السعودية

شروط فتح سجل تجاري جديد في السعودية الكترونياً

شروط فتح سجل تجاري جديد

شروط فتح سجل تجاري جديد في السعودية الكترونياً، يستطيع التاجر الحصول على سجل تجاري جديد بتقديم الطلب لأحد فروع الوزارة. يمكن ايضاً الحصول عليه واصداره من خلال موقع الوزارة الالكتروني. ولكن قبل تقديم طلبك يجب عليك معرفة شُروط فَتح سجّل تجَاري جديد. والتي وضعتها وزارة التجارة السعودية من اجل تنظيم القيام بالنشاطات التجارية في المملكة العربية السعودية. واتاحت الوزارة خدمة الحصول على سجل تجاري إلكترونياً، وذلك من اجل التسهيل على المستثمرين القيام بأنشطتهم التجارية.
يبحث الكثيرون عن شُروط فَتح سجّل تجَاري جديد في السعودية، ويبحثون ايضاً عن رسوم فتح سجل تجاري إلكتروني. ولذلك ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم معلومات عن شروط فتح سجل تجاري جديد في السعودية الكترونياً.

شاهد ايضاً: اعلى ميزانية في تاريخ السعودية.

السجل التجاري الإلكتروني

وزارة التجارة والاستثمار السعودية

تعد السجلات التجارية من الوثائق الهامة لكل من الدولة والتاجر او المستثمر، حيث لا يستطيعون ممارسة النشاط التجاري الخاص بهم إلا بعد أن يحصلون على السجل التجاري، والذي يعد بمثابة تصريح لمزاولة الأعمال التجارية.
يعتبر السجل التجاري هام بالنسبة للدولة بحيث أنه يعمل على التسهيل للجهات الحكومية على معرفة حجم النشاط الاستثماري في الدولة، وهو الأمر الذي يساعدها في وضع الخطط التنموية المرتبطة بالأنشطة التجارية.
يمكن للتاجر او المستثمر الحصول على السجل التجاري بطريقة مباشرة، وذلك بالحضور وتقديم الملفات المطلوبة لأحد فروع وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، وايضاً بطريقة الكترونية من خلال موقع وزارة التجارة الالكتروني وتقديم طلب إلكترونياً موافياً للشروط.

شاهد ايضاً: طريقة فتح سجل تجاري جديد الكترونياً.

شروط فتح سجل تجاري الكتروني

شروط فتح سجل تجاري الكتروني

يجب على التاجر لكي يتمكن من فتح سجل تجاري خاص به من خلال الموقع الألكتروني لوزارة التجارة في المملكة ان. يستوفي عدداً من الشروط، وذلك اذا فقد واحداً من هذه الشروط فلن يستطيع ممارسة النشاط التجاري داخل المملكة، ونتيجة لذلك سنقدم لكم شروط فتح سجل تجاري كما يلي:

  • يشترط أن يكون المتقدم للحصول على السجل التجاري سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون المتقدم غير عامل في أحد القطاعات الحكومية، فلا يتم منح السجل التجاري للعاملين في الحكومة.
  • اذا كان المتقدم للحصول على السجل التجاري غير سعودي فيجب أن يكون حاصلًا على الموافقات اللازمة لمزاولة الأنشطة التجارية بالمملكة.
  • يجب أن يقوم مقدم الطلب بتحديد نوع النشاط التجاري الذي يرغب في مزاولته.
  • إن كان النشاط الذي يرغب التاجر في الحصول على السجل التجاري له واحدًا من الأنشطة التي تستلزم الحصول على تصاريح من أجل ممارستها. ويجب أن يكون المتقدم حاصلًا على التصاريح المطلوبة قبل استخراج السجل التجاري.
  • يجوز للمرأة السعودية أن تقوم باستخراج السجل التجاري للنشاط الذي تقوم بممارسته وفقًا للضوابط الموضوعة.

شاهد ايضاً: شروط فتح سجل تجاري جديد للنساء.

ونكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا، والذي تعرفنا من خلاله على شروط فتح سجل تجاري جديد في السعودية الكترونياً.
نستمر في تقديم معلومات كل جديد ومفيد ونتمنى ان تنال رضاكم واستحسانكم ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى