السعودية

توسعة المسجد النبوي في عهد الملك سلمان

المسجد النبوي في عهد الملك سلمان

توسعة المسجد النبوي في عهد الملك سلمان، مرحباً بكم زوار موقعنا حيث نقدم لكم معلومات عن توسعَة المسجد النبوي في عهد الملك سلمان، وأيضاً توسعَة المسجد النبوي في العهد السعودي، وأيضاً أكبر توسعَة شهدها المسجد النبوي في عهد الملك، ولقد مر المسجد النبوي الشريف الذي يعد من اكبر مساجد العالم بعدة مراحل تّوسعة عبر التاريخ، وذلك مروراً بعهد الخلفاء الراشدين ثم الدولة الأموية فالعباسية والعثمانية، وأخير في عهد المملكة العربية السعودية ، حيث شهد توسعات هيا الاضخم في تاريخه، ولكن ماذا عن تّوسعة المسجد النبوي في عهد الملك سلمان. تعد مشروعات تّوسعة الحرمين الشريفين من الأعمال الجليلة التي تخدم بها المملكة الإسلام والمسلمين، حيث أولى ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة عمارة الحرمين الشريفين جل اهتمامهم وعنايتهم، ووضعوا مشروع عمارة الحرمين الشريفين وتوسعتهما والاهتمام بهما في مقدمة الاهتمامات، انطلاقًا من إيمانهم العميق أن تلك أمانة شرفت بها المملكة. تفضل لتتعرف على توسعة المسجد النبوي في عهد الملك سلمان.

 

توسعة المسجد النبوي في عهد الملك سلمان

المسجد النبوي الشريف في قلوبنا وقلب الملك سلمان مشروعات عملاقة تجسد مدى اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وحرصه على تحقيق كل ما يُمكّن وفود الرحمن من أداء نسكهم وعباداتهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان وتوفير الرعاية الشاملة لهم وتسخير جميع الإمكانات؛ لتوفير أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين والزوار؛ ليتسنى لهم أداء نسكهم بيسر وأمان.

مشروعات توسعة المسجد النبوي

يتابع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- مشروعات توسعة المسجد النبوي والمنطقة المركزية، وبالإضافة إلى كل الدراسات الهادفة إلى التطوير والتحسين المستمر والتي تشرف عليها عدد من الجهات الحكومية بالمدينة المنورة، ويؤكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على أهمية الحرص على متابعة العمل في مشروع التوسعة الكبرى للمسجد النبوي، والمشروعات المرتبطة بها، التي تصب جميعها في خدمة الإسلام والمسلمين من شتى أرجاء العالم، وكذلك خدمة أهالي مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم وزوارها.

ويجسد اطلاع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على تلك المشروعات اهتمام، وحرص ملوك المملكة العربية السعودية الرامية لخدمة ضيوف الرحمن، زوار المسجد النبوي الشريف.

وبذلك نكون قد طرحنا معلومات حول الموضوع الذي تتساؤلون وتريدون معرفة التفاصيل عنه.

اقرأ ايضا:

– توسعة المسجد النبوي في عهد الملك عبدالله.
– في عهد اي ملك كانت اكبر توسعة للمسجد النبوي؟
– توسعة المسجد النبوي في عهد الملك عبدالعزيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى