التعليم

حدد المواد المتفاعلة التي يحتاج اليها النبات لحدوث عملية البناء الضوئي

حدد المواد المتفاعلة التي يحتاج اليها النبات لحدوث عملية البناء الضوئي، من المعروف ان النبات يحتاج الى مواد وطاقة، وذلك لكي تتم عملية البناء الضوئي، حيث ورد هذا السؤال في مادة العلوم للصف الثالث متوسط ضمن مقررات الفصل الدراسي الثاني، ويعتبر هذا السؤال حدد المواد المتفاعلة التي يحتاج اليها النبات لحدوث عملية البناء الضوئي؟، واحد من الاسئلة المهمة والتي يبحث الطلاب عن الاجابة الصحيحة، كما انه من الاسئلة التي تأتي ضمن اسئلة الاختبارات النهائية، لذلك سوف نتعرف عبر موقع النبراس ومن خلال هذا المقال عن الاجابة الصحيحة والنموذجية للسؤال: حدد المواد المتفاعلة التي يحتاج اليها النبات لحدوث عملية البناء الضوئي اعتمادا علي المعادلة اعلاه؟.

عملية البناء الضوئي

التركيب الضوئي عملية كيميائية معقدة تحدث في خلايا النباتات الخضراء. ثم البكتيريا الزرقاء وفي صانعات اليخضور أو الكلوروبلاست في كل من الطحالب والنباتات العليا. بحيث يتم فيها تحويل الطاقة الضوئية الشمسية من طاقة كهرومغناطيسية على شكل فوتونات أشعة الشمس إلى طاقة كيميائية. وتخزن في روابط سكر الجلوكوز.

شاهد ايضاً: من دلائل حدوث تفاعل كيميائي ……؟.

حدد المواد المتفاعلة التي يحتاج اليها النبات لحدوث عملية البناء الضوئي

في هذه الفقرة سوف نقدم لكم اجابة السؤال، كما اننا لا نضع الاجابة الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات. لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

السؤال هو: حدد المواد المتفاعله التي يحتاج اليها النبات لحدوث عملية البناء الضوئي؟.

ثم ان الجواب الصحيحة هو:

  • ثاني أكسيد الكربون، ماء، طاقة ضوئية، الكلوروفيل.

ثم شاهد ايضاً: ما نوع التفاعل فى المعادلة الكيميائية التالية : c+o2 -> co2؟.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على عملية البناء الضوئي، ثم اجبنا عن سؤال حدد المواد المتفاعلة التي يحتاج اليها النبات لحدوث عملية البناء الضوئي؟، لذلك فإن المواد المتفاعلة هي ثاني أكسيد الكربون، ماء، طاقة ضوئية، الكلوروفيل، حيث نتمنى ان تنال هذه المعلومات اعجابكم، كما نتمنى لكم التوفيق والنجاح، ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى