ثقافة عامة

جو ميج بيث وايمي بطلات

 

 

جو ميج بيث وايمي بطلات أي رواية؟ من أكثر الأسئلة التي تثير اهتمام هواة الأدب وفن الرّوايات، فهناك الكثير من الرّوايات التي تلامس صميم القارئ وتجسّد واقعه حرفياً، لذلك تجد القرّاء يميلون للروايات الاجتماعيّة دوناً عن غيرها من أنواع الرّوايات الأُخرى، فيكون القارئ منغمساً فيها بالكامل، والكثير من الرّوايات يتم تحويلها لمسلسلات لما فيها من عبر وعظات، وعبر موقع النبراس سوف نسلط الضوء على كل ما يخص هذه الرّواية وبطلاتها.

 

 

جو ميج بيث وإيمي بطلات رواية نساء صغيرات

تجسد هذه الشخصيات الأربعة محور رواية نساء صغيرات، وفيما يلي نوضح شخصية كل منهم:

 

  • جو: هي بطلة رواية نساء صغيرات، وهي فتاة في الخامسة عشر من عمرها، مسترجلة، تحب الكتابة، صريحة لا تعرف المراوغة، وهذا الأمر يجلب لها المتاعب، قريبة جدا من أختها الصغرى، وتظهر فيها شخصية الكاتبة صاحبة الرواية.
  • ميج: وهي الشقيقة الأكبر بين الفتيات الأربعة، تتصف بجمالها، وتحملها المسؤولية فيقع على عاتقها القيام بالأمور المنزلية في غياب والدتها، تضطر للعمل كمربية لدى أسرة فقيرة، تقع في حب السيد جون بروك معلم لوري، وتتزوج منه وتنجب منه ثلاثة أبناء.
  • بيث: تبلغ من العمر ثلاثة عشر، تعزف على البيانو، خجولة، مطيعة، تحب الألعاب، والحيوانات الأليفة، تحب الأعمال الخيرية، تصاب بعدوى الحمى القرمزية من والدها المريض، وتتعافى منها، وتصاب بالسل في الجزء الثاني وتموت به.
  • إيمي: هي الأخت الصغرى تبلغ من العمر اثني عشر عاماً، موهوبة، ومدلله، تعاني من مشكلة في أنفها نتيجة إسقاط جو لها وهما يلعبان، تسعى للتخلص منها، تحرق رواية جو نتيجة غضبها منها، تتزوج من لوري بعد وفاة بيث.

 

قصة رواية نساء صغيرات

تتمحور قصة رواية نساء صغيرات حول عائلة مارش الفقيرة، التي تتألف من أربع فتيات والأب والأم في ظل الحرب الأهلية الأمريكية، وقد اضطرت هذه العائلة التنقل بسبب الحرب من مكان إقامتها الأصلي إلى بلدة كونكورد، يتوفى الأب في ظرف مفاجئ، الأمر الذي يزيد وضع العائلة سوء كونه المعيل الوحيد لأفرادها، وتتسلسل أحداث الرواية حول كيفية عيش الفتيات بدون من والدهم، حيث تتعرض كل واحدة منهن قصتها الخاصة والعقبات التي تعيقها في حياتها.

 

هل قصة رواية نساء صغيرات حقيقية

إن قصة رواية نساء صغيرات هي قصة حقيقية تحاكي تجارب عاشتها الكاتبة الأمريكية المشهورة لويزا ألكوت، ولدت لويزا في عام 1832 ميلادي لأسرة فقيرة الحال، ولي لها إلا ثلاث أخوات جميعهم بنات، وهي تكبرهم، لذلك يقع على عاتقها الجزء الأكبر في الأعمال المنزلية، وتدبير أموره، وأمور أخوتها، بدأت كتابة رواية نساء صغيرات في منزل عائلتها الصغير، في مقاطعة كونكورد ونشرت الرواية على جزأين في عامي 1868 و 1869 ميلادي، وحققت شهرة ونجاحاً كبيرين.

 

تحميل رواية نساء صغيرات

تعد رواية نساء صغيرات من الروايات التي تعلمنا أهميّة وفضل التعاون بين الأخوة للتخلص من العقبات والمشاكل في مختلف الظروف، لذلك يفضّل الكثير من محبيّ قصص الأدب والرّوايات الأدبيّة المشوّقة الحصول على هذه الرّواية بصيغة ملف pdf، لتكون متاحة بأيّ وقت، يمكن تحميل هذه الرّواية بالصيغة التي ذكراها آنفاً بسهولة من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

وبهذا القدر من المعلمات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان جو ميج بيث وايمي بطلات، وقد أرفقنا في سطوره كل ما يخص هذه الرّواية وشخصياتها بصورةٍ شاملةٍ.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى