التعليم

تعد من اكبر المناطق في مجال الثروه الحيوانيه في وطني

تعد من اكبر المناطق في مجال الثروه الحيوانيه في وطني، سؤال تعليمي تم طرحه من قِبل الطلبة، للتوصل إلى الإجابة الصحيحة، على السؤال تعد من اكبر المناطق في مجال الثروه الحيوانية في وطني، وايضاً الثروة الحيوانية في السعودية، ايضاً مقدمة عن الثروة الحيوانية، وايضاً اسباب انقراض الحيوانات، لذلك يا عزيزي تعتبر الثروة الحيوانية من أهم الثروات التى تعود على الدولة وراعيها بالفائدة، حيث تبلغ مساحة المراعي في الدول العربية، 250 مليون هكتار، يختلف حجم الثروة الحيوانية من دولة لأخري نظرآ لإختلاف المناخ والظروف الطبيعية، وأيضا الإختلاف في سقوط الأمطار التي تؤدي لإتساع المساحات لرعي الحيوانات، وسيتم الإجابة على سؤال ( تعد من اكبر المناطق في مجال الثروه الحيوانيه في وطني ).

الثروة الحيوانية

تحتوى الثروة الحيوانية على العناصر المفيدة، التي تقوم بدورها على امداد الجسم بالبروتينات، والكالسيوم، والفيتامينات، اللازمة للجسم الإنساني، سواء تم الحصول عليها من لحومها أو منتجاتها، وهي من العناصر التي يحتاجها الجسم بشكل مستمر، كونها تحتوي على نسبة عالية القيمة من العناصر، لابد من الاهتمام بالحيوانات، واعطاؤها التطعيمات واللقاحات لحمايتها من الأمراض، التي قد تؤثر سلبآ على صحتها، وبالتالي على صحة الإنسان، وتعتبر الحيوانات مفيدة للإنسان من الناحية الصحية، حيث أن تربية حيوان أليف تساهم في تخفيض ضغط الدم، وأيضا نسبة الكوليسترول في الدم، حيث أصبحت معدلات الإنتاج الحيوانية مرتفعة، تستخدم بعض الحيوانات في النقل من منطقة لأخرى، كالإبل والخيول.

تعد من اكبر المناطق في مجال الثروه الحيوانيه في وطني هي

سيتم الإجابة على السؤال (تعد من اكبر المناطق في مجال الثروه الحيوانيه في وطني ) المطروح، والإجابة الصحيحة هي:

  • الحدود الشمالية.
  • جازان.
  • تبوك.

وهذه تعد من اكبر المناطق في مجال الثروه الحيوانيه في وطني، إحدى الأسئلة التي تم طرحها في الكتب المدرسية.

اسباب انقراض الحيوانات

في بعض الأحيان قد تتعرض بعض الحيوانات للقرض، وذلك بسبب التعرض لبعض العادات الخاطئة:

  • تدمير مواطن هذه الحيوانات، ويعّد هذا السبب من أهم الأسباب في انقراض الحيوانات، وهذا السبب ناتج عن الأعمال البشرية الجائرة في الأرض.
  • تجرئة البيئات الذي ينتج عنها تكسير لروابط التواصل والاتصال ما بين الحيوانات والأنواع النباتية، وهذه التجرئة تؤثر على قدرة الحيوانات في التنوع الوراثي، كما يحد من قدرتها على تقبل التغيرات المناخية.
  • إدخال أنواع جديدة من الحيوانات إلى أنظمة بيئية جديدة، وهذه الحيوانات يتم إنتاجها من خلال الهندسة الجينية، و كما أن هذا الإدخال يكون من باب الصدفة أو من باب العمد أي بفعل الإنسان، وهذه الحيونات من الممكن أن تفترس الحيوانات القديمة.
  • انتشار نوع من الأمراض وكذلك الأوبئة يؤدي إلى قتل الحيوانات وخاصة الضعيفة، وهذه الأوبئة ناتجة عن التغيرات البيئة مثل الاحتباس الحراري أو ناتجة عن تدخلات الإنسان في الأنظمة البيئة.
  • التلوث يعّد من أهم مهددات استمرار حياة أحد أنواع الحيوانات، فالتلوث يعمل على إضعاف البيئات الموجودة فيها الحيوانات، وبالتالي يحد من نمو وتطور هذه الحيوانات، وتجدر الإشارة إلى أنّ التلوث قد طال مختلف البيئات بكميات كبيرة، وخاصة مع تطور الصناعة، وبالتالي فإن انقراض الكائنات الحية يزداد سنة بعد سنة، وخاصة في فصيلة الحشرات.
  • ارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية، وهذا الارتفاع ناتج عن التغير المناخي الذي تشهده الكرة الأرضية، وهذا التغير يؤدي إلى العديد من التأثيرات السلبية على الحيوانات.
  • استغلال الحيوانات بشكل كبير لتحقيق الأرباح المادية دون الاكتراث بالأخطار التي تلحق بالحيوانات، مثل الصيد غير الشرعي للحيوانات البرية والبحرية، أو الصيد الجائر.

نكون بهذا قد اجبنا عن تساؤلكم حول تعد من اكبر المناطق في مجال الثروة الحيوانية في وطني؟، وحيث نستمر في تقديم إجابات صحيحة لاي سؤال يدور في ذهنك، عزيزي الزائر نحن لا نضع الإجابات الا بعد الدراسه، والبحث للوصول الى المعلومه الصحيحة الأكيدة والمفيدة.

اقرأ أيضاً

• العلاقة بين المخلوقات الحية.
• التغير في النمو السكاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى