الرياضة

تشكيلة المنتخب الفرنسي في يورو 2021

تشكيلة المنتخب الفرنسي في يورو 2021، تشكيلة فرنسا في يورو، فرنسا او ما يعرف بمنتخب الديوك جاء مدجج بالنجوم، حيث يرغب عشاق منتخب فرنسا معرفة التشكيلة الاساسية التي سيلعب بها المنتخب في بطولة أمم اوروبا، حيث بدأت تحضيرات المنتخبات الأوروبية لموسم يورو 2021 الذي تم تأجيله بسبب جائحة كورونا العام الماضي، حيث يتواجد في المنتخب الفرنسي الكثير من اللاعبين المميزين والمحترفين في الأندية العالمية الممتازة في العالم، لهذا هناك كثير من البحث على تشكيلة المنتخب الفرنسي يورو 2021 للتعرف على لاعبي المنتخب هذا العام، حيث يبحثون على قائمة منتخب فرنسا في يورو، قائمة المنتخب الفرنسي، لاعبو فرنسا في يورو 2021، لذلك سنتعرف معكم من خلال مقالنا على تشكيلة المنتخب الفرنسي في يورو 2021.

معلومات عن منتخب فرنسا

معلومات عن المنتخب الفرنسي

منتخب فرنسا لكرة القدم (بالفرنسية: Équipe de France de football)‏ هو ممثل فرنسا الرسمي في رياضة كرة القدم، تأسس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في عام 1919، وانضم إلى الفيفا في العام 1904. يلعب المنتخب الفرنسي مبارياته الرسمية على ملعب فرنسا في ضاحية سان دوني بالعاصمة باريس، والذي يتسع لـ81,338 متفرج. كانت أول مباراة دولية لفرنسا في عام 1904 وتعادلت فيها مع منتخب بلجيكا 3-3، بينما كان أكبر فوز لها. في عام 1995 على منتخب أذربيجان 10-0، وأقسى خسارة عام 1908 على يد منتخب الدنمارك 1-17.

تأهلت فرنسا خمسة عشر مرة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وتغيبت عن نهائيات 1950، 1962، 1970، 1974، 1990، 1994. فكانت فرنسا واحدة من الفرق الأوروبية الأربعة التي شاركت في النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم التي جرت في الأوروغواي عام 1930. فازت فرنسا بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم 1998 و في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وجاءت ثانياً خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006، وحلت بالمرتبة الثالثة في بطولة كأس العالم لكرة القدم 1958 و بطولة كأس العالم لكرة القدم 1986 ورابعاً عام في بطولة كأس العالم لكرة القدم 1982. شاركت فرنسا في كأس القارات لكرة القدم مرتين، فازت خلالها بلقبين كانا في 2001 و 2003.

وعلى المستوى الأوروبي، تأهلت فرنسا لبطولةأمم أوروبا تسع مرات، حصدت من خلالها اللقب مرتين. الأولى كانت بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 1984 بقيادة ميشيل بلاتيني. والثانية بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2000 بقيادة ديدييه ديشان. ثم حلت بالمركز الرابع مرتين في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 1960 و بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 1996.

شاهد ايضاً: تشكيلة منتخب البرتغال في يورو 2021.

قائمة منتخب فرنسا في يورو 2021

يمتلك منتخب فرنسا قائمة استثنائية تتفوق على أي قائمة أخرى في أوروبا بل وفي العالم. بما فيها من تنوع مهاري في كل الخطوط.

ونجحت فرنسا خلال آخر بطولتين كبريين في التتويج بكأس العالم 2018 بالفوز 4-2 على كرواتيا في النهائي. وقبلها الصعود لنهائي كأس الأمم الأوروبية 2016 التي نظمتها ثم خسرت نهائيها 0-1 من البرتغال. وهي تمتلك في يورو 2021 خليطا مميزا من اللاعبين الذين لا ينقصهم سوى حمل كأس البطولة لإثبات حقيقة كونهم الأفضل.

تشكيلة المنتخب الفرنسي في يّورو 2021

بداية من خط حراسة المرمى في المنتخب الفرنسي، يبرز اسم المخضرم هوجو لوريس حارس توتنهام الإنجليزي. والحارس الأساسي للديوك في السنوات الأخيرة، والذي قدم واحداً من أفضل مواسمه مع فريقه مؤخراً.

وسيدعمه هذه المرة مايك مايجنان حارس ليل بطل الدوري الفرنسي. والفريق الأكثر حفاظاً على نظافة شباكه بـ23 مرة في المسابقة هذا الموسم.

ثم في خط الدفاع حيث تمتلك فرنسا مجموعة دفاعية تنتمي لأفضل فرق قارة أوروبا وليس الدوري الفرنسي فقط. بما يخلق مزيجا مميزا من الخبرات والقدرات والأمور التكتيكية.

فمن الدوري الإنجليزي الممتاز يتواجد لوكاس دين من إيفرتون وكورت زوما من تشيلسي. بينما من الدوري الإسباني يظهر رافائيل فاران وكليمنت لينجليه من ريال مدريد وبرشلونة. ثم جوليس جوندي من إشبيلية.

ومن الدوري الفرنسي، هناك بيرسنيل كيمبامبي من باريس سان جيرمان، وليو ديوبيس من ليون. بالإضافة للثنائي القادم من بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني بنجامين بافارد ولوكاس هيرنانديز.

ثم في خط الوسط تمتلك فرنسا مجموعة من اللاعبين المطلوبين من أكبر أندية العالم وعلى رأسهم الثنائي نجولوكانتي من تشيلسي. وبول بوجبا من مانشستر يونايتد، ويضاف إليهم أدريان رابيو من يوفنتوس، وموسى سيسوكو من توتنهام. ثم كورنتن توليسو من بايرن ميونخ، وتوماس ليمار من أتلتيكو مدريد.

في الخط الأمامي تمتلك فرنسا وفرة زائدة عن الحد من المهاجمين والأجنحة بداية من المحليين وسام بن يدر من موناكو. وكيليان مبابي من باريس سان جيرمان، مروراً بالقادمين من الليجا كريم بنزيما “ريال مدريد”. ثم وأنطوان جريزمان “برشلونة”، وصولاً لثنائي البوندسليجا كينجسلي كومان وماركوس تورام من بايرن وبروسيا مونشنجلادباخ.

التشكيلة النهائية للمنتخب الفرنسي في بطولة امم اوروبا

قائمة المنتخب الفرنسي في يورو 2021

سنقدم لكم التشكيلة النهائية التي اعلن عنها مدرب المنتخب الفرنسي والتي ستشارك في بطولة يورو 2021. والتي تم تأجيلها من العام 2020 بسبب كورونا. ثم تاتي التشكيلة النهائية مكونة من:

  • حراسة المرمى كلاً من: هوجو لوريس، و مايك مايجنان.
  • ثم في خط الدفاع: لوكاس دين، وكورت زوما، رافائيل فاران، كليمنت لينجليه، وجوليس جوندي، بيرسنيل كيمبامبي، وليوديوبيس، بنجامين بافارد، لوكاس هيرنانديز.
  • وخط الوسط يأتي فيه: نجولو كانتي، وبول بوجبا، أدريان رابيو، وموسى سيسوكو، وكورنتن توليسو، وتوماس ليمار.
  • ثم في خط الهجوم كلاً من: وسام بن يدر، وكيليان مبابي، كريم بنزيما، أنطوان جريزمان، كينجسلي كومان، ماركوس تورام.

شاهد ايضاً: تشكيلة المنتخب الاسباني في يورو 2021.

مجموعة منتخب فرنسا في يّورو 2021

جاءت فرنسا بطلة العالم في مجموعة نارية، حيث ان المجموعة ضمت منتخب البرتغال بطل النسخة السابقة. ثم ان فرنسا تنافس في المجموعة السادسة مع كلاً من:

  • البرتغال بطلة النسخة السابقة.
  • ثم ألمانيا.
  • والمجر.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على تشكيلة المنتخب الفرنسي في يورو 2021. ونتمنى التوفيق لبطل العالم المنتخب الفرنسي، حيث ننتظر المتعة من هذا المنتخب المدجج بالنجوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى