اسئلة دينية

حكم الاستعانة بالاموات محرمة او شرك اصغر او شرك اكبر

حكم الاستعانة بالاموات محرمة او شرك اصغر او شرك اكبر، ورد هذا السؤال على صيغة اختار الاجابة الصحيحة ضمن اسئلة الفصل الدراسي الثاني من المنهج السعودي، حيث يوجد العديد من الامور التي تخرج الانسان عن الملة هي امور كثيره، ولقد وضح لنا قرآننا الكريم كافة هذه الأمور المتصلة بالخروج عن الدين الإسلامي والشرك بالله، ومدى العقاب الذي يقع على من يفعل هذا الأثم، كما يعتبر السؤال عن ما حكم الاستعانة بالأموات، واحد من ضمن مجموعة من الاسئلة المهمة، ولقد اهتم الفقهاء وعلماء الدين بالاجتهاد في شرح الاحكام الدينية، ومن هذه الاحكام حكم الاستعانة بالاموات، لذلك ينبغي لنا ان نتعرف على احكام الشريعة الاسلامية، حيث سنتعرف اليوم عبر موقع النبراس على حكم الاستعانة بالاموات؟، محرمة او شرك اصغر او شرك اكبر.

تعريف الاستعانة بالله

تعرف الاستعانة بأنها الاعتماد على الله تعالى في جلب المنافع، ودفع المضار، مع الثقة به في تحصيل ذلك. والقيام بعبادة الله والاستعانة به هو الوسيلة للسعادة الأبدية، والنجاة من جميع الشرور، فلا سبيل إلي النجاة إلا بالقيام بهما.

حكم الاستعانة بالاموات

الاستعانة بالأموات والاستغاثة بالأموات أو بالأشجار والأحجار أو بالأصنام أو بالجن، أو بالملائكة، كله شرك أكبر، أو بالرسل كله شرك أكبر، كله من الشرك بالله، وهكذا المشايخ إذا كانوا أمواتًا، أو غائبين، يعتقد فيهم أنهم ينفعونه ويشفعون له، يدعوهم من دون الله، يستغيث بهم، كل هذا من الشرك الأكبر، وقد أنزل الله في ذلك كتابه العظيم، وبعث به رسله الكرام عليهم الصلاة والسلام.

ثم شاهد ايضاً: هل طلب الغوث من الأموات يعتبر من الاستغاثة وما حكمه؟.

ما حكم الاستعانة بالاموات محرمة او شرك اصغر او شرك اكبر

في هذه الفقرة سنقدم لكم اجابة السؤال، كما اننا لا نضع الاجابة الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات. لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

والسؤال هو: ما حكم الإستعانة بالاموات؟.

والخيارات هي:

  1. شرك اكبر.
  2. محرمة.
  3. شرك اصغر.

والجواب الصحيح هو:

  • شرك اكبر، حيث يعتبر الاستعانة بالاموات شرك اكبر.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم، حيث تعرفنا على الاستعانة بالله، ثم اجبنا عن حكم الاستعانة بالاموات محرمة او شرك اصغر او شرك اكبر؟، حيث يعتبر شرك اكبر وكل شرك بالله هو شرك اكبر. ثم نتمنى لكم التوفيق والنجاح، ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى