أدعية

دعاء يوم الجمعة المستجاب

دعاء يوم الجمعة المستجاب، ادعية يوم الجمعة مستجابة، دعاء يوم الجمعة مستجاب، يوم الجمعة هو سابع يوم من أيام الأسبوع، يأتي بعد يوم الخميس وقبل يوم السبت. وكان اسم هذا اليوم في الجاهلية العَرُوبَة أو عَرُوبَة. ثم ان يوم الجمعة يحمل طابع خاص لدى المسلمين لما يتميز به من مكانة عظيمة حيث اجتباه الله سبحانه وتعالى بفضائل كثيرة، والتي منها صلاة الجمعة، التي تعد واحدة من أهم الصلوات التي يؤديها الإنسان، كما ان المسلمون يبحثون عن دعاء يوم الجمعة المستجاب، كما يبحثون عن دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق، وعن دعاء يوم الجمعة المباركة، دعاء مستجاب يوم الجمعة، لذلك يعمل فريق موقع النبراس على تقديم افضل دعاء يوم الجمعة المستجاب.

اهمية الدعاء

إن للدعاء أهمية وفضل كبير في حياة كل إنسان مسلم، فهو من أكثر العبادات التي يحبها رب العالمين سبحانه وتعالى. وهو الصلة الواصلة بين العبد وربه، وبه تكفر الذنوب والمعاصي وترفع الدرجات. وتتجلى أهمية هذه العبادة العظيمة في يوم الجمعة، لما لهذا اليوم من أهمية ومنزلة كبيرة عند المولي عز وجل.

افضل دعاء يقال يوم الجمعة

  • اللهم في أخر ساعة من يوم الجمعة بُشرى تشبه الغيث وسعادة تملأ القلب وفرحة تمحو كل حزن .. و فرج لكل صابر .. و شفاء لكل مريض .. وتحقيق لكل أمنية .. ورحمة لكل ميت  و أستجابة لكل دعاء.. امين.
  • ثم اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين و يا أرحم الراحمين.
  • الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ، ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم ، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين ، يا رحمن الدنيا و يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

ثم شاهد ايضاً: اجمل ادعية ليوم الجمعة المباركة.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي. واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين.

ثم ان دعاء يوم الجمعة المستجاب ايضاً: اللهم لا تحرمني من سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك. وجزيل عطائك، ولاتمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولاتجازني بقبيح عملي، ولاتصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين. في ليلة الجمعة لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب أباءنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين.

افضل دعاء يوم الجمعة المباركة

دعاء الجمعة : اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة. وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً. وإليك فقراً فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك. ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الجمعة من السنة

كان الرسول الكريم يحرص على القيام ببعض الأعمال يوم الجمعة، ومنها:الاغتسال والتطهر، والتطيب برائحة جميلة قبل الخروج لأداء صلاة الجمعة. التسوك والتكبير خلال الذهاب للمسجد، قراءة سورة الكهف ، كماكان صلى الله عليه وسلم يكثرمن الدعاء في مثل هذا اليوم المبارك. ولاسيما أن فيه ساعة يستجاب فيها الدعوات، ومن أدعية الرسول يوم الجمعة:

  • دعاء يوم الجمعة من السنة النبوية رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ.
  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • ثم اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا.
  • اللهُم فرج لكل صابر وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء.

ثم شاهد ايضاً: اجمل دعاء للام قصير مكتوب.

دعاء الجمعة مستجاب

إن يوم الجمعة من الأيام المباركة التي لها فضائل متعددة: ففيه ساعة تفتح فيها أبواب السماء. و يستجاب فيها الدعاء ويقبل الرجاء، قال صلي الله عليه وسلم “فِيهِ سَاعَةٌ لاَ يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ. وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي ، يَسْأَلُ اللهَ شَيْئًا ، إِلاَّ أَعْطَاهُ إِيَّاهُ“. ومن فضائله أيضاً: أن فيه صلاة الجمعة التي تعتبر من أفضل الصلوات التي يؤديها المسلم، كما أن سورة الكهف لها فضل عظيم، ومن مات يوم الجمعة أو ليلته فقد وقاه الله فتنة القبر، وما يميز هذا اليوم أنه اليوم الذي خُلِقَ فيه سيدنا آدم وفيه تقوم الساعة، قال صلوات الله وسلامه عليه “خَيْرُ يَوْمٍ طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ يَوْمُ الْجُمُعَةِ ، فِيهِ خُلِقَ آدَمُ ، وَفِيهِ أُدْخِلَ الْجَنَّةَ ، وَفِيهِ أُخْرِجَ مِنْهَا ، وَلاَ تَقُومُ السَّاعَةُ إِلاَّ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ“.

  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلاتضام. وأنت على كل شيء قدير اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم ارحمني برحمتك.
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وأنت رب العرش العظيم اللهم. ارزقنا حبك وحب من يحبك، اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين.ثم اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

دعاء جمعة مباركة

دعاء يوم الجمعة المستجاب

إن أدعية يوم الجمعة من الأدعية المستجابة نظراً لأهمية ومكانة هذا اليوم المبارك. فهو يوم فضيل أوصانا الرسول الكريم بالإكثار فيه من الدعاء والصلاة وقراءة الأذكار والتصدق.

  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين. اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
  • ثم اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.
  • أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين. ثم اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يا رب العالمين.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث وضعنا لكم دعاء يوم الجمعة المستجاب، كما اننا وضعنا لكم مجموعة من افضل ادعية ليوم الجمعة المباركة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى