أدعية

دعاء يوم الجمعة للميت

دعاء يوم الجمعة للميت، يعتبر الدعاء عبادة يتقرب بها المسلم من بارئه بدون وسيط، ليدعوه بكلمات نابعة من القلب تطرق أبواب السماء يسمعه المولى عز وجل ويستجيب لها ولو بعد حين، فالدعاء ينبغي أن يكون نابعاً من قلب مليء بالإيمان واليقين في قدرته جل وعلا على الاستجابة، فما من داع يتوجه لربه بقلب خاشع ويدين مرفوعتين ونفس موقنة بالإجابة إلا استجاب له تعالى.

دعاء يوم الجمعة للميت

دعاء يوم الجمعة للميت


  • اللهم انزل نورا من نورك عليها ، اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها، اللهم ارحم غربتها وارحم شيبتها. اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم قبورهم واجمعنا بهم بجناتك و اجبر قلوبنا بعدهم. اللهمّ إنّه كان لكتابك تالياً وسامعاً، فشفّع فيه القرآن، وارحمه من النّيران، واجعله يا رحمن يرتقي في الجنّة إلى آخر آية قرأها أو سمعها، وآخر حرفٍ تلاه.
  • اللهم اغفر لِميتنا يا الله، واغفر لِحيينا يا الله، اغفر لِشاهدنا، واغفر لِغائبنا، اللهم اغفر لِكبيرنا ولِصغيرنا، اللهم ارحم من توفيته على الإيمان، اللهم لا تحرمنا حسن الأجر والثواب.
  • اللهم أغفر لميتنا يا الله، واغفر لحينا يا الله، اغفر لشاهدنا، واغفر لغائبنا، اللهم اغفر لكبيرنا ولصغيرنا، اللهم ارحم من توفيته على الإيمان، اللهم لا تحرمنا حسن الأجر والثواب.
  • دعاء للميت يوم الجمعة اللَّهُمَّ افسح لها في قبرها مدّ بصرها، وافرش قبرها من فراش الجنّة. اللَّهُمَّ إنّها في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِا فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر لها وارحمها إنّك أنت الغفور الرّحيم.

شاهد ايضاً: افضل دعاء يقال يوم الجمعة.

دعاء الجمعة للام الميتة

دعاء يوم الجمعة للام الميته


  • اللهم في هذه الجمعه انزل على قبور من فقدناهم ضياءً يؤنس وحشتها وينور مضجعها ووسع في قبرها وأرحمها برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم قر عين أمي بقربك واسعدها بجوارك ومتع بصرها في الجنة بالنظر إلى وجهك الكريم اللہُم ارحمها واغفرلها واعف عنها. ٰ
  • سأظل ادعو لها كلما اشتقت لها لعل دعوةً مني تفرحها وهي في قبرها اللهم ارحم امي واغفرلها واجعلها في بطن القبر مطمئنه. اللهّم ارحم من حنّ لها القلب وهي تحت التراب وانزل نوراً من نورك عليها ونوّر لها قبرها ووسع مدخلها و آنسها في وحشتها وغربتها.

شاهد ايضاً: ادعية يوم الجمعة مستجابة.

دعاء يوم الجمعة للاب المتوفي

دعاء يوم الجمعة للاب المتوفي

  • اللهم اغفر لوالدي وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله، ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد. ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلا خيراً من أهله. وأدخله الجنة بغير حساب و أعذه من عذاب القبر.
  • اللهم وأجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار. اللهم مد له في قبره مد بصره. اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور. اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين.

شاهد ايضاً: اجمل دعاء يريح القلب.

خلفيات دعاء يوم الجمعة للميت

دعاء يوم الجمعة للميت


دعاء يوم الجمعة للميت


دعاء يوم الجمعة للميت


دعاء يوم الجمعة للميت


ونكون بهذا قد قدمنا لكم دعاء يوم الجمعة للميت، ونتمنى ان تنال اعجابكم

دعاء يوم الجمعة للميت، ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى