الرياضة

تشكيلة منتخب البرتغال في يورو 2021

تشكيلة منتخب البرتغال في يورو 2021، يرغب عشاق منتخب البرتغال معرفة التشكيلة الاساسية التي سيلعب بها المنتخب في بطولة أمم اوروبا، حيث بدأت تحضيرات المنتخبات الأوروبية لموسم يورو 2021 الذي تم تأجيله بسبب جائحة كورونا العام الماضي، حيث يتواجد في المنتخب البرتغالي الكثير من اللاعبين المميزين والمحترفين في الأندية العالمية الممتازة في العالم، لهذا هناك كثير من البحث على تشكيلة المنتخب البرتغالي يورو 2021 للتعرف على لاعبي المنتخب هذا العام، حيث يبحثون على قائمة منتخب البرتغال في يورو، قائمة المنتخب البرتغالي، لاعبو البرتغال في يورو 2021، لذلك سنتعرف معكم من خلال مقالنا على تشكيلة منتخب البرتغال في يورو 2021.

معلومات عن المنتخب البرتغالي

تشكيلة منتخب البرتغال في يورو 2021

منتخب البرتغال لكرة القدم هو ممثل البرتغال الرسمي في رياضة كرة القدم، حيث تأسس اتحاد البرتغال لكرة القدم في عام1914. وانضم إلى الفيفا في العام 1923.

أول مباراة دولية للبرتغال كانت في عام 1921 وخسرتها أمام إسبانيا 1–3. بينما أكبر فوز لها كان في عام 1994 على ليختنشتاين 8–0. وأقسى خسارة كانت في عام 1947 على يد إنجلترا 0–10. حلت البرتغال بالمرتبة الثالثة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 1966. وبالمرتبة الرابعة في كأس العالم لكرة القدم 2006، وحلت في المرتبة الثانية في نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم2004. وحقق بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2016 ضد المنتخب الفرنسي.

أخرجت البرتغال العديد من اللاعبين المشهورين على مستوى العالم مثل أوزيبيو وروي كوستا ولويس فيغو ونونو غوميش وباوليتا وفرناندو كوتو وديكو. بينما حالياً يحوي المنتخب على العديد اللاعبين البارزين في صفوفه مثل كريستيانو رونالدو وفابيو كوينتراو وجواو موتينيو وريكاردو كوستا وميغيل فيلوسو وبيبي.

شاهد ايضاً: تشكيلة المنتخب الاسباني في يورو 2021.

قائمة المنتخب البرتغالي في يورو 2021

كشف مدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس عن قائمة تتألف من 26 لاعبا للمشاركة في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم المقرر انطلاقها الشهر المقبل.

وكما هو متوقع سيقود كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي خط هجوم شرس للبرتغال حاملة اللقب.

وسينضم رونالدو، الذي أضاف كأس إيطاليا هذا الأسبوع إلى سجل ألقابه وسجل أكثر من 100 هدف مع “السيدة العجوز”، إلى برناردو سيلفا وبرونو فرنانديز لاعبي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

كما يضم الهجوم جواو فيلكس لاعب أتلتيكو مدريد، الذي قد يتوج بلقب الدوري الإسباني هذا الأسبوع، وديوغو غوتا لاعب ليفربول.

ويرافقهم أندريه سيلفا الذي سجل أهدافا في دوري الدرجة الأولى الألماني هذا الموسم أكثر من أي لاعب آخر بفريقه آينتراخت فرانكفورت.

كما تشمل قائمة سانتوس خيارات مبهرة في الدفاع تدعم فرص البرتغال في الدفاع عن اللقب.

وكان روبن دياز على الأرجح اللاعب الأكثر إلهاما في رحلة تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي الممتاز كما قدم زميله الظهير جواو كانسيلو أفضل مواسمه وينسجم بشكل مثالي مع رافائيل جيريرو.

مجموعة المنتخب البرتغالي في يّورو 2021

جاءت البرتغال في مجموعة نارية، حيث ان المجموعة ضمت منتخب فرنسا بطل العالم ووصيف البرتغال الحاصل على كأس النسخة السابقة من ذات البطولة. ثم ان البرتغال تنافس في المجموعة السادسة مع كلاً من:

  • فرنسا بطلة العالم.
  • ثم ألمانيا.
  • والمجر.

تشكيلة منتخب البرتغال في يورو 2021

تشكيلة منتخب البرتغال في يورو 2021

جاءت التشكيلة على النحو التالي:

  • في حراسة المرمى: أنطوني لوبيز (أولمبيك ليون) روي باتريسيو (ولفرهامبتون) روي سيلفا (غرناطة).
  • وفي خط الدفاع: جواو كانسيلو (مانشستر سيتي) نيلسون سيميدو (ولفرهامبتون). ثم جوزيه فونتي (ليل) روبن دياز (مانشستر سيتي) نونو منديز (سبورتينغ) بيبي (بورتو). و رافائيل جيريرو (بوروسيا دورتموند).
  • اما في خط الوسط: دانيلو بيريرا (باريس سان جيرمان) جواو بالينيا (سبورتينغ) روبن نيفيز (ولفرهامبتون). ثم برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد) جواو موتينيو (ولفرهامبتون) ريناتو سانشيز (ليل). وسيرخيو أوليفيرا (بورتو) ويليام كارفاليو (ريال بيتيس).
  • ثم في خط الهجوم: بيدرو غونسالفيش (سبورتينغ) أندريه سيلفا (آينتراخت فرانكفورت) برناردو سيلفا (مانشستر سيتي). ثم كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) ديوغو غوتا (ليفربول) غونسالو جيديس (فالنسيا) جواو فيلكس (أتلتيكو مدريد) رافا سيلفا (بنفيكا).

شاهد ايضاً: قائمة منتخب روسيا يورو 2021.

غياب اللاعب جواو كانسيلو عن تشكيلة منتخب البرتغال في يّورو

تلقى منتخب البرتغال ضربة قوية، قبل أن يستهل حملة الدفاع عن لقب كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

وأعلن بطل أوروبا غياب اللاعب الدولي جواو كانسيلو عن البطولة، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وانضم ديوجو دالوت للمنتخب البرتغالي المنافس في البطولة، بديلا لكانسيلو لاعب مانشستر سيتي الانجليزي قبل المباراة الأولى أمام المجر يوم الثلاثاء المقبل.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على تشكيلة منتخب البرتغال في يورو 2021، نتمنى التوفيق للمنتخب البرتغالي في حملة الدفاع عن لقبه وكما نتمنى لجميع المنتخبات التوفيق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى