التعليم

جهاز يجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الاجرام البعيدة اقرب اكبر واكثر لمعانا

جهاز يجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الاجرام البعيدة اقرب اكبر واكثر لمعانا، ورد هذا السؤال في المنهج السعودي الفصل2. عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة بدايةً تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح، اهم ما يمكن فعله لتحقيق النجاح هو معرفة الاجابات الصحيحة. حيث سنضع لكم اجابة صحيحة واكيدة عن سؤال جهاز يّجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الاجرام البعيدة اقرب اكبر واكثر لمعانا. تأتي مثل هذه الاسئلة في الاختبارات النهائية حيث سنضع لكم الاجابة الصحيحة لتتمكنوا من الحصول على الدرجات التي بدورها تساعدكم في النجاح. يبحث الطلاب عن اجابة سؤال جهاز يّجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الاجرام البعيدة اقرب اكبر واكثر لمعانا؟، والذي سترد اجابته في الفقرة التالية.

جهاز يجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الاجرام البعيدة اقرب اكبر واكثر لمعانا

من خلال هذه الفقرة سنتعرف على الاجابة الصحيحة والاكيده عن سؤال جهاز يّجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الاجرام البعيدة اقرب اكبر واكثر لمعانا؟.

الجواب الصحيح هو:

  • المنظار الفلكي.

المناظير الفلكية

جهاز يجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الاجرام البعيدة اقرب اكبر واكثر لمعانا

المنظار الفلكي هو أداة مصممة لمراقبة الأشياء البعيدة، ويشير المصطلح عادةً إلى المناظير الفلكية البصرية، فالمنظار البصري يجمع ويركز الضوء المرئي والإشعاع الكهرومغناطيسي الآخر، وتزيد المناظير الفلكية من الحجم الزاوي الظاهر للأجسام البعيدة، فضلاً عن سطوعها الظاهري، وتعمل المناظير الفلكية من خلال استخدام واحد أو أكثر من العناصر البصرية المنحنية العدسات أو المرايا، لتجميع الضوء أو الإشعاع الكهرومغناطيسي الآخر وإبراز هذا الضوء أو الإشعاع، حيث يمكن ملاحظة الصورة أو تصويرها أو دراستها.

ما انواع المناظير الفلكية التي يمكن أن توجد في المراصد الفلكية

هناك نوعان أساسيان من المناظير الفلكية، وهما المنظار الفلكي العاكس، والمنظار الفلكي الكاسر أو المنكسر، حيث يستخدم المنظار المنكسر عدسة زجاجية كهدف له، وهذه العدسة الزجاجية في مقدمة المنظار والضوء ينكسر أثناء مروره عبر العدسة، ويستخدم المنظار العاكس المرآة كهدف له، وتكون المرآة قريبة من مؤخرة المنظار والضوء ينعكس عندما يصطدم بالمرآة،

وبهذا نكون قد قدمنا لكم اجابة سؤال جهاز يجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الاجرام البعيدة اقرب اكبر واكثر لمعانا، والاجابة هو المنظار الفلكي. نستمر في تقديم الاجابات الصحيحة والنموذجية للاسئلة في جميع المراحل الدراسية ونتمنى لكم التوفيق والنجاح ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى