السعودية

شروط فتح سجل تجاري جديد للنساء في السعودية

فتح سجل تجاري جديد للنساء

شروط فتح سجل تجاري جديد للنساء في السعودية، تستطيع المرأة في المملكة العربية السعودية فتح سجل تجاري لمزاولة النشاط التجاري مثلها كمثل الرجل، ويمكنها الحصول على سجل تجاري جديد بتقديم الطلب لأحد فروع الوزارة، ويمكن ايضاً الحصول عليه واصداره من خلال موقع الوزارة الالكتروني، ولكن قبل تقديمها للطلب يجب عليها معرفة شروط فَتح سجل تجاري جديد، والتي وضعتها وزارة التجارة السعودية من اجل تنظيم القيام بالنشاطات التجارية في المملكة العربية السعودية، واتاحت الوزارة خدمة الحصول على سجِل تجَاري للنّساء إلكترونياً، وذلك من اجل التسهيل عليهن القيام بأنشطتهن التجارية.
يبحث الكثيرون عن شروط فَتح سجّل تجَاري جديد للنّساء في السعودية، ويبحثون ايضاً عن شروط فتح سجل تجاري إلكتروني. لذلك ومن خلال مقالتنا هذه سنقدم معلومات عن شروط فتح سجل تجاري جديد للنساء في السعودية.

شاهد ايضاً: استخراج سجل تجاري للنساء الكترونياً.

السجل التجاري الإلكتروني

وزارة التجارة والاستثمار في السعودية


تعد السجلات التجارية من الوثائق الهامة لكل من الدولة والتاجر او المستثمر، والسجل التجاري ليس حكراً على المرأة دون الرجل والعكس، حيث لا يستطيعون ممارسة النشاط التجاري الخاص بهم إلا بعد أن يحصلون على السجل التجاري، والذي يعد بمثابة تصريح لمزاولة الأعمال التجارية.
يمكن للتاجر/ه او المستثمر/ه الحصول على السجل التجاري بطريقة مباشرة، وذلك بالحضور وتقديم الملفات المطلوبة لأحد فروع وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، وايضاً بطريقة الكترونية من خلال موقع وزارة التجارة الالكتروني وتقديم طلب إلكترونياً موافياً للشروط.

شاهد ايضاً: رسوم اصدار وتجديد السجل التجاري.

شروط فتح سجل تجاري جديد للنساء

شروط فتح سجل تجاري جديد للنساء


يجب على النساء لكي يتمكن من فَتح سِجل تجَاري خاص بهن ان يلتزمن بعدة شروط سنذكرها في هذه الفقرة. بحيث اذا فُقد واحداً من هذه الشروط فلن تتمكن من ممارسة نشاطها التجاري داخل المملكة، تفضلن لمعرفة هذه الشروط:

  • يشترط أن تكون المتقدمة للحصول على السجل التجاري سعودية الجنسية.
  • يجب أن تكون المتقدمة غير موظفه في أحد القطاعات الحكومية، فلا يتم منح السجل التجاري للعاملين في الحكومة.
  • في حال كانت المتقدمة للحصول على السجل التجاري غير سعودية الجنسية فيجب أن تكون حاصله على الموافقات اللازمة للاستثمار ومزاولة الأنشطة التجارية في المملكة.
  • يجب أن تقوم مقدمة الطلب بتحديد نوع النشاط التجاري الذي ترغب في مزاولته.
  • اذا كان النشاط الذي ترغب التاجره او المستثمره في الحصول على سجل تجاري له من الأنشطة. والتي تستلزم الحصول على تصاريح من أجل ممارستها. فيجب أن تكون المتقدمة حاصله على هذه التصاريح، وذلك قبل استخراج السجل التجاري.

شاهد ايضاً: حجز موعد في الضمان الاجتماعي.

ونكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا، والذي تعرفنا من خلاله على شروط فتح سجل تجاري جديد للنساء في السعودية.
نستمر في تقديم معلومات كل جديد ومفيد ونتمنى ان تنال رضاكم واستحسانكم ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى