السعودية

تعديل العلم والشعار والنشيد الوطني السعودي

تعديل العلم والشعار والنشيد الوطني السعودي، بعد موافقة مجلس الشورى السعودي بالأغلبية على مشروع تعديل نظام النشيد الوطني والشعار والعلّم. أثار الخبر المتداول جدلا واسعا بعد تفسيره بشكل خاطئ من قبل العديد من رواد مواقع التواصل. وجاءت الموافقة على تعديل النشيد الوطني والعلّم والشعار السعودي من قبل مجلس الشورى في تاريخ 1 فبراير 2022, كما ان طلب تعديل النشيد الوطني والشعار والعلّم تم تقديمه من قبل العضو سعد بن صليب العتيبي، لذلك سنتعرف عبر موقع النبراس على تفاصيل تعديل العلم السعودي، وتعديل النشيد الوطني والشعار، وما حقيقة تغيير العلّم السعودي، ولذلك تابع معنا لتعرف كيف سيتم تعديل العلم والشعار والنشيد الوطني السعودي.

تعديل نظام العلم السعودي

لقد جاءت فكرة تعديل نظام العلم والذي مضى على صدوره ما يقارب 50 عامًا. لمواكبة الحراك الكبير الذي تشهده المملكة في السنوات الأخيرة في مراجعة وتطوير العديد من الأنظمة. والنصوص التشريعية الداعمة لأهداف ومبادرات رؤية المملكة 2030. وظهرت الحاجة إلى سد الفراغ التشريعي، بشأن عدم وجود نظام يحدد نشيد الدولة، ويفصل الأحكام المتعلقة به. باعتباره متطلبًا مهمًا نص عليه النظام الأساسي للحكم في المادة الرابعة منه.

ثم يشاهد الزوار ايضاً: ما هو يوم التأسيس في السعودية.

شعار الدولة

طالب البعض بضرورة وضع المحددات والضوابط لاستخدام شعار الدولة، وتحديد العقوبات التي تطبق في حال المخالفة.

حقيقة تعديل العلم والشعار والنشيد الوطني السعودي

لقد فسر البعض هذا الخبر بطريقة خاطئة واعتبر أن السعودية ستقوم بـ”تغيير علمها”. ومنهم من رفض “هذا التغيير”، وتوقع آخر كيف سيكون هذا التغير، في حين طالب أحدهم بمعرفة حقيقة الخبر.

‎وقد نشرت هيئة مكافحة الإشاعات في المملكة، وهي منصة تعنى بتتبع الإشاعات وتفنيدها ونشر مصادرها لحماية المجتمعات من أخطارها، توضيحا بخصوص هذا الخبر وقرار مجلس الشورى، وقالت: “الخبر المتداول عن تغيير شكل ومحتوى العلّم السعودي والنشيد الوطني غير صحيح، والحقيقة أن التعديل لن يمس محتواه بل في نظامه، ولتحديث ضوابط وبروتوكلات الاستخدام“.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على حقيقة تعديل نظام العلّم والشعار والنشيد السعودي، كما نشرنا توضيح حول تعديل العلم والشعار والنشيد الوطني السعودي، حيث انه لا يوجد تعديل او تغيير وانما سيكون هناك تحديث لضوابط وبروتوكلات الاستخدام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى