ألغاز وحلول

حل لغز رجل توفي وعلى ذمته اربع نساء

حل لغز رجل توفي وعلى ذمته اربع نساء، رجل تزوج باربع نساء ثم مات وكل النساء على ذمته، إن أجمل ما في الألغاز هو الطريقة الشيقة التي يطرح بها اللغز على المتلقي، فكل الألغاز تتمحور حول مفردات غامضة من الصعب أن يدركها ذوي القدرات العقلية البسيطة، فهي تحتاج إلى التركيز والتفكير العميق والتفسير والتحليل الدقيق لكل كلمة وحرف ورد في اللغز، فأبسط الأمور قد تشكل الخيط الذي سيؤدي إلى حل تشابك هذا اللغز والوصول إلى إجابته، كما أن مشاركة الحل مع مجموعة يعتبر أمراً مسلياً فيمكن من خلال المشاركة الاستفادة من خبرات الأشخاص الآخرين وتلقي التوجيهات والتوصيات التي ستقود في محصلتها إلى الحصول على الإجابة الصحيحة للغز في أقصر وقت ممكن، ومن الألغاز الشائعة التي سنطرح حلها في سطورنا هذا هو لغز رجل تزوج باربع نساء ثم مات وكل النساء على ذمته. تفضل عزيزي زائر موقع النبراس لتتعرف على حل لغز رجل توفي وعلى ذمته اربع نساء.

حل لغز رجل تزوج أربع نساء ثم مات وكل النساء الأربع على ذمته

حل لغز رجل تزوج أربع نساء ثم مات وكل النساء الأربع على ذمته الأولى ترث وتدخل العدة، الثانية ترث ولا تدخل العدة، الثالثة تدخل العدة ولا ترث، الرابعة لا ترت ولا تدخل العدة فكيف حدث ذلك؟ وكان الجواب على هذا اللغز هو أن الزوجة الأولى ديانتها الإسلام فهي تعتد وترث، والزوجة الثانية فهي زوجته الحامل وفي شهر حملها الأخير وعدتها تنتهي بمجرد أن تلد ومن ثم ترث، والزوجة الثالثة هي الزوجة المسلمة ولكنها قتلت زوجها وهذا تسبب في منعها من الميراث، والزوجة الرابعة هي زوجتها الكتابية أي أنها ليست على دين الإسلام لذلك لا تعتد ولا ترث.

شاهد ايضاً: حل لغز بلد اسلامي اوله عبادة واخره نقود.

معنى اللغز او الاحجية

الأحجية (الجمع: أَحَاجِيّ) أو اللغز (بالإنجليزية: puzzle)‏ هي مسألة بتعقيد معيّن تتبع سلسلة حسابات منطقية للتوصل للإجابة عليها. تتطلب أبسط الأحاجي تجميع عدة قطع بشكل منطقي لتشكيل شكل معين أو صورة. تستخدم الأحاجي عادة كنوع من أنواع التسلية، ولكنها عادة تتضمن الكثير من الحسابات الرياضية والمسائل المنطقية ولذلك غالباً ما يكون إيجاد الحلول لهذه الأحاجي على شكل صيغة رياضية من أنجح الأبحاث الرياضية.

لعبة كلمة السر

لعبة كلمة السر هي لعبة شهيرة جدًا صالحة لمختلف الفئات العمرية، يطلق عليه أيضًا اسم لعبة “الكلمة الفقودة أو الكلمة الضائعة” حيث يسعى اللاعب من خلالها إلى العثور على الكلمات المبعثرة في الجدول وشطبها، في النهاية تتبقى مجموعة احرف ورمز على اللاعب أن يعرف ويفك كلمة السر، وتهدف اللعبة إلى نشر الثقافة أولًا من خلال إزالة تقييم النقاط والتوتر، مما يدخل اللاعب في حالة استرخاء ومحاولة استذكار المعلومات.

حقوق الزوجة في الميراث

تنص الشريعة الإسلامية على أن الزوجة لها حق في ميراث زوجها وهذا وفقًا لعدة نقاط وهي:

  • ترث الزوجة ربع ميراث زوجه وذلك إن مات الزوج ولم يترك خلفه فروع وارثة من أبنائه.
  • يكون نصيب الزوجة من تركة زوجها إن كان له فرع وارث هو ثمن التركة وذلك سواء إن كان الابن منها أو من غيرها.
  • وإن كان هناك أكثر من زوجة للمتوفي فإن جميعهن لهن نصيب في الإرث ولكن هذا يتم وفقًا للفروع الوارثة للمتوفي من الأبناء والبنات.
  • كما أن الإسلام أقر أن الزوجة الكتابية ليس لها حق في الإرث لاختلاف الديانة عن زوجها المسلم.

شاهد ايضاً: لغز انشدك عن ضيف بدار المعازيب الضيف يكرههم.

لغز رجل توفي وعلى ذمته اربع نساء

اللغز أو الأحجية أمر تم نسجه من خيال العقل البشري، فهو ليس بالأمر التعجيزي الخارج عن قوى القدرات العقلية للبشر، ويمكن من خلال القليل من التركيز وفهم المعطيات التوصل إلى حل لتلك الألغاز بكل بساطة وسهولة، كما أن مشاركة الألغاز من أكثر الأمور متعةً وتشويقاً في جلسات الأصدقاء والعائلة والتجمعات والرحلات المدرسية وغيرها.

اللغز هو : رجل تزوج باربع نساء ثم مات وكل النساء على ذمته بحيث ان:

  • الأولى ترث وتدخل العدة.
  • الثانية ترث ولا تعتد.
  • الثالثة تدخل العدة ولا ترث.
  • الرابعة لا ترث ولا تعتد.

فكيف يكون ذلك؟

الإجابة هي كالتالي:

  • الأولى تعتد وترث هي زوجته المسلمة فهي تعتد وترث.
  • الثانية ترث ولا تعتد هي زوجته الحامل في شهرها الأخير تنهي عدتها بالولادة وترث.
  • الثالثة تدخل العدة ولا ترث هي زوجته التي قتلته فهي ارتكبت مانع من موانع الإرث.
  • الرابعة لا ترث ولا تعتد هي زوجته الكتابية لا ترث لاختلاف الديانة ولا تعتد لأنها غير مسلمة.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث وضعنا لكم حل لغز رجل توفي وعلى ذمته أربع نساء. تضفي الألغاز على الجلسات جو من المرح الممزوج بالتنافس والتباهي بإظهار القدرات العقلية لدى الأشخاص، فمن المعروف بأن الألغاز هو من الأمور المعقدة التي تحتاج لمهارة وقوة ذهنية كبيرة لحلها في كثير من الأحيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى