منوعات

تهنئة بمناسبة يوم العلم الاردني

تهنئة بمناسبة يوم العلم الاردني ، حيث يحتفل الشعب الأردني اليوم بمناسبة يوم العلم الوطني الخاص بهم والذي يوافق بدوره اليوم السادس عشر من شهر أبريل من كل عام بناءً على ذلك القرار الرسمي الذي أصدره مجلس الوزراء الأردني في العام الماضي بالتزامن مع موعد الاحتفال بمئوية تأسيس دولة الأردن العريقة، وسوف تتطلع هذه المقالة على أجمل عبارات وكلمات التهنئة المكتوبة لمعايدة الأردنيين بحلول هذه المناسبة الوطنية العظيمة، لذلك سنتعرف عبر موقع النبراس على تهنئة بمناسبة يوم العلم الاردني.

 

يوم العلم الاردني

تعد مناسبة يوم العلم الأردني واحدة من أعظم المناسبات الوطنية التي يتم الاحتفال بها داخل دولة الأردن في كل عام، وذلك يأتي بشكل خاص بعد ذلك القرار الرسمي الذي أصدره مجلس الوزراء بالتزامن مع مناسبة الاحتفال بمرور مائة عام أي مئوية تأسيس الدولة الأردنية، ومن الجدير بالقول هنا بأنه قد تم تخصيص اليوم السادس عشر من شهر أبريل (نيسان) من كل سنة للاحتفال به، حيث تمتلئ البلاد بالعديد من الفعاليات والمظاهر الاحتفالية المبهجة التي يتمثل أهمها في تزيين جميع أرجاء البلاد بالأعلام الأردنية التي ترفرف عاليًا في سماء المدينة، وذلك يأتي علاوة على تقديم أجمل التوزيعات والهدايا للمواطنين ولأبناء البلد لإشعارهم بعظمة وجمال هذا اليوم.

تهنئة بمناسبة يوم العلم الاردني

من أروع العبارات المكتوبة لتهنئة شعب دولة الأردن العربية الشقيقة بمناسبة حلول ذكرى يوم العلم الوطني الخاص بها، ندرجها إليكم خلال هذه السطور القادمة:

  • كل عام وشعب الأردن العظيم بألف خير بمناسبة حلول ذكرى يوم العلم الوطني، أعادها الله عليكم لأعوام عديدة ولأزمنة مديدة وأنتم في أحسن حال.
  • نتقدم بأسمى آيات التهنئة والمعايدة إلى الشعب الأردني بمناسبة حلول يوم العلم الوطني، ونسأل الله تعالى بأن يحفظ شعب الأردن وبأن يديم عليه العزة والكرامة لأبد الدهر.
  • مع حلول ذكرى يوم العلم الأردني لهذا العام، نتوجه بأسمى آيات التهنئة والمباركة لشعب الأردن، وكل عام وأنتم بألف خير.
  • نبعث بأرق التهاني والتبريكات لدولة الأردن العربية الشقيقة بمناسبة حلول يوم العلم الوطني لها، ولنسأل المولى -عز وجل- بأن يديم عليها العزة والرخاء والاستقرار.
  • إن يوم العلم الأردني هو من أعظم المناسبات الوطنية التي يحتفل بها الشعب الأردني، فليزيد الله من أفراحه ومن مناسباته السارة، وليديم عليه العزة والرخاء.

 

عبارات عن يوم العلم الاردني 2022

فيما يلي سيتم الاطلاع على باقة مميزة من أجمل العبارات المكتوبة عن الاحتفالات المبهجة بمناسبة يوم العلم الأردني لعام 2022 الميلادي:

 

  • نسأل الله تعالى بأن يبارك في أبناء الشعب الأردني، وبأن يحفظهم من كل شر وسوء، كل عام ودولة الأردن الحبيبة بألف خير بمناسبة يوم العلم الأردني.
  • كل عام والأردنيين بألف خير بمناسبة يوم العلم الأردني، ولندعو الله تعالى بأن يحفظ هذه الدولة العظيمة من شرور الأشرار ومن كيد الكائدين.
  • كم أحبك يا وطني الغالي! وكم أفتخر عندما يناديني أحد الأشخاص بهويتي الأردنية، فكل عام وأنت بألف خير وصحة وسلام.
  • مبارك على الشعب الأردني حلول يوم العلم الوطني، ونسأل الله بأن يديم الفرح والأعياد عليه لأبد الدهر.

كلمات في ذكرى يوم العلم الأردني 2022

باقة من أجمل الكلمات المؤثرة المكتوبة في ذكرى يوم العلم الأردني لهذا العام، ندرجها لكم خلال هذه السطور القادمة:

  • إن يوم العلم الوطني هو ذلك اليوم العظيم الذي يرفرف فيه العلم الأردني عاليًا في سماء المدينة ليملأ قلوب أبنائها بالعزة والكرامة والافتخار.
  • بأجمل آيات التهنئة والمودة نعايد الشعب الأردني بمناسبة ذكرى العلم الوطني له، ونسأل الله بأن يحفظ أبناء هذا الشعب من كل سوء ومكروه.
  • كل عام وأنت بألف خير يا وطني الغالي، ودمت وطن العزة والكرامة والرخاء والاستقرار إلى أبد الدهر، يوم وطني سعيد على الجميع.
  • مبارك على الشعب الأردني حلول ذكرى يوم العلم، وكل عام وجميع أبناء هذا الشعب بخير وصحة وسلام.

 

أقوال عن يوم العلم الاردني

نسرد لكم خلال السطور القادمة تشكيلة مميزة من أجمل الأقوال المكتوبة عن مناسبة يوم العلم الوطني في المملكة الأردنية الهاشمية لعام 2022:

 

  • إن الأردن هو وطن العزة والكرامة الذي يشهد الزمان والتاريخ على أمجاده العظيمة، فيارب أسعد قلب شعبه وأبعد عنه كل شر، يوم علم وطني سعيد على الجميع.
  • إن يوم العلم الأردني هو من أعظم الأيام التي يحتفل بها الوطن العربي بأكمله، فاللهم أعدها علي الجميع لأعوام عديدة وهم في أحسن حال.
  • كل عام والمملكة الأردنية الهاشمية بألف خير بمناسبة يوم العلم الأردني، وحفظ الله قادتها وشعبها من كل سوء ومكروه.
  • مبارك على الشعب الأردني حلول مناسبة يوم العلم الوطني، ونسأل الله بأن يوفق قادته لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

شعر عن يوم العلم الاردني

لا يوجد أجمل من كلمات الشعر الراقية التي يمكن اعتمادها في الأعياد والمناسبات الوطنية السعيدة، وفيما يلي سيتم الاطلاع على أجمل الأبيات الشعرية المكتوبة عن يوم العلم الأردني لعام 2022:

 

يا عَلَم.. يا من لرفعتنا عَـلمَ ** كلّ منّا بعزك ومجدك حَلَم
نرفعك عـالي لتبقى شامخاً ** واللي بيعاديك والله ما سَلَم
أنت بيرقـنا.. وأنتَ رمـزنا ** في شموخك يا عَلَمـنا عزّنا
لا السّنين ولا الظّروف تهزّنا ** دامك أنت لدارنا رمز وعلَم

 

وهناك قصيدة أخرى تقول:

 

يا طير يللي بالسّما فوق ويعانق بالسّحاب ** ايش اللي شفته فوقنا بالمجد وبالعزّة غنّي

 

أذكر ما شفت وقولها ترى طاب هرجك طاب ** أذكر تاريخ أمجادنا واشرح يا طير وأعطني

رد الخبر يا طيرنا وبس أنت أعطيني جواب ** يا محلى هالخبر ويا زينة هات علم ومدني

قال اللي شفته فوق والله ألوان العجاب ** أحمر وأخضر وأسود وأبيض لعنده يشدني

ما هو لغز يا طيرنا واللي وصفته صاب ** هذا الغني بالمجد وبالعزة علمنا الأردني

الأخضر من سهولنا وجبالنا والهضاب ** والأبيض من قلوبنا ما فينا خوّان ودني

والأسود اللي في علمنا فاله عالعادي خراب ** والأحمر يقول أني أودّك قد ما أنت تودّني

أصل الشّهامة أردني أنا همّة وعزم الشّباب ** خجل الذهب والماس قدام أصالة معدني

أنا اللي أحمي ديرتي ودمي سقى التراب ** حتّى الشموخ بحد ذاته عند علمنا ينحني

 

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد اطلعت على اجمل تهنئة بمناسبة يوم العلم الاردني لعام 2022، وذلك يأتي علاوة على استعراض أجمل الصور والقصائد الشعرية المكتوبة للاحتفال بمثل هذه المناسبة الوطنية العظيمة. ودمتم بخير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى