصباح اقل منها في وقت الظهر مثلا.
  6. مرونة العضلة نفسها ومدى إطالتها.

اجابة سؤال ترتكز المرونة على الإمكانيات الفسيولوجية التي تعتمد على

في هذه الفقرة سوف نقدم لكم اجابة سؤال: ترتكز المرونة على الإمكانيات الفسيولوجية التي تعتمد على؟، كما اننا لا نضع الاجابة الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات. لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

السؤال هو: ترتكز المرونة على الإمكانيات الفسيولوجية التي تعتمد على؟.

ثم ان الاجابة الصحيحة هي:

  • قدرة الأوتار والأربطة على الاستطالة.

قد يهمك ايضاً: كيف تؤثر درجة الحرارة في سرعة الصوت في المادة.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي تعرفنا من خلاله على تعريف المرونة، وكذلك اجبنا عن سؤال: ترتكز المرونة على الإمكانيات الفسيولوجية التي تعتمد على؟، حيث تعتمد على قدرة الأوتار والأربطة على الاستطالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى