التعليم

حل المعادلة ٢٤ ÷ ع = ٨ ذهنيا

حل المعادلة ٢٤ ÷ ع = ٨ ذهنيا ، ورد هذا السؤال في مادة الرياضيات للصف السادس الفصل الدراسي الاول من المنهج السعودي، كما تعتبر الرياضيات من اهم المواد التي يتم تدريسها ويجب على الطلاب فهم دروسها لانها اساس كل العلوم، لذلك حل المعادلة 24 ÷ ع = 8 ذهنيا هي ببساطة عبارة عن تشابه أي تعبير رياضي مساو لتعبير رياضي آخر. عندما نكتب المعادلة سيكون لدينا تعبير على الطرف الأيسر و تعبير آخر على الطرف الأيمن بحيث يكون بينهما علامة يساوي = ، لأن التعبيرين يجب أن يكونا مساويين لبعضهما البعض. تفضل عزيزي زائر موقع النبراس لتتعرف معنا عبر موقع النبراس على اجابة سؤال: حل المعادلة ٢٤ ÷ ع = ٨ ذهنيا ؟.

حل المعادلة ٢٤ ÷ ع = ٨ ذهنيا

بخصوص سؤال اليوم: حل المعادله ٢٤ ÷ ع = ٨ ذهنيا ، سنضع الاجابة الصحيحة، كما اننا لا نضعها الا بعد الدراسة والبحث والتدقيق وجمع المعلومات، لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

الاجابة الصحيحة هي: 

  • ٣.

وللتأكد من الحل سوف نقوم بالتعويض عن قيمة ع = ٣ , كما يلي:

٢٤ ÷ ع = ٨، وبالتعويض عن ع=٣ نستنتج ما يلي:

24 ÷ 3 = 8, بحيث اذا قسمنا ٢٤ على ٣ نجد ان الناتج يساوي 8.

اذا كانت س = 5 فان قيمة العباره س + 6 =

في هذه الفقرة سوف نقدم لكم اجابة سؤال: اذا كانت س = 5 فان قيمة العباره س + 6 = ؟، كما اننا لا نضع الاجابة الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات. لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

السؤال هو: اذا كانت س = 5 فان قيمة العباره س + 6 =؟.

الاجابة الصحيحة هي:

11 .

بحيث ان س = 5 ، وبالتعويض نجد ان 5 + 6 = 11.

ثم شاهد ايضاً: أوجد قيمة ٥-٣ .

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على ان ( حل المعادله ٢٤ ÷ ع = ٨ ذهنيا ) قيمة ع هي ٣. ونرجو منكم الاهتمام بدروسكم ومتابعتها اولاً بأول، كما نتمنى لكم التوفيق والنجاح، ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى